موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الأحد, 29-أبريل-2007
الميثاق نت -  اعتبر صالح المطلك رئيس الجبهة العراقية للحوار الوطنى أن تصويت الكونجرس الامريكى على ربط تمويل الحرب فى العراق بوضع جدول زمنى لانسحاب القوات الامريكية يشكل اعترافا بأن ما حدث كان عدوانا غير مبرر .
وأعرب المطلك فى تصريح لراديو سوا الامريكى اليوم الاحد عن أمله فى أن يعقب هذا الموضوع الذى يعد صحوة ضمير من الكونجرس ومن المجتمع الامريكى اعتراف بأن ما حصل من عدوان على العراق كان أمرا خاطئا وأن الولايات المتحدة تتحمل تبعات ما يحدث .
وأضاف أن الادارة الامريكية اذا لم تحسن أداءها فى العراق وتغير مشروعها واستراتجيتها لن تكون هناك الميثاق نت - متابعات -
اعتبر صالح المطلك رئيس الجبهة العراقية للحوار الوطنى أن تصويت الكونجرس الامريكى على ربط تمويل الحرب فى العراق بوضع جدول زمنى لانسحاب القوات الامريكية يشكل اعترافا بأن ما حدث كان عدوانا غير مبرر .
وأعرب المطلك فى تصريح لراديو سوا الامريكى اليوم الاحد عن أمله فى أن يعقب هذا الموضوع الذى يعد صحوة ضمير من الكونجرس ومن المجتمع الامريكى اعتراف بأن ما حصل من عدوان على العراق كان أمرا خاطئا وأن الولايات المتحدة تتحمل تبعات ما يحدث .
وأضاف أن الادارة الامريكية اذا لم تحسن أداءها فى العراق وتغير مشروعها واستراتجيتها لن تكون هناك تغيرات ايجابية مؤكدا أن استخدام الرئيس الامريكى جورج بوش حق الفيتو ضد قرار الكونجرس سيكون سابقة خطيرة ووقوفا ضد ارادة الشعب الامريكى الممثل بالكونجرس .
وحول الدعوات المتتالية لواشنطن باجراء حوار مع ايران وسوريا بشأن العراق، قال المطلك " ان الامريكيين أحرار فى اختيارهم من يريدون أن يتفاوضوا معه .. ولكن لا نريد أن ينعكس ذلك على مصلحة العراق والعراقيين ".
فيما قال الأمين العام لمجلس الحوار الوطني العراقي خلف العليان إن جبهة التوافق العراقية تدرس فكرة الانسحاب من حكومة نوري المالكي، معتبرا أن العملية السياسية فشلت في تحقيق الأمن والخدمات للشعب. يأتي هذا التهديد في وقت حصدت فيه التفجيرات والهجمات مزيدا من الضحايا وقصف الجيش الأميركي أحياء جنوبي بغداد.

ووجه العليان في مؤتمر صحفي عقده في عمان نداء إلى جبهة التوافق قادة ونوابا ووزراء، مطالبا إياهم بتوجيه تهديد مباشر بالانسحاب الكامل من الحكومة خلال فترة زمنية محددة لا تتجاوز الأسبوعين، وتعليق المشاركة في البرلمان كمرحلة ثانية ورفع الشرعية عن الحكومة ما لم تحقق الحماية الكاملة للمواطنين.

ورأى أن العملية السياسية فشلت في تحقيق أي شيء للشعب العراقي سواء الأمن أو الاقتصاد أو الخدمات، قائلا "أموالنا نهبت، وأبناؤنا قتلوا، وأعراضنا هتكت". واعتبر أن المشاركة في العملية السياسية مشاركة "في أي عمل إجرامي ينفذ ضد مواطنينا بكل طوائفهم وأديانهم".

كما طالب العليان الحكومة بوقف إقامة الجدران الفاصلة والحواجز وإصدار عفو عام وإطلاق سراح المعتقلين، وتضم جبهة التوافق (44 مقعدا) المؤتمر العام لأهل العراق بزعامة عدنان الدليمي والحزب الإسلامي بزعامة طارق الهاشمي ومجلس الحوار الوطني بزعامة خلف العليان.

من جانبه اعتبر الأمين العام لهيئة علماء المسلمين الشيخ حارث الضاري أن بناء سور حول الأعظمية يشكل دليلا على فشل الخطة الأمنية في بغداد ومحاولة فاشلة لإنهاء المقاومة.

وفي تصريحات في المنامة حيث يشارك في المؤتمر القومي العربي الثامن، قال الضاري إن ما يعيشه العراق "فتنة محدودة يقف وراءها الاحتلال وبعض المشاركين في الحكومة الذين لهم أهداف تتفق مع الاحتلال من أصحاب المليشيات المعروفة".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)