موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الثوم يخفض نسبة السكر والكوليسترول في الدم - إعلان نتائج الشهادة الأساسية بنجاح 88.10% - ارتفاع حصيلة شهداء قطاع غزة إلى 37,834 - رئيس المؤتمر الشعبي العام يعزي بوفاة الإعلامي الاغبري - عمليات عسكرية نوعية تستهدف سفن داعمة للكيان الصهيوني - صنعاء.. حشود مليونية في مسيرة "الانتصار لغزة" - الأرصاد: هطول امطار واجواء شديدة الحرارة - تشييع جثامين ثلاثة من شهداء الوطن والقوات المسلحة بصنعاء شُيعت - وباء" الكوليرا "في اليمن خطر يضاعف معاناة اليمنيين - في لقاء لقيادة المؤتمر بشيخ مشائخ سقطرى ...التاكيد على الوحدة ودعم فلسطين -
الأخبار والتقارير
الأحد, 11-نوفمبر-2012
الميثاق نت - أقر البرلمان اليوم رفع رسالة مجلس القضاء المتضمنة أسماء ثلاثين قاضياً مرشحاً بعضوية اللجنة العليا للانتخابات إلى رئيس الجمهورية.<br />
وأدى سعي هيئة رئاسة البرلمان إلى إدراج الرسالة في جدول أعمال النواب إلى خلاف جاء مع رؤساء الكتل البرلمانية الذين أكدوا على ضرورة التوافق على الأسماء بين أحزابهم قبل تعاطي النواب معها.<br />
وكان مجلس القضاء رشح ثلاثين قاضياً يرفع البرلمان خمسة عشر منهم لرئيس الجمهورية الذين يصدر قراراً بتسعة يتولون إدارة العمليات الانتخابية، حسب كتب: نبيل عبدالرب -
أقر البرلمان اليوم رفع رسالة مجلس القضاء المتضمنة أسماء ثلاثين قاضياً مرشحاً بعضوية اللجنة العليا للانتخابات إلى رئيس الجمهورية.
وأدى سعي هيئة رئاسة البرلمان إلى إدراج الرسالة في جدول أعمال النواب إلى خلاف جاء مع رؤساء الكتل البرلمانية الذين أكدوا على ضرورة التوافق على الأسماء بين أحزابهم قبل تعاطي النواب معها.
وكان مجلس القضاء رشح ثلاثين قاضياً يرفع البرلمان خمسة عشر منهم لرئيس الجمهورية الذين يصدر قراراً بتسعة يتولون إدارة العمليات الانتخابية، حسب القانون. غير أن الخلافات عجلت البرلمان برفع الأسماء الثلاثين كما جاءت من القضاء.
وقال رئيس كتلة المؤتمر الشعبي العام إن رسالة القضاء مخالفة للدستور موضحاً أن تخاطبه مع البرلمان يجب أن يتم عبر الحكومة، إضافة إلى كون الرسالة موجهة من موظف إداري (أمين عام مجلس القضاء).
وأشار مع رئيس كتلتي الإصلاح زيد الشامي والاشتراكي محمد القباطي إلى ضرورة التوافق السياسي قبل طرحها على البرلمان.
وقال النواب سنان العجي وعبده بشر ومحمد الحميري إن تشكيل لجنة الانتخابات حالياً يخالف بنود المبادرة الخليجية وآليتها كونها اعتبرت اللجنة إحدى مخرجات الدستور الجديد المنبثق من مؤتمر الحوار الوطني المزمع عقده قبل نهاية العام.
من ناحيته نائب رئيس البرلمان قال إن التعجيل بتشكيل لجنة الانتخابات نجم عن اجتماع سابق بين رئيس الجمهورية وقيادات البرلمان.
إلى ما سبق استعرض النواب رسالة الحكومة بخصوص الحسابات الختامية للدولة للعام المنصرم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
معركة طوفان الأقصى عرت وفضحت بعض العرب
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور*

يَمَنُ التاريخ
توفيق الشرعبي

بين الشتيمة والعتاب..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

طوفان الجوع العربي المقبل
موفق محادين*

معركة الطرقات على شبكات التواصل الاجتماعي
طه العامري

أحمد الحورش الشهيد المربي
محمد العلائي

تقديرات
د. طه حسين الروحاني

الرياض/صنعاء.. الحرب المؤجَّلة
محمد علي اللوزي

الموقف الأمريكي المنحاز للكيان الصهيوني.. بين الدعم والتبعية
عبدالله صالح الحاج

وفيات الحجيج.. هل من حل؟!
عبدالله القيسي

ماذا بعد ؟!
عبدالرحمن بجاش

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)