موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 02-مايو-2007
الميثاق نت - أكد فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اهتمام الدولة بالمغتربين خارج الوطن وحرصها على رعايتهم عبر وزارة شؤون المغتربين بما يسهم في تعزيز وتقوية جسور تواصلهم وارتباطهم بوطنهم ويجعل وجودهم في مهاجرهم مفيدا لهم وللوطن.
وأعتبر فخامة الرئيس خلال لقائه أمس بالعاصمة الأمريكية واشنطن بقيادات وممثلي الجاليات اليمنية في الولايات المتحدة الأمريكية .. المغتربين اليمنيين في بلدان المهجر بأنهم يعدون خير سفراء للوطن في الخارج بما يجسدونه من سلوك حسن في تعاملهم مع الآخرين, وما يتسمون به من أخلاق وحرص دائم على الارتباط بالوطن.. مشيدا في هذا الصدد بأبناء الجالية اليمنية في الولايات المتحدة وغيرها من دول الاغتراب.
وشدد الرئيس على أهمية الدور الذي ينبغي أن يضطلع به المغتربون للإسهام في خدمة مسيرة التنمية في الوطن الميثاق نت -
أكد فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اهتمام الدولة بالمغتربين خارج الوطن وحرصها على رعايتهم عبر وزارة شؤون المغتربين بما يسهم في تعزيز وتقوية جسور تواصلهم وارتباطهم بوطنهم ويجعل وجودهم في مهاجرهم مفيدا لهم وللوطن.
وأعتبر فخامة الرئيس خلال لقائه أمس بالعاصمة الأمريكية واشنطن بقيادات وممثلي الجاليات اليمنية في الولايات المتحدة الأمريكية .. المغتربين اليمنيين في بلدان المهجر بأنهم يعدون خير سفراء للوطن في الخارج بما يجسدونه من سلوك حسن في تعاملهم مع الآخرين, وما يتسمون به من أخلاق وحرص دائم على الارتباط بالوطن.. مشيدا في هذا الصدد بأبناء الجالية اليمنية في الولايات المتحدة وغيرها من دول الاغتراب.
وشدد الرئيس على أهمية الدور الذي ينبغي أن يضطلع به المغتربون للإسهام في خدمة مسيرة التنمية في الوطن .. مرحبا في هذا الشأن بإستثمارات المغتربين في الوطن في ظل الفرص والمزايا الإستثمارية الواعدة والعديدة ومايقدمه قانون الإستثمار من تسهيلات وضمانات تكفل نجاح المشروعات الاستثمارية .. مؤكدا ان مشاريعهم الإستثمارية ستحظى بكامل الرعاية وستقدم لها كافة التسهيلات .
وأكد الرئيس على أهمية إجراء حصر وتعداد شامل لأبناء الجاليات اليمنية في بلدان الإغتراب, بهدف توفير بيانات ومعلومات متكامله عن أعدادهم وأماكن تواجدهم ونوعية المهن التي يعملون بها وتوفير قاعدة بيانات شامله عنهم بما يسهل للدولة القيام بواجبها نحوهم .
وأستمع الرئيس خلال اللقاء إلى قضايا وهموم وتطلعات أبناء الجالية اليