موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - استشهد 17 جنديا وضابط من القوات المسلحة البواسل خلال تصدي ابطال اللواء 115مشاة لعملية إرهابية غادرة لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب صباح اليوم في مديرية شقره بمحافظة أبين، جنوب اليمن. فيما لقي جميع العناصر الارهابية وعددهم ثمانية مصرعهم وتكبدوا خسائر فادحة في الهجوم المسلح والعمليات الانتحارية المزدوجة، كما اصيب في العملية الارهابية والاشتباكات ما لا يقل عن 16 جنديا من اللواء.

الجمعة, 19-أكتوبر-2012
الميثاق نت- أبين -
استشهد 17 جنديا وضابط من القوات المسلحة البواسل خلال تصدي ابطال اللواء 115مشاة لعملية إرهابية غادرة لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب صباح اليوم في مديرية شقره بمحافظة أبين، جنوب اليمن. فيما لقي جميع العناصر الارهابية وعددهم ثمانية مصرعهم وتكبدوا خسائر فادحة في الهجوم المسلح والعمليات الانتحارية المزدوجة، كما اصيب في العملية الارهابية والاشتباكات ما لا يقل عن 16 جنديا من اللواء.
وقال مصدر عسكري مسؤول في المنطقة العسكرية الجنوبية: إن ثمانية من العناصر الإرهابية الانتحارية استخدموا في عمليتهم الإجرامية التي استهدفت مقاتلي اللواء زيا عسكريا للتمويه وسيارة مفخخة فجرها انتحاري قرب عنبر الجنود, واشتبك مقاتلون من اللواء مع بقية الانتحاريين الذين كانوا يحملون أحزمة ناسفة وقتلوهم وتناثرت جثثهم في أرضية معسكر اللواء, كما استشهد وأصيب عدد من مقاتلي اللواء 115 أثناء تصديهم لتلك العناصر الضالة.
وأضاف المصدر: إن خبراء في المتفجرات قاموا بتفكيك وأبطال الأحزمة الناسفة التي لم يتمكن حاملوها من تفجيرها في مقاتلي اللواء.
من جانبه قال شهود عيان لـ"الميثاق نت" ان سيارة نوع شاص كانت تقل اربعة انتحاريين تمكنت من دخول المعسكر وتجاوز بوابته الرئيسية بعد اشتباكات قصيرة مع حراسة المبنى حيث تمكن عناصر القاعدة من قتل احد حراس مقر اللواء بالاضافة الى قائد الشرطة العسكرية فيه والدخول إلى داخل.
مؤكدين ان السيارة التي اقلت الانتحاريين الاربعة توقفت بالقرب من مستودع للوقود حيث ترجل منها ثلاثة انتحاريين وانتشروا في المكان وسط إطلاق نار كثيف فيما قام سائق السيارة بتفجيرها في المكان.
وقال جنود من اللواء لـ”الميثاق نت” ان احد الانتحاريين تمكن من الصعود إلى مبنى الاشارة في اللواء وقام بتفجير نفسه وسط مجموعة من الجنود.
واندلع اشتباك مسلح بين الجنود وبين من تبقى من الانتحاريين وهم اثنان تمكن الجنود من قتلهم قبل تفجيرهم لانفسهم.
ويعد هذا الهجوم هو الأحدث ضمن سلسلة هجمات بسيارات مفخخة يقوم بها تنظيم القاعدة ويستهدف وحدات الجيش اليمني في أبين.
وكان تنظيم القاعدة الإرهابي وعناصر الشر قد تلقوا أمس ضربة قاسية على يد أبطال اللواء 119 مشاة واللجان الشعبية بالتعاون مع المواطنين في منطقة الجبلين بساكن وعيص حيث قتل منهم تسعة من كبار وأخطر قيادات التنظيم بينهم الإرهابي نادر الشدادي الذي كان واحدا من ابرز المطلوبين لأجهزة الأمن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)