موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 01-مايو-2007
الميثاق نت -
اعلنت الهيئة المركزية لحزب رابطة أبناء اليمن(رأي) مباركتها للخطوات الإيجابية التي أنجزت على صعيد الحوار القائم بين الحزب والمؤتمر الشعبي العام والتي أعتبرتها مبشرة بوصول الحوار إلى أهدافه الوطنية في الفترة القادمة .
وأكدت الهيئة في البيان الختامي الصادر في ختام اعمال الدورة الإعتيادية للهيئة المركزية للحزب اليوم، أن أبواب الحوار بين حزب الرابطة وكافة الأحزاب والتنظيمات السياسية على الساحة مفتوحة بإعتبار أن الحوار هو الأداة الحضارية لإدارة العلاقات بين مختلف مكونات المنظومة السياسية وصولا إلى تعزيز القواسم المشتركة وخلق أرضيات متينة للعمل المشترك المحقق للأهداف الوطنية .
وأوضح البيان الختامي، أن الهيئة أقرت إعادة البناء التنظيم للحزب وأطره وتكويناته وضمان وصول المرأة والدماء الشابة إلى المواقع القيادية المختلفة .. وإتخاذ جملة من القرارات والإجراءات لتنشيط المشاركة السياسية للمرأة في إطار الحزب وعلى المستوى السياسي العام وبحيث لايقل تمثيل المرأة العام عن 20 بالمائة من قوام المؤتمر العام للحزب وبقية المراكز القيادية للحزب.
واشار البيان الى أن الهيئة المركزية لحزب الرابطة أقرت تحديد فترة دورتين انتخابيتين متتاليتين لرئيس الحزب وامينه العام, و ثلاث دورات فقط لرؤساء الفروع .. كما حددت موعد المؤتمر العام للحزب مابين النصف الثاني من شهر نوفمبر المقبل واواخر ابريل من العام القادم .
وبشأن القضايا على الساحة الوطنية .. قال البيان:" أن الهيئة المركزية لحزب رابطة ابناء اليمن(رأي) أكدت رفضها المطلق لحمل السلاح لمحاربة الدولة والخروج عليها مع الإقرار بأن من حق كل مواطن في أن يعبر عن رأية وتوجهه بما لايتعارض مع الثوابت المطلقة .. مؤكدة رفضها لأي محاولة لإحياء النعرات الطائفية المذهبية .. مبينة أن تاريخ اليمن الاسلامي في مختلف القرون لم يشهد صراعا مذهبيا بل ظلت تتعايش على أرض اليمن مختلف المذاهب واقلية من المواطنين اليهود.
واعتبرت الهيئة المركزية لحزب الرابطة في البيان الختامي لدورتها الإعتيادية نجاح مؤتمر استكشاف فرص الاستثمار في اليمن ومن قبله مؤتمر المانحين في لندن دليل صادق على ان التوجه نحو الاصلاحات سيقابله توجه اقليمي ودولي داعم لمسيرات التنمية في اليمن، وأن كل تنفيذ لهذا التوجه نحو الإصلاحات سيترتب عليه مواقف أكثر إيجابية نحو اليمن بمايخدم مسيرة التنمية.. معبرة في ذات الإطار عن أملها في أن يكون إندماج اليمن في منظومة مجلس التعاون لدول الخليج العربية في وقت أقرب من المتوقع.

وباركت الهيئة التوجهات التي أعلنها فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية نحو توسيع صلاحيات ومهام المجالس المحلية وصولا إلى الحكم المحلي كامل الصلاحيات على أن تقتصر الصلاحيات السيادية والأمن القومي فقط على السلطة المركزية و ذلك في إطار الإصلاحات الشاملة التي تتبناها القيادة السياسية .. معتبرة أن هذا التوجه يشكل المحور الأساسي للإصلاحات المنشودة .

وقال البيان الختامي للدورة أن الهيئة المركزية للحزب وقفت أمام العديد من القضايا ذات الصلة بالجوانب التنظيمية للحزب وكذا القضايا على الساحة الوطنية والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية .
وبحسب البيان فقد أعتبرت الهيئة هذه الدورة بأنها تكتسب أهمية خاصة كونها تنعقد والحزب يعيش مرحلة محورية من إعادة البناء والتطوير وتجاوز آثار وسلبيات المرحلة الماضية .
وأثنت الهيئة على التوجهات الرسمية المعلنة في محاربة الفساد ..معبرة عن أملها في أن تتحول تلك التوجهات الى حملة مجتمعية شاملة تسهم فيها مؤسسات المجتمع المدني بالقسط الأوفر .

