موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الإثنين, 22-أكتوبر-2012
الميثاق نت -
أدان المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي بمحافظة تعز بشده استمرار قطع الشوارع وكآفة الأعمال التصعيدية،مؤكدين على ضرورة اضطلاع حكومة الوفاق الوطني ولجنة الشئون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار بالمهام المناطة بهما في تطبيق مضامين المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة فيما يخص إنهاء التوترات والأعمال التصعيدية والاستفزازية وكل الأعمال الخارجة عن النظام والقانون والعمل على استتباب الأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي وتهيئة المناخات الملائمة لعقد مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

وقال بيان صادر عن المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف بتعز : في الوقت الذي تبذل فيه كل الجهود الوطنية الصادقة لإخراج وطننا الحبيب وشعبنا العظيم من الأزمة العصيبة التي اندلعت مطلع العام الماضي 2011م نجد بكل أسف أن هناك من يعملون على تقويض التوافق الوطني والعملية السياسية برمتها من خلال استمرار الأعمال التصعيدية والمتمثلة بالخطاب الإعلامي غير المسئول والمسيرات والمظاهرات الاستفزازية والمظاهر المسلحة وقطع الشوارع كما هو الحال في مدينة تعز التي لازالت تشهد المسيرات والمظاهرات الاستفزازية بصورة شبه يومية إلى جانب استمرار المظاهر المسلحة من قبل الميليشيات الخارجة عن النظام والقانون والتي يعلم كل أبناء محافظة تعز من تتبع ومن الذي مولها بالسلاح والذخيرة.

وأكد البيان دعم قيادات المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي بمحافظة تعز اللامحدود ومساندتها الكاملة لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالأستاذ/ شوقي أحمد هائل محافظ المحافظة رئيس المجلس المحلي الذي يسعى جاهداً لجعل تعز أنموذجاً مشرفاً يحتذى به في المدنية والتحضر والتنمية والأمن والاستقرار وإظهارها بالمظهر اللائق والمشرف بها كعاصمة ثقافية للوطن.

ودعا البيان كل أبناء تعز إلى مساندة المحافظ ورفض كل مظاهر الفوضى والغوغائية والوقوف في وجه كل من يحاول إعادة مدينة تعز إلى المربع الأول وتحويلها إلى ساحة للصراعات وتصفية الحسابات الشخصية أو الحزبية.

المؤتمرنت ينشر نص البيان :
بسم الله الرحمن الرحيم
بيـــان إدانـة واستنكـــار الحمد لله رب العالمين القائل في محكم كتابه الكريم (الَّذِينَ يَنْقُضُونَ عَهْدَ اللَّهِ مِنْ بَعْدِ مِيثَاقِهِ وَيَقْطَعُونَ مَا أَمَرَ اللَّهُ بِهِ أَنْ يُوصَلَ وَيُفْسِدُونَ فِي الْأَرْضِ ۚ أُولَٰئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ ) صدق الله العظيم.

يا أبناء محافظة تعز الشرفاء :

في الوقت الذي تبذل فيه كل الجهود الوطنية الصادقة لإخراج وطننا الحبيب وشعبنا العظيم من الأزمة العصيبة التي اندلعت مطلع العام الماضي 2011م نجد بكل أسف أن هناك من يعملون على تقويض التوافق الوطني والعملية السياسية برمتها من خلال استمرار الأعمال التصعيدية والمتمثلة بالخطاب الإعلامي غير المسئول والمسيرات والمظاهرات الاستفزازية والمظاهر المسلحة وقطع الشوارع كما هو الحال في مدينة تعز التي لازالت تشهد المسيرات والمظاهرات الاستفزازية بصورة شبه يومية إلى جانب استمرار المظاهر المسلحة من قبل الميليشيات الخارجة عن النظام والقانون والتي يعلم كل أبناء محافظة تعز من تتبع ومن الذي مولها بالسلاح والذخيرة إضافة إلى استمرار قطع الشوارع وتعطيل مصالح الناس كما هو حاصل منذ ما يزيد عن ثلاثة أسابيع في شارع جمال عبدالناصر والذي تم قطع حركة السير فيه والشوارع الفرعية المؤدية إليه من قبل مسلحين البعض منهم بلباس مدني والبعض يرتدون الزي العسكري لوحدات مختلفة ( الفرقة ـ الحرس الجمهوري ـ الحرس الخاص ـ القوات الخاصة ـ الأمن المركزي ـ القوات الجوية ـ الشرطة العسكرية ـ النجدة ـ الأمن العام ) ويدعون أنهم ينتمون الى مختلف الوحدات العسكرية والأمنية في عموم محافظات الجمهورية ولم يتم صرف مرتباتهم منذ العام الماضي 2011م.

يا أبناء تعـز الأوفياء:

إن المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي بمحافظة تعز يستنكرون ويدينون بشده استمرار قطع الشوارع وكآفة الأعمال التصعيدية وفي نفس الوقت يؤكدون على ضرورة اضطلاع حكومة الوفاق الوطني ولجنة الشئون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار بالمهام المناطة بهما في تطبيق مضامين المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة فيما يخص إنهاء التوترات والأعمال التصعيدية والاستفزازية وكل الأعمال الخارجة عن النظام والقانون والعمل على استتباب الأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي وتهيئة المناخات الملائمة لعقد مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

إن قيادات المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي بمحافظة تعز تؤكد دعمها اللا محدود ومساندتها الكاملة لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالأستاذ/ شوقي أحمد هائل محافظ المحافظة رئيس المجلس المحلي الذي يسعى جاهداً لجعل تعز أنموذجاً مشرفاً يحتذى به في المدنية والتحضر والتنمية والأمن والاستقرار وإظهارها بالمظهر اللائق والمشرف بها كعاصمة ثقافية للوطن وهو ما يتطلب من أبناء تعز جميعاً مساندته والوقوف إلى جانبه ورفض كل مظاهر الفوضى والغوغائية والوقوف في وجه كل من يحاول إعادة مدينة تعز إلى المربع الأول وتحويلها إلى ساحة للصراعات وتصفية الحسابات الشخصية أو الحزبية.

نعـــم للدولة المدنية الحديثة ... نعـــم للمواطنة المتساوية ... نعـــم للأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي لا للفوضى والتخريب ... لا لقطع الشوارع والطرقات ... لا للمظاهر المسلحة ... لا للتصعيد والمسيرات الاستفزازية

صــادر عن المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي بمحافظــة تعـــز الأحــــد 21 أكتـــوبر 2012م


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)