موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمم المتحدة: نزوح 393 ألف يمني منذ بداية 2019 - إيقاف 175 سعودياً يدرسون الطيران العسكري بأمريكا - إسقاط طائرة تجسس معادية قبالة نجران - إتلاف ٨١ طنا مواد غذائية تابعة لبرنامج الأغذية العالمي - النواب يستمع لإيضاح من رؤساء الأجهزة الأمنية - شهداء وجرحى بقصف للعدوان في الحديدة وصعدة - 800 طفل معاق حركيا باليمن جراء غارات العدوان - تحذيرات من خطر استخدام الهواتف الذكية - مقتل وجرح مهاجرين أفارقة بقصف سعودي في صعدة - شهيد واحتراق منازل بقصف المرتزقة للتحيتا والدريهمي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - شهدت ثلاثة محافظات يمنية، امس الثلاثاء، يوم دامي لم يبسق لليمن وان عرفته، من خلال اختلالات امنية ومواجهات مسلحة اسفرت عن مقتل واصابة 20 شخصا في مواجهات مسلحة بمحافظات تعز واب والبيضاء.<br />
وجاءت هذه الاحداث في هذه المحافظات في اطار الانفلات الامني الذي تعيشه المدن والمحافظات اليمنية، غير ان هذه المحافظات الثلاث

الأربعاء, 31-أكتوبر-2012
الميثاق نت -
شهدت ثلاثة محافظات يمنية، امس الثلاثاء، يوم دامي لم يبسق لليمن وان عرفته، من خلال اختلالات امنية ومواجهات مسلحة اسفرت عن مقتل واصابة 20 شخصا في مواجهات مسلحة بمحافظات تعز واب والبيضاء.
وجاءت هذه الاحداث في هذه المحافظات في اطار الانفلات الامني الذي تعيشه المدن والمحافظات اليمنية، غير ان هذه المحافظات الثلاث، كانت حتى وقت قريب تعد من المحافظات اليمنية المسالمة والامنة والتي تأتي على رأس المدن اليمنية المدنية في اليمن.
ارتفع عدد ضحايا مواجهات قبلية مسلحة اندلعت فجر امس بمنطقة الشرنمة بمديرية قعطبة محافظة الضالع الى 5 قتلى وسط استنكار اهلى لغياب الأجهزة الأمنية والسلطة المحلية.

واندلعت المواجهات المسلحة بين قبيلتي " المنصوب وآل العماري على خلفية حادثة مصلى عيد الفطر التي راح ضحيتها اكثر من عشرون شخصا بين قتيل وجريح

وأكدت مصادر محلية في محافظة الضالع، جنوب البلاد، سقوط قتيلين وعدد من الجرحى من الطرفين جراء الاشتباكات التي استخدم فيها كافة انواع الاسلحة المتوسطة والخفيفة.

وأشارت المصادر الى توقف الاشتباكات بين الطرفين عقب وصول حملة أمنية إلى المنطقة لوقفها مع عدد من المشائخ للقيام بوساطة بين القبيلتين لإيقاف الحرب وحل القضية .

ودعا عدد من ابناء محافظة الضالع رئيس الجمهورية ورئيس حكومة الوفاق ووزير الداخلية الى التدخل العاجل وايقاف الاقتتال بين القبيلتين.

وفي محافظة البيضاء قتل خمسة أشخاص وأصيب ستة آخرون في حصيلة اولية لضحايا اشتباكات مماثلة استخدمت فيها الأسلحة المتوسطة والثقيلة ، وافاد شهود عيان بمدينة رداع ان الاشتباكات اندلعت صباح اليوم وسط شارع عام بين قبيلتي آل علي و آل الذهب وذلك على خلفية الاعتداء على امراة من آل أبو علي كانت تبيع القات في سوق بمدينة رداع.


وفي محافظة الحديدة (غرب اليمن) أصيب عصر الاثنين بمنطقة المتينية 4 أشخاص على الأقل أحدهم حالتة خطيرة جراء قيام مسلحين بإطلاق الرصاص الحي تجاههم ولاذوا بالفرار ولم تتمكن الأجهزة الأمنية من القبض عليهم حتى اللحظة .

ونقل شهود عيان : أن مسلحين قاموا بإطلاق الرصاص الحي على 4 أشخاص في منطقة المتينية بجانب النقطة الأمنية المتواجدة بجانب فرزة حرض أثناء تواجدهم في الأرض المتنازع عليها وأن المسلحين باغتوا المتواجدين بإطلاق الرصاص العشوائي عليهم ولاذوا بالفرار.
وتأتي مظاهر الانفلات الامني في وقت وجهت قيادة وزارة الداخلية إدارات الأمن بالمحافظات وأمانة العاصمة، وكذا فروع الإدارة العامة للمرور بالمحافظات بمنع تنقل السيارات غير المرقمة بين المحافظات، وكذا السيارات التي لم يتم ترقيمها.

وقال موقع وزارة الداخلية إن توجيه قيادة الوزارة جاء إثر تزايد أعداد السيارات غير المرقمة التي تتنقل بين المحافظات خلال أيام العيد ، وما قد ينجم عنها من مشكل أمنية محتملة تنعكس سلباً على الأمن والاستقرار.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثلاثون‮ ‬نوفمبر‮ .. ‬عنوان‮ ‬لانتصار‮ ‬الحرية‮ ‬
بقلم‮ / ‬الشيخ‮ ‬جابر‮ ‬عبدالله‮ ‬غالب

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
هذرمات‮ ‬الجبير‮ !‬
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري

العراق‮ ‬ينتفض‮ ‬في‮ ‬وجه‮ ‬جلاَّديه‮ !!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد

هكذا‮ ‬يُنفَّذ‮ ‬اتفاق‮ ‬الرياض‮!!‬
توفيق‮ ‬الشرعبي

الاستقلال‮ ‬الهدف‮ ‬والمصير
سعد‮ ‬الماوري

المظاهرات‮ ‬ليست‮ ‬الحل‮ ‬
مطهر‮ ‬تقي‮ ‬

كوابح‮ ‬بناء‮ ‬الدولة‮ (3)
‮ ‬د‮.‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

اليمن‮ ‬من‮ ‬الاستقلال‮ ‬إلى‮ ‬إعادة‮ ‬الاحتلال‮ ‬
يحيى‮ ‬محمد‮ ‬عبدالله‮ ‬صالح

(30 نوفمبر) نصر وطني
سمر‮ ‬محمد‮ ‬البشاري‮ ‬

اليمن مقبرة الغزاة
‮ ‬أمل‮ ‬اليفرسي

لماذا‮ ‬نحتفل‮ ‬بذكرى‮ ‬رحيل‮ ‬الاستعمار؟
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬الشعيبي

30‮ ‬نوفمبر‮..‬ وسقوط‮ ‬مشروع‮ ‬الجنوب‮ ‬العربي
د‮. ‬يحيى‮ ‬قاسم‮ ‬سهل‮

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)