موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأرصاد: هطول امطار واجواء شديدة الحرارة - تشييع جثامين ثلاثة من شهداء الوطن والقوات المسلحة بصنعاء شُيعت - وباء" الكوليرا "في اليمن خطر يضاعف معاناة اليمنيين - في لقاء لقيادة المؤتمر بشيخ مشائخ سقطرى ...التاكيد على الوحدة ودعم فلسطين - الامين العام للمؤتمر يعزي رئيس فرع المؤتمر بريده - الأمين العام المساعد للمؤتمر يعزي بوفاة الشيخ المهدلي - القوات المسلحة تستهدف سفينتين تضامنا مع غزة - وزارة النقل تحذر من تأجير ميناء عدن لموانىء ابوظبي - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - أحمد الرهوي يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أعلنت السلطات الأمنية في مدينة عدن بجنوب اليمن أن سلطات الجمارك في ميناء عدن للحاويات التابع للمنطقة الحرة(كالتكس) ضبطت ظهر اليوم السبت شحنة سلاح مهربة كانت مخبئة في إحدى الحاويات على متن سفينة شحن قادمة من تركيا.وأكد مصدر أمني بميناء كالتكس لـ"الميثاق نت" أن الحاوية التي تزن 20 قدم كانت محملة بأنواع من البسكويت التركي لكن مخبئ بداخلها أكثر من 2500 مسدس متطور من نوع كلوك ربع الأمريكي صناعة تركية.ويقدر بعض

السبت, 03-نوفمبر-2012
الميثاق نت/عدن -
أعلنت السلطات الأمنية في مدينة عدن بجنوب اليمن أن سلطات الجمارك في ميناء عدن للحاويات التابع للمنطقة الحرة(كالتكس) ضبطت ظهر اليوم السبت شحنة سلاح مهربة كانت مخبئة في إحدى الحاويات على متن سفينة شحن قادمة من تركيا.

وأكد مصدر أمني بميناء كالتكس لـ"الميثاق نت" أن الحاوية التي تزن 20 قدم كانت محملة بأنواع من البسكويت التركي لكن مخبئ بداخلها أكثر من 2500 مسدس متطور من نوع كلوك ربع الأمريكي صناعة تركية.

ويقدر بعض تجار السلاح تكلفة القطعة الواحدة من هذا السلاح بنحو 500 ألف ريال يمني.

وأشار المصدر الأمني الى أن قطع السلاح وزعت على (500) كرتون بما يعادل 5 قطع في الكرتون الواحد. مضيفا أن سلطات الأمن بالميناء تحفظت على الشخص الذي كان يقوم بتخليص الشحنة من الجمارك وهو لاعب رياضي سابق شهير(يحتفظ الميثاق نت بإسمه) وأن نتائج التحقيقات الأولية تشير الى أن مالك هذه الحاوية شيخ نافذ وأحد قادة عصابة التمرد ضد الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وفي مارس من العام الماضي أعلنت شرطة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة احباطها محاولة تهريب شحنة أسلحة كانت في طريقها إلى اليمن قادمة من تركيا

وقال القائد العام لشرطة دبي في مؤتمر صحفي:"إن الشحنة تقدر بـ16 ألف مسدس كانت قادمة من تركيا إلى محافظة صعدة في اليمن".. مبينا أن "هذه الاسلحة تدل على انه يمكن استخدامها في عمليات اغتيال".

وأضاف :"إن الشحنة اتجهت بحرا الى بورسعيد في مصر، وكانت في طريقها الى دولة خليجية لتشحن بعد ذلك الى اليمن، لكنها واجهت عراقيل إجرائية فتم تغيير خط سير الشحنة إلى الإمارات".

وأوضح القائد العام لشرطة دبي أنه ووفقا لنتائج التحقيقات، فقد تم تصنيع الأسلحة المضبوطة بأحد المصانع في تركيا يعود لشخص يدعى "عرفان"، وقضت الخطة بأن يتولى شخص يدعى "فائق" شحن الأسلحة بطريقته الخاصة من تركيا إلى إحدى الدول الخليجية مستعينا بأشخاص آخرين، ومن ثم تهريبها إلى اليمن حيث كان من المفترض أن يتسلمها هناك صاحب الشحنة المدعو "حميد".

*الصورة:أحد اشكال سلاح الكلوك(صورة من الانترنت)

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
معركة طوفان الأقصى عرت وفضحت بعض العرب
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور*

يَمَنُ التاريخ
توفيق الشرعبي

بين الشتيمة والعتاب..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

طوفان الجوع العربي المقبل
موفق محادين*

معركة الطرقات على شبكات التواصل الاجتماعي
طه العامري

أحمد الحورش الشهيد المربي
محمد العلائي

تقديرات
د. طه حسين الروحاني

الرياض/صنعاء.. الحرب المؤجَّلة
محمد علي اللوزي

الموقف الأمريكي المنحاز للكيان الصهيوني.. بين الدعم والتبعية
عبدالله صالح الحاج

وفيات الحجيج.. هل من حل؟!
عبدالله القيسي

ماذا بعد ؟!
عبدالرحمن بجاش

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)