ولفت البيان إلى أن الهيئة المركزية وقفت في دورتها امام الاوضاع البيئية التي تهدد معظم دول العالم ومن بينها بلادنا جراء جملة من المخاطر ذات الصلة بسوء إدارة الصناعات النفطية , والاصطياد البحري, ومخلفات السفن, والصناعات المتعددة التي تفتقد في معظمها للمعايير الدولية للحفاظ على البيئة .. داعية الى تضافر الجهود الدولية لوضع الحلول الناجعة , وتقديم الدعم لليمن في مجال حماية البيئة ومكافحة التلوت ومواجهة الكوارث الطبيعية.

وفي الشأن الإقليمي .. أكدت الهيئة المركزية لحزب الرابطة على أهمية الانتباه لما يجرى من صراع عبثي بين أخوة يجمعهم الدم والدين في الصومال الشقيق والعمل على الاسراع في المصالحة الوطنية وإيجاد مخرج لهم من هذه المآساة التي طال أمدها. . مشيره إلى تبعات هذه الحرب والتي تحملت بلادنا العبئ الكبير منها جراء نزوح مئات الالاف من اللاجئن إلى الاراضي اليمنية ، اضافة إلى دورها في معالجة الأزمة الصومالية، وهو يجعل المجتمع الاقليمي والدولي مطالب بأن يساند بلادنا في تحمل هذه الأعباء .

وحيا البيان نتائج مؤتمر القمة العربي الذي عقد مؤخرا في الرياض والذي اعتبره المراقبون مؤتمر للقضية الفلسطينية بامتياز.
وأدانت الهيئة ممارسات قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني وإصرار العدو الإسرائيلي على المضي في إقامة جدار الفصل العنصري الذي اعتبرته انه يشكل وصمة عار في جبين الحضارة المعاصرة ، وحيا صمود الشعب الفلسطيني في وجه الاحتلال الاسرائيلي.

كما اعتبر البيان أن ما يجري في العراق من دمار يحتم على المجتمع العربي والدولي وبالاخص الدول المجاورة للعراق العمل على وضع حد لهذه المأساة التي يدفع ثمنها الشعب العراقي الشقيق عشرات الضحايا يوميا أضافة إلى تدمير بناه التحتية وهدر ثرواته واضرام نار الفتنة بين طوائفه.

وثمن البيان موقف الجمهورية اليمنية تجاه قضية دار فور الذي وصفه بالايجابي ويتسم بالعقلانية والشعور بالمسئولية تاجاه جرح عربي طال نزيفه، مناشدا الأشقاء في السودان بضرورة تحمل المسئولية الوطنية وتضافر كافة جهود القوى لإيجاد مخرج وطني لهذه المآساة .

كما ناشد حزب الرابطة القوى السياسية في لبنان إلى معاودة الجلوس إلى طاولة الحوار والعمل على اخراج لبنان من محنته التي باتت تبعاتها تهدد بأخطار أشد وطأة.
وحيا التجربة الموريتانية المتميزة في إبجاد الحلول للعديد من استحقاقات التحول الديمقراطي وانجاح الانتخابات وما تلاها من مؤشرات تبشر بتجربه متميزه في التدول السلمي.

وعلى المستوى الدولي دعا إلى ضرورة التعاون بين دول الشمال والجنوب لردم الهوة بينهما في مجال التنمية والتطور العلمي ومستوى دخل الفرد والخدمات الصحية والتعليمية ووسائل المعرفة ، وكذا العمل على حماية
البيئة ومكافحة التلوث ومواجهة الكوارث الطبيعية ، معتبرا أن البشرية ستدفع ثمنا باهضا لأي تقاعس عن البدء الفوري والجاد من تقليص الفوراق بين الشمال والجنوب.

وثمن دعوة جامعة الدول العربية إلى جعل منطقة الشرق الأوسط بكامله خالية من الأسلحة النووية ، وسعيها الجاد لترجمة ذلك على أرض الواقع .. مؤكدة في ذات السياق على حق الجمهورية الإسلامية الايرانية في استخدام الطاقة النووية للاغراض السملية شأنها في ذلك شأن الدول التي مارست هذا الحق.

هذا وكانت قد أختتمت اليوم بصنعاء أعمال الدورة الإعتيادية للهيئة المركزية لحزب رابطة أبناء اليمن(رأي) التي عقدت خلال الفترة من 28 إبريل وحتى الأول من مايو برئاسة رئيس الحزب عبد الرحمن بن علي الجفري
المصدر: سبانت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)