موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الإثنين, 30-أبريل-2007
الميثاق نت - قال وزير الإدارة المحلية عبد القادر على هلال على " يجب أن تتضمن الإستراتيجية الوطنية لتعزيز نظام اللامركزية تفصيلا وتوصيفا دقيقا للهياكل الإدارية للسلطة المحلية والإدارات المساندة لها وتحديد المهام بشكل دقيق، ما يساعد على الانتقال إلى عمل مؤسسي من خلال السلطة المحلية".
وشدد أن تستوعب الإستراتيجية ما جاء في برنامج الحكومة وبرنامج رئيس الجمهورية الانتخابي ونقل الاختصاصات إلى المديريات.
وأشار وزير الإدارة المحلية إلى أن الميثاق نت -
قال وزير الإدارة المحلية عبد القادر على هلال على " يجب أن تتضمن الإستراتيجية الوطنية لتعزيز نظام اللامركزية تفصيلا وتوصيفا دقيقا للهياكل الإدارية للسلطة المحلية والإدارات المساندة لها وتحديد المهام بشكل دقيق، ما يساعد على الانتقال إلى عمل مؤسسي من خلال السلطة المحلية".
وشدد أن تستوعب الإستراتيجية ما جاء في برنامج الحكومة وبرنامج رئيس الجمهورية الانتخابي ونقل الاختصاصات إلى المديريات.
وأشار وزير الإدارة المحلية إلى أن المترشح لمنصب المحافظات والمديرات يجب أن يكون حاصلا على الشهادة الجامعية وخبرة لا تقل عن عشر سنوات في العمل الإداري ويبلغ من العمر 40 سنة ومسجل في جدول الناخبين ولا يكون قد صدر في حقه أى حكم.
وقال هلال " لابد من أخذ آراء المختصيين الأكاديميين في الإدارة والقانون فيما يخص عمل الهياكل للسلطة المحلية على مستوى المحافظة والمديرية".
وأضاف" يجب ان تتضمن الاستراتيجية رؤية دقيقة لمعايير النفقات التشغيلية والاستثمارية المحلية، بما يمكن من ايجاد آلية لتوفير الدعم المطلوب لتحقيق الاهداف المرسومة".
وأكد أن الاستراتيجية يجري الإعداد لها بالتعاون مع خبرات دولية وبرعاية 9 دول مانحة وبدعم من منظمة الأمم المتحدة، مشيرا إلى انجاز 85 % من التعديلات الخاصة بمشروع قانون السلطة المحلية.
وقال" هذه التعديلات وفرت ضمانات لاختيار المحافظين ومدراء المديريات، ووزارة الادارة المحلية ستنشئ في الشهر القادم إدارة خاصة بمتابعة المشاريع الاستراتيجية".
المصدر: الثورة
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)