موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أبوراس يعزي بوفاة المناضل العميد عبدالجليل راوح - الحديدة .. وقفات إحتجاجية تندد بخروقات العدوان - أمين عام المؤتمر يُعزي آل الرباصي وآل الفران - قوى العدوان تواصل قصف مدينة الحديدة وريفها - وفاة وإصابة أكثر من 7 آلاف شخص بحوادث مرورية - رئيس المؤتمر يواسي آل الشاوش - بنك يمني يفوز بالمركز الثاني بمسابقة عربية - قوى العدوان تواصل قصف محافظة الحديدة - النواب يستعرض معاناة أبناء الحديدة جراء انتشار الأوبئة - القطاع النسوي يُهنئ رئيس المؤتمر بالعيد الـ52 للاستقلال -
الأخبار والتقارير
الأحد, 29-أبريل-2007
الميثاق نت - - دانت اللجنة الدائمة الفرعية للمؤتمر الشعبي العام بأمانة العاصمة الأعمال والممارسات الإرهابية التي تقوم بها العناصر المخربة في بعض مديريات محافظة صعدة، ومن ممارسات تستهدف أمن واستقرار الوطن والمساس بمكتسباته العظيمة، وإنجازات قيادته السياسية في ظل الوحدة والدستور والتشكيك في خياراته الوطنية في ظل نهج الديمقراطية والتعددية السياسية والحزبية وحقوق الإنسان .
واكدت اللجنة وقوفها مع رجال القوات المسلحة والأمن والسلطة المحلية في المحافظة في التعامل مع هذه العناصر التخريبية التي تحاول القضاء على مكتسبات الوطن وآمنة واستقراره..
وأشادت اللجنة الدائمة في ختام اجتماعات دورتها الاعتيادية الثانية المنعقدة خلال الفترة من (25-29) إبريل الميثاق نت -
- دانت اللجنة الدائمة الفرعية للمؤتمر الشعبي العام بأمانة العاصمة الأعمال والممارسات الإرهابية التي تقوم بها العناصر المخربة في بعض مديريات محافظة صعدة، ومن ممارسات تستهدف أمن واستقرار الوطن والمساس بمكتسباته العظيمة، وإنجازات قيادته السياسية في ظل الوحدة والدستور والتشكيك في خياراته الوطنية في ظل نهج الديمقراطية والتعددية السياسية والحزبية وحقوق الإنسان .
واكدت اللجنة وقوفها مع رجال القوات المسلحة والأمن والسلطة المحلية في المحافظة في التعامل مع هذه العناصر التخريبية التي تحاول القضاء على مكتسبات الوطن وآمنة واستقراره..
وأشادت اللجنة الدائمة في ختام اجتماعات دورتها الاعتيادية الثانية المنعقدة خلال الفترة من (25-29) إبريل 2007م بالخطوات الإيجابية على صعيد بلورة مضامين البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية والبرنامج الانتخابي للمؤتمر على مستوى المجالس المحلية .
وعبرت اللجنة الدائمة عن دعمها للجهود التي تبذلها الحكومة الجديدة لتحقيق الانتعاش الاقتصادي وجذب المزيد من الاستثمارات التي تضمن تحسين مستوى المعيشة ومعالجة الاختلالات السعرية.

وعبرت اللجنة عن استنكارها محاولة التضليل والتجهيل التي تقوم بها بعض الأحزاب والتنظيمات السياسية بهدف النيل من الجهود الوطنية للمؤتمر ومحاولة التقليل من شأن الإنجازات الوطنية المحققة وتعتبر ذلك عملاً غير مسئولٍ لا يعكس التعامل الحقيقي مع قضايا الوطن تحولاته وتعتبره إفراطاً في المزيد من الانغماس في مستنقع المزايدة والمناكفة السياسية.

وحث البيان الختامي الصادر عن الدورة الحكومة على إيلاء محافظة صعدة المزيد من الاهتمام -في خطط التنمية -خاصة في جانب الطرقات والمدارس والصحة والرعاية الاجتماعية.،وكذا الاهتمام بأبناء وأسر الشهداء وتوفير سبل العيش الكريم لهم.

