موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 -
اقتصاد
الميثاق نت - قالت المؤسسة الاقتصادية اليمنية المملوكة للدولة في بيان اليوم الثلاثاء إنها بدأت بتوفير أضاحي العيد للمستهلكين من الأغنام في فروعها بعدد من  مدن اليمن في خطوة من شأنها وقف لهيب ارتفاع اسعار هذه السلعة المتصاعد مع قرب عيد الأضحي الذي يصادف يوم الجمعة القادمة.والمؤسسة

الثلاثاء, 23-أكتوبر-2012
الميثاق نت/متابعات -
قالت المؤسسة الاقتصادية اليمنية المملوكة للدولة في بيان اليوم الثلاثاء إنها بدأت بتوفير أضاحي العيد للمستهلكين من الأغنام في فروعها بعدد من مدن اليمن في خطوة من شأنها وقف لهيب ارتفاع اسعار هذه السلعة المتصاعد مع قرب عيد الأضحي الذي يصادف يوم الجمعة القادمة.

والمؤسسة الاقتصادية التي تديرها وزارة الدفاع تضم عدة شركات ومصانع، ولها استثمارات داخل اليمن. وتراجع دورها خلال السنوات الماضية بعد أن كانت تساهم في التأمين الغذائي لليمن.

وصرح المدير العام المساعد مدير قطاع اللحوم أحمد علي الأشول في البيان إنه تم توزيع أكثر من 30 ألف رأس من الأغنام في كل من مراكزها في العاصمة صنعاء ومدن عدن وتعز وذمار والحديدة، بأسعار منافسة للأسواق التقليدية وبمبلغ 20 ألف ريال(95 دولارا) فقط للكبش.

وقال الأشول إن عملية البيع ستكون"إما عن طريق البيع المباشر أو بالتقسيط بواسطة البريد لعملائها من موظفي الجهاز الإداري والقطاع العام والمختلط".

وأضاف:المؤسسة ستعمل على توفير اللحوم بأنواعها في مراكزها المعتمدة بأمانة العاصمة والمحافظات خلال أيام العيد وبأسعارها المحددة سعيا منها لتوفير احتياجات المواطنين بجودة ممتازة وبأسعار مناسبة وبما يحقق الاستقرار التمويني العام".

يأتي هذا الأجراء بعدما اخترقت أسعار الأضاحي في عدد من الأسواق في أمانة العاصمة ولأول مرة حاجز الـ 40 ألف ريال وسط دعوات تطالب الحكومة بسرعة إقامة أسواق بديلة تتولى توفير أضاحي العيد بأسعار منافسة للأسواق الاحتكارية القائمة والتي يتولى إدارتها مضاربون مغالون واحتكاريون.

وارتفعت أسعار الأضاحي هذا العام في عدد من الأسواق إلى مبالغ كبيرة وصلت لـ 50و 60 ألف ريال للأضحية وزن 20إلى 30 كيلو جرام.

الى ذلك دعا مواطنون الحكومة إلى ضرورة وضع إجراءات حاسمة واستباقية لإقامة أسواق بديلة ومنافسة للأسواق التقليدية قبل حلول عيد الأضحى المبارك تعمل على توفير أضاحي العيد للمستهلك بعيدا عن ابتزاز تجار المواشي والأغنام التقليديين الذين ينتظرون موسم العيد لجني أموال طائلة على حساب المواطن.

ونسب موقع (26 سبتمبرنت) التابع لوزارة الدفاع عن تجار لحوم قولهم " جزارون" إن تجاوز قيمة الأضحية من الأغنام زنة 20 كليو جرام غير مبرر له ويعد ابتزازا واضحا من قبل الباعة مشيرين إلى أن هذا العام قد شهد فائضا في الانتاج على الصعيد المحلي للمواشي خصوصا الأغنام في محافظات عدة كالحديدة وتعز وأن السعر الطبيعي للحوم الأغنام زنة 20كيلو جرام هو 20 إلى 25 ألف ريال فقط.







أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)