موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية - كيف تضمن تصفحا آمنًا للأطفال على منصات التواصل.؟ إليكم 9 خطوات - شهيد بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في صرواح بمأرب -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - التقى الدكتور مهدي عبدالسلام _ رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة عدن، فريق مشروع (دعم الحكم المحلي في اليمن) المكون من السيد فاروق مورياني –خبير عن الأمم المتحدة، وياسر مبارك مدير مشروع الحكم المحلي، ومحمد الحمادي خبير الحكم المحلي وعادل الزوم المسئول المالي للمشروع

الخميس, 25-أكتوبر-2012
الميثاق نت- عدن -
التقى الدكتور مهدي عبدالسلام _ رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة عدن، فريق مشروع (دعم الحكم المحلي في اليمن) المكون من السيد فاروق مورياني –خبير عن الأمم المتحدة، وياسر مبارك مدير مشروع الحكم المحلي، ومحمد الحمادي خبير الحكم المحلي وعادل الزوم المسئول المالي للمشروع.

وفي اللقاء المنعقد امس تم طرح جملة من الأسئلة من فريق المشروع على رئيس فرع المؤتمر بعدن تضمنت الأساليب والمعالجات الناجحة بشأن إعداد تصور لكيفية إقامة حكم محلي كامل الصلاحيات في اليمن والسبل التي يمكن الأخذ بها من أجل معالجة إشكالية القضية الجنوبية بصورة عادلة.

وقدم رئيس فرع المؤتمر بعدن ثلاث قضايا أساسية يمكن أن تكون محاور بناء نظام وطني ديمقراطي ووحدوي وهي (العدالة الاجتماعية، والمواطنة المتساوية والشراكة في السلطة والثروة)، مشيراً إلى ضرورة توسيع صلاحيات الحكم المحلي ليكون كامل الصلاحيات، وضرورة الالتزام ببنود المبادرة الخليجية للخروج من الأزمة.

لافتاً إلى رؤية حول القضية الجنوبية بصدد طرحها في مؤتمر الحوار، على اعتبار أن القضية الجنوبية قضية "وطنية، حقوقية، اجتماعية، سياسية" ويمكن معالجتها بناءً على المحاور سالفة الذكر.

مؤكداً على ضرورة دخول الجميع في مؤتمر الحوار الوطني من أجل إعادة بناء الدولة المدنية الحديثة تحت سقف الوحدة اليمنية والابتعاد عن المشاريع الانفصالية ، وقال: ليكن هناك نظام فيدرالي أو كونفدرالي لكن تحت سقف الوحدة اليمنية ..إذ لسنا مع فيدرالية الشمال والجنوب أو كونفدرالية الشمال والجنوب ، بل تحت سقف الوحدة اليمنية ورفض الرؤى التي تريد إعادة أساليب أنظمة الحكم في اليمن والمشاريع الانفصالية التي عفى عنها الزمن .

وأشار في معرض رده عن سؤال "ما هو أفضل نوع حكم يناسب اليمن؟!" ، قائلا : أن الأفضل هو الذي يناسب ثقافة المجتمع وظروفه وجغرافية الوطن والقائم على دولة المؤسسات والحكم المحلي واسع الصلاحيات أو كامل الصلاحيات والذي يصب في الصالح الوطني العام بعيدا عن مركزية السلطة ..وبناء على مبدأ العدالة الاجتماعية والمواطنة المتساوية والشراكة في السلطة والثروة ، الحكم الذي فيه مكافحة الفساد وإيقافه في حينه والحد من أسباب إثارة الأزمة والأحقاد بين أبناء الوطن اليمني الواحد .
وأضاف أن المؤتمر الشعبي العام وبزعامة الأخ علي عبدالله صالح _رئيس المؤتمر الشعبي العام سيظل ملتزما بآلية تنفيذ المبادرة الخليجية وسيكون مع الأخ عبدربه منصور هادي _رئيس الجمهورية من أجل إخراج البلاد إلى بر الأمان ، مكررا ترحيب المؤتمر بالحوار الوطني ودعوته جميع الأحزاب والأطياف السياسية إلى حضور مؤتمر الحوار الوطني وعلى قاعد الوطن مسئولية الجميع "حمايته وعزته وكرامته وتطوره ورقيه وازدهاره" .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)