موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أكدت قيادة فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة الضالع(جنوب اليمن) على ضرورة وأهمية تهيئة الأجواء لعقد وإنجاح مؤتمر الحوار الوطني للخروج بحلول وقرارات تخدم الوطن والشعب وتعالج كافة القضايا بصورة جذرية.مؤكدة أن ذلك يتوقف على إخلاص ومصداقية كل القوى السياسية والحزبية وكافة المكونات الاجتماعية بشكل عام.جاء ذلك

الإثنين, 22-أكتوبر-2012
الميثاق نت/الضالع-محمد الشعيبي -
أكدت قيادة فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة الضالع(جنوب اليمن) على ضرورة وأهمية تهيئة الأجواء لعقد وإنجاح مؤتمر الحوار الوطني للخروج بحلول وقرارات تخدم الوطن والشعب وتعالج كافة القضايا بصورة جذرية.

مؤكدة أن ذلك يتوقف على إخلاص ومصداقية كل القوى السياسية والحزبية وكافة المكونات الاجتماعية بشكل عام.

جاء ذلك في الاجتماع الدوري الذي عقدته قيادة فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة الضالع اليوم برئاسة احمد عبادي المعكر رئيس فرع المؤتمر بالمحافظة.

وناقش الاجتماع مخرجات لقاء رؤساء فروع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظات مع الأمين العام المساعد لقطاع الشباب الأستاذ عارف الزوكا ورؤساء وممثلي الدوائر بالأمانة العامة وهيئة الرقابة والتفتيش الذي عقد مؤخراً في صنعاء.

ووقف الاجتماع أمام الأنشطة التنظيمية للفروع وتفعيل الأنشطة التنظيمية والجماهيرية بفروع المؤتمر بالمديريات بشكل أكبر مما هي عليه الآن وكذا تعزيز الجانب السياسي.

ودعا المجتمعون القيادة السياسية والأحزاب كافة إلى ضرورة تهيئة الأجواء والتمهيد لعقد مؤتمر الحوار الوطني من خلال معالجة القضايا التي تعطي الأمل والتفاؤل وتخلق القناعات لدى القوى المدعوة للحوار للمشاركة الايجابية ووقف التهييج والإثارة الإعلامية وتوجيه الإعلام باتجاه دعم عقد مؤتمر الحوار الوطني.

كما وقف الاجتماع أمام أخر المستجدات بشأن القضية الجنوبية وطرق حلها ومعالجتها باعتبارها قضية وطنية سياسية اقتصادية اجتماعية قانونية حقوقيه وحلها يهم الوطن والشعب بأكمله وبما يضمن حلها حلاً عادلاً يحقق لأبناء المحافظات الجنوبية والشرقية تطلعاتهم في العيش بأمن واستقرار ويحقق لهم المساواة والعدالة عبر الحوار وبعيداً عن العنف الذي يحاول بعض المغرضين الترويج له وبما يحفظ أمن واستقرار وحدة اليمن من شرقه إلى غربه ومن شماله إلى جنوبه بحيث يتم التمهيد لذلك بمعالجة قضايا الممتلكات والأراضي والمساكن وإعادة المنقطعين إلى وظائفهم وإعادة من تم إقصاؤهم من مناصبهم ومنحهم كافة حقوقهم وإشراكهم بشكل فعلي بالثروة والسلطة.

كما دعا الاجتماع مكونات الحركات السلمي والأحزاب والقوى الوطنية الأخرى تقريب وجهات النظر والحوار للوصول إلى قواسم مشتركة تحقق الإجماع وتضمن الحل العادل للقضية الجنوبية.

ووقف الاجتماع أمام القضايا العامة التنموية والخدمية كالمياه والكهرباء والنظافة والتحسين ومعالجة قضية موظفي وعمال صندوق النظافة والتحسين بشكل صحيح.

كما ناشد الاجتماع الأخوة بني المنصوب وآل العماري بمنقطة الشرنمة مديرية قعطبة بتحكيم العقل والحفاظ على علاقات الأخوة والقرابة والأسرية والتعامل بعقلانية في القضية التي حدثت أثناء عيد الفطر المبارك فهي مأساة ألمت بكل أبناء المحافظة والابتعاد عن التهييج ومعالجة أثار القضية بشكل أخوي هادئ.

وقد رفع المجتمعون التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الأضحى المبارك للإخوة المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، والزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام ولأبناء الشعب اليمني كافة.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)