موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - دان المؤتمر الشعبي العام بكل تكويناته وأستنكر بشدة الإعتداء المسلح على منزل الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام الدكتور أحمد عبيد بن دغر حينما أطلق مسلحون مجهولون كانوا يستقلون سيارة وابلا من الرصاص من سلاح رشاش على منزل الأمين العام المساعد في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت بأمانة العاصمة.<br />
وفيما هنأ المؤتمر رئيس كتلته الوزارية الدكتور بن دغر – عضو الأمانة العامة –على نجاته وأفراد أسرته اعتبر هذا الاعتداء

السبت, 27-أكتوبر-2012
الميثاق نت -
دان المؤتمر الشعبي العام بكل تكويناته وأستنكر بشدة الإعتداء المسلح على منزل الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام الدكتور أحمد عبيد بن دغر حينما أطلق مسلحون مجهولون كانوا يستقلون سيارة وابلا من الرصاص من سلاح رشاش على منزل الأمين العام المساعد في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت بأمانة العاصمة.

وفيما هنأ المؤتمر رئيس كتلته الوزارية الدكتور بن دغر – عضو الأمانة العامة – على نجاته وأفراد أسرته اعتبر هذا الاعتداء جريمة سياسية مقصودة تهدف لإستفزاز قيادات وأعضاء وكوادر وأنصار المؤتمر ومحاولة ترهيبهم لتغيير مواقفهم الوطنية والثابتة والنيل من صمودهم الأسطوري في حماية الثوابت الوطنية والشرعية الدستورية والامن والاستقرار والسكينة العامة والسلم الإجتماعي.

وأعتبر المؤتمر استهداف الشخصية الوطنية والقيادي المؤتمري الرفيع وعضو حكومة الوفاق – د/ بن دغر أنما يأتي ضمن حملة اغتيالات ممنهجة تنفذها قوى التطرف والتعصب والإرهاب وذهب ضحيتها المئات من قيادات وكوادر وأنصار المؤتمر وأحزاب التحالف الوطني في جرائم اغتيال سياسي متفرقة منذ تفاقم الأزمة السياسية في اليمن ونزوع اطراف دينية وقبلية وعسكرية نحو العنف مطلع العام الماضي.
وأوضح المؤتمر أن العدوان على منزل بن دغر يأتي بعد ساعات من تعرض الأخ عبد القادر هلال – عضو اللجنة الدائمة للمؤتمر ورئيس هيئته التنفيذية بأمانة العاصمة – لمحاولة اغتيال واعتداء مشابه في إطار المخطط الإجرامي الذي دأبت بعض القوى على تنفيذه منتهجة العنف وسيلة لغايات سياسية مستمرئة الدماء وإثارة الفوضى وإقلاق السكينة العامة.

وقال المؤتمر أن ماتعرض له الأمين العام المساعد لقطاع الفكر والثقافة والإعلام من أعتداء أرهابي يأتي أيضا بعد أن قدم الدكتور بن دغر - وزير الأتصالات وتقنية المعلومات - تقريراً إلى مجلس الوزراء في اجتماعه الأخير كشف فيه عن تورط بعض الجهات والأفراد في عملية نهب المال العام والأضرار بالمصلحة العامة وفضح تلك الجهات والأفراد وتأكيده بأنهم لن يستطيعوا اسكاته عن القيام بواجبه في الحفاظ على المال العام.

وفي هذا الصدد حذر المؤتمر الشعبي العام من عواقب التصعيد الخطير ضد قيادات المؤتمر وكوادره الفاعلة في مختلف المواقع التنفيذية والتنظيمية داعياً في نفس الوقت أعضاء المؤتمر وأنصاره في عموم مديريات وقرى محافظات الجمهورية إلى التحلي بأقصى درجات ضبط النفس وتفويت الفرصة على محاولات أطراف سياسية مشاركة في الحكم والتسوية السياسية ويظهر من تكرار عملياتها التصعيدية ضد قيادات المؤتمرأنها تسعى لتفجير الأوضاع وإعاقة مسار التسوية السياسية والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وإفشال جهود القيادة السياسية ممثلة بفخامة المشير عبد ربه منصور هادي – رئيس الجمهورية – في إخراج الوطن من الأزمة والسير به إلى بر الامان.

وفيماجدد المؤتمر إدانته ورفضه كافة اشكال العنف والإرهاب وتمسكه بالحوار كسبيل وحيد لحل الخلافات وصندوق الأنتخابات كطريق أمن وسلس لتحقيق التداول السلمي للسلطة وبوابة العبور للدولة المدنية ، طالب في نفس الوقت حكومة الوفاق الوطني ووزارة الداخلية واللجنة العسكرية تحمل مسئوليتهم الكاملة عن استهداف قيادات المؤتمر وتفاقم حالة الانفلات الامني في أمانة العاصمة وعدد من محافظات الجمهورية.

وعبر المؤتمر الشعبي العام عن قلقه البالغ لاستمرار انتشار مليشيات مسلحة تتبع قوى دينية وقبلية وعسكرية في مناطق سكنية بالعاصمة صنعاء ومحافظات أخرى تمارس مهام تعد من اختصاصات أجهزة الدولة على مرآئ ومسمع من الحكومة واللجنة العسكرية.

وأستغرب المؤتمر الصمت المريب لحكومة الوفاق إزاء حادث كهذا تعرض له قيادي في حزب رئيسي شريك في الحكومة وعضو قيادي في الحكومة نفسها الدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيس الكلتة الوزارية للمؤتمر وأحزاب التحالف الوطني.

وفيما طالب الحكومة بتحمل مسئوليتها حذر المؤتمر أولئك الدمويين من التمادي في غيهم والمساس بالوحدة الوطنية مراهنين على صبر أعضاء المؤتمر ومعتقدين أن مسلسل الأغتيال السياسي لقيادات المؤتمر وكوادره المختلفة في مختلف المناطق سوف يمر مرور الكرام.

بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى ( إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَاداً أَن يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ *)صدق الله العظيم
وعلى الباغي تدور الدوائر
صادرعن المؤتمر الشعبي العام
السبت 27/10/2012م
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)