وفيما اشادت اللجنة بقرار قيادة المؤتمر بوضع مشروع قانون السلطة المحلية في إطار جدول أعمال اللجان الدائمة بالأمانة العاصمة والمحافظات، اوصت بتشكيل لجنة من الأكاديميين والمختصين وأعضاء المجالس المحلية لدراسة مشروع التعديلات على قانون السلطة المحلية في اليمن وإثرائه بالملاحظات وبما يعزز اللا مركزية ويمنح المزيد من الصلاحيات لتطوير تجربة السلطة المحلية.

وفيما يلي نص البيان الختامي للدورة الاعتيادية لاجتماع اللجنة الدائمة بأمانة العاصمة

البيان الختامي للدورة الاعتيادية لاجتماع اللجنة الدائمة بأمانة العاصمة
مشروع البيان الختامي للدورة الاعتيادية الثانية لاجتماع اللجنة الدائمة بأمانة العاصمة
الحمدلله القائل ( وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون) صدق الله العظيم.
في ظل أجواء مفعمة بالديمقراطية ووسط تفاعلات كبرى للوسط المؤتمري تعبر عن تطلعاته الجادة والمسئولة نحو خوض مرحلة جدية باتجاه المستقبل الأفضل، عقدت بأمانة العاصمة بقاعة الشوكاني خلال الفترة من (25-29) إبريل 2007م أعمال الدورة الاعتيادية الثانية للجنة الدائمة المحلية بأمانة العاصمة والتي جاءت متواكبة مع احتفالات شعبنا بيوم الديمقراطية السابع والعشرين من إبريل، وقد حظيت هذه الدورة بحضور قيادي بارز كان على رأسه الأخ الأستاذ عبدالقادر باجمال – الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام – وضم الإخوة الأستاذ عبدالعزيز عبدالغني – رئيس مجلس الشورى رئيس الهيئة الشوروية – والأستاذ عبدالرحمن الأكوع – الأمين العام المساعد لقطاع الشئون السياسية والعلاقات الخارجية - والأخت الدكتورة أمة الرزاق علي حُمد الأمين العام المساعد لقطاع شئون المرأة – والإخوة أعضاء اللجنة العامة والأمانة العامة.
وقد ألقى في الجلسة الافتتاحية الأخ الأمين العام كلمة وقدمت العديد من التقارير عن النشاط التنظيمي لفرع الأمانة خلال فترتي الانعقاد، وقد فتح باب النقاش وقدمت العديد من المداخلات من قبل الإخوة أعضاء اللجنة الدائمة؛ كرست لمناقشة الوثائق المقدمة للدورة، والمتمثلة في مشروع التعديلات على قانون السلطة المحلية وقانون الأحزاب والتنظيمات السياسية، ومقترح التعديلات الدستورية بشأن نظام الغرفتين للسلطة التشريعية، حيث أثرى أعضاء اللجنة الدائمة كافة الوثائق المطروحة بالمناقشات المستفيضة والمسئولة والتي عبرت عن حرص اللجنة الدائمة على إنضاج هذه المشاريع بحيث ترقى إلى المستوى الذي تعبر فيه عن تطلعات شعبنا وطموحاته.
كما تم في الجلسة تسمية لجنة صياغة البيان الختامي للدورة مكونة من عدد من الإخوة والأخوات أعضاء اللجنة الدائمة:
وقد خرجت أعمال الدورة بالعديد من التوصيات في ختام أعمالها على الصعيدين التنظيمي والوطني وعلى النحو التالي:
أولاً: على الصعيد التنظيمي:
1. أشادت الدورة بالحضور المتميز للقيادات العليا بالأمانة العامة، وعلى رأسها الأخ الأستاذ عبدالقادر با جمال أمين عام المؤتمر الشعبي العام وحسن إدارته لأعمال الدورة، وأوصت باعتبار كلمته في الجلسة الافتتاحية للدورة وثيقة من وثائقها.
2. أقرت الدورة تقرير النشاط التنظيمي المقدم إليها من قيادة فرع المؤتمر الشعبي العام بالأمانة، وكذا الوثائق المقدمة للدورة.
3. أشادت الدورة بالأداء التنظيمي المتميز لفرع المؤتمر الشعبي العام بأمانة العاصمة خلال الفترة الماضية والذي أفرز النتيجة الممتازة لمرشحي المؤتمر في الانتخابات الأخيرة، وأكدت على أهمية مواصلة الجهود باتجاه تعزيز العمل التنظيمي على مستوى مختلف فروع الدوائر، وبما يكفل التوظيف الأمثل للا مركزية التنظيمية، وإتاحة المشاركة لكافة الكوادر المؤتمرية المؤهلة في إعداد خطط الفروع وبما يستجيب للمعطيات الضرورية الرامية إلى تحقيق مضامين برامج المؤتمر وترجمتها إلى أرض الواقع.
4. مواصلة البناء المؤسسي والتنظيمي للمؤتمر وتفعيل أدواته الاتصالية مع مختلف القطاعات التنظيمية والهيئات التنفيذية على مستوى أمانة العاصمة والمديريات.
5. التأكيد على أهمية تنشيط عمل مجالس الفروع بالمديريات وتمكينها من القيام بدورها في تنفيذ التوجيهات المؤتمرية.
6. أكدت الدورة على ضرورة توفير المتطلبات والإمكانيات المبينة في التوصيات والمقترحات في التقرير التنظيمي للفرع وحل المشاكل المالية.
7. التأكيد على أهمية رفع مستوى مهارات ومعارف الإدارة ا لانتخابية بالفروع وتزويدها بكافة البيانات والمعلومات ذات الصلة بالجداول الانتخابية والاستعداد المبكر بمراجعتها لتفعيل أدوات أعضاء المؤتمر على مستوى مختلف الأطر والتكوينات للاستحقاق الانتخابي القادم المتمثل في الانتخابات النيابية عام 2009م.
8. تشيد الدورة بجهود الأمانة العامة لإعادة الهيكلة للبناء التنظيمي القيادي بما فيها الأوضاع للدوائر في الأمانة العامة.
9. أشادت الدورة بانتظام الاجتماعات الدورية لقيادة الفرع والكثافة العددية والنوعية لاجتماعات قيادة الفرع بالتكوينات التنظيمية.
10. استكمال تشكيل اللجان المتخصصة في إطار قيادات الفروع والتي تغطي كافة الجوانب الفكرية والإرشادية والتوجيهية والمنظمات والإدارة والخدمات وبما يكفل مشاركة القطاعات المؤثرة في العمل التنظيمي خلال المرحلة القادمة.
11. تنمية الأنشطة الاجتماعية في إطار الدوائر والمديريات وبصورة تحقق التوازن الإيجابي بين النشاط التنظيمي والاجتماعي، وتجسيداً للقيم الميثاقية التي تحث على بذل المزيد من التعاون والتكافل، وإعداد الخطط والبرامج المنفذة لذلك، وتوفير الدعم والإمكانيات اللازمة لذلك.
12. توفير الإمكانيات لتطوير فعاليات وأنشطة قطاعي الشباب والمرأة لأهميتهما في تفعيل دورة القاعدة الجماهيرية للمؤتمر.
13. رفع مستوى التنسيق والتواصل مع الدوائر المتخصصة بالأمانة العامة، وقيادة الفرع وعلى مستوى كافة الجوانب نشاطها وبما يحقق الفاعلية المطلوبة للعمل التنظيمي ويرفع من مستواه.
14. أشادت الدورة بالأداء الإعلامي المتميز للفرع أثناء الحملة الانتخابية وأكدت على ضرورة توفير الإمكانيات لرفع وتيرة العمل الإعلامي في إطار فرع الأمانة، واستئناف إصدار صحيفة المؤتمر لتؤدي رسالتها في التوعية والتوجيه والإرشاد التنظيمي.
15. وضع خطة للاستفادة من البرامج التدريبية والتأهيلية التي سيقوم بتنفيذها معهد الميثاق وبما يهدف لرفع مستوى المهارات والمعارض لدى أعضاء المؤتمر.
16. تشيد اللجنة الدائمة المحلية بأمانة العاصمة بقرار قيادة المؤتمر بوضع مشروع قانون السلطة المحلية في إطار جدول أعمال اللجان الدائمة بالأمانة العاصمة والمحافظات، وتؤكد أن هذا التوجه يمثل التعبير الأمثل عن إيمان المؤتمر بالحوار الديمقراطي الذي ينطلق أولاً من داخل أطره وتكويناته؛ مسهماً في تفعيل ممارستها للديمقراطية الداخلية ينقل هذه الممارسة بالنتيجة إلى جماهير الشعب وترى تشكيل لجنة من بين أعضاء من الأكاديميين والمختصين وأعضاء المجالس المحلية لدراسة مشروع التعديلات على قانون السلطة المحلية وإثرائه بالملاحظات وبما يعزز اللا مركزية ويمنح المزيد من الصلاحيات لتطوير تجربة السلطة المحلية.
17. التأكيد على قيام الأطر والتكوينات التنظيمية للمؤتمر بتضمين خطط التوعية بالدعوات الوطنية التي وجهها فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام، والهادفة إلى مكافحة التطرف والغلو والإرهاب وتعميق وتجذير الوسطية والاعتدال وتحقيق الأمن والسلام الاجتماعيين وحشد التفاعلات مع هذه الدعوات وبما يعمل على بلورتها على الواقع وعلى المستوى الوطني.
ثانياً على الصعيد الوطني:
- تدين اللجنة الدائمة الفرعية بأمانة العاصمة الأعمال والممارسات الإرهابية التي تقوم بها العناصر المخربة في بعض مديريات محافظة صعدة، ومن ممارسات تستهدف أمن واستقرار الوطن والمساس بمكتسباته العظيمة، وإنجازات قيادته السياسية في ظل الوحدة والدستور والتشكيك في خياراته الوطنية في ظل نهج الديمقراطية والتعددية السياسية والحزبية وحقوق الإنسان وتؤكد وقوفها مع رجال القوات المسلحة والأمن والسلطة المحلية في المحافظة في التعامل مع هذه العناصر التخريبية التي تحاول القضاء على مكتسبات الوطن وآمنة واستقراره.
- تشيد اللجنة الدائمة بالخطوات الإيجابية التي قطعتها القيادة السياسية على صعيد بلورة مضامين البرنامج الانتخابي لفخامة الأخ رئيس الجمهورية والبرنامج الانتخابي للمؤتمر على مستوى المجالس المحلية كما تدعم اللجنة الدائمة الجهود التي تبذلها الحكومة الجديدة لتحقيق الانتعاش الاقتصادي وجذب المزيد من الاستثمارات التي تضمن تحسين مستوى المعيشة ومعالجة الاختلالات السعرية.
- تؤكد اللجنة الدائمة على أهمية تفعيل دور منظمات المجتمع المدني في التعبير عن قضايا المجتمع على أسس وطرق سليمة تضمن ملامسة قضايا المواطنين الحياتية، وحشد الجهود لتنفيذ الأهداف والأنشطة المنطوية في البرنامج الانتخابي لفخامة الأخ رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام باعتبارها من أهم قطاعات المجتمع، المؤهلة لمثل هذا الدور كما تثمن اللجنة الدائمة في هذا الصدد الجهود التي تبذلها القيادة السياسية في دعم ورعاية منظمات المجتمع المدني وحرصها الدائم على جعل هذه المنظمات مدارس حقيقة للممارسة الديمقراطية.
- تشيد اللجنة الدائمة بالجهد الإنساني العظيم لفخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام ومساهمته وإسناده في رعاية وتشجيع كفالة اليتيم والاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة وإدماجهم ي المجتمع وتدعو الجميع إلى المزيد من تقديم الدعم والرعاية في المجالات الإنسانية والاجتماعية.
- تستنكر اللجنة الدائمة محاولة التضليل والتجهيل التي تقوم بها بعض الأحزاب والتنظيمات السياسية بهدف النيل من الجهود الوطنية للمؤتمر ومحاولة التقليل من شأن الإنجازات الوطنية المحققة وتعتبر ذلك عملاً غير مسئولٍ لا يعكس التعامل الحقيقي مع قضايا الوطن تحولاته وتعتبره إفراطاً في المزيد من الانغماس في مستنقع المزايدة والمناكفة السياسية.
- تدعو اللجنة الدائمة كافة جماهير شعبنا إلى المزيد من الاصطفاف في مواجهة التحديات التي تواجه الوطن وبما ينتصر لتطلعات آمال شعبنا في بلوغ غد أكثر إشراقاً حافلاً بالإنجازات التنموية والديمقراطية والمشاركة الشعبية الواسعة في ظل تماسك وحدته الوطنية القائمة على الأمن والسلام الاجتماعيين.
- إن على جميع أعضاء المجالس المحلية من المؤتمر الشعبي العام أن يتحملوا مسئوليتهم تجاه القضية التنموية.
- تحث الدورة الحكومة على إيلاء محافظة صعدة المزيد من الاهتمام -في خطط التنمية -خاصة في جانب الطرقات والمدارس والصحة والرعاية الاجتماعية.
- الاهتمام بأبناء وأسر الشهداء وتوفير سبل العيش الكريم لهم.
وهذا وقد أشاد الحاضرون بالتحضير الجيد والتنظيم العالي الذي ميز أعمال الدورة الثانية والذي عكس شعوراً عالياً بالمسئولية الوطنية والتنظيمية والتفاعل الإيجابي مع كافة التوجهات المؤتمرية في المرحلة الراهنة.
وختاماً يتقدم المشاركون لاجتماعات الدورة الاعتيادية للجنة الدائمة المحلية بالعاصمة بالشكر والتقدير لفرع المؤتمر كل من أسهم في الإعداد والتنظيم لنجاح هذه الدورة مع توجيه التهنئة لكافة المعلمين والعمال بأعيادهم التي تزامنت مع هذه الدورة متمنين لهم التقدم والازدهار والمزيد من العطاء ليولد من عطائهم اليمن الجديد والمستقبل الأفضل في ظل رعاية وقيادة ابن اليمن البار فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام.
بسم الله الرحمن الرحيم ( فأمَّا الزبد فيذهب جفاءً وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض ) صدق الله العظيم
صادر عن الدورة الاعتيادية للجنة الدائمة بأمانة العاصمة
المنعقدة خلال الفترة من
(25 -29) إبريل 2007
المؤتمر نت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثلاثون‮ ‬نوفمبر‮ .. ‬عنوان‮ ‬لانتصار‮ ‬الحرية‮ ‬
بقلم‮ / ‬الشيخ‮ ‬جابر‮ ‬عبدالله‮ ‬غالب

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
اليمن‮ ‬من‮ ‬الاستقلال‮ ‬إلى‮ ‬إعادة‮ ‬الاحتلال‮ ‬
يحيى‮ ‬محمد‮ ‬عبدالله‮ ‬صالح

(30 نوفمبر) نصر وطني
سمر‮ ‬محمد‮ ‬البشاري‮ ‬

اليمن مقبرة الغزاة
‮ ‬أمل‮ ‬اليفرسي

لماذا‮ ‬نحتفل‮ ‬بذكرى‮ ‬رحيل‮ ‬الاستعمار؟
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬الشعيبي

30‮ ‬نوفمبر‮..‬ وسقوط‮ ‬مشروع‮ ‬الجنوب‮ ‬العربي
د‮. ‬يحيى‮ ‬قاسم‮ ‬سهل‮

تاريخ‮ ‬يشهد‮ ‬لليمن‮ ‬واليمنيين‮ ‬بأنهم‮ ‬أحرار
فاطمة‮ ‬الشريف

الحفاظ‮ ‬على‮ ‬الاستقلال‮ ‬معيار‮ ‬لولائنا‮ ‬الوطني
نبيل‮ ‬احمد‮ ‬الجماعي

30‮ ‬نوفمبر‮.. ‬بين‮ ‬الجلاء‮ ‬والاستقلال
محمد‮ ‬صالح‮ ‬حاتم

الثلاثون‮ ‬من‮ ‬نوفمبر‮ ... ‬الأهمية‮ ‬والدلالات
د‮. ‬أحمد‮ ‬محمد‮ ‬يفاعة

الاستقلال‮ ‬عن‮ ‬التبعية‮ ‬
‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزهري

عيد‮ ‬الجلاء
د‮. ‬حميد‮ ‬عوض‮ ‬المزجاجي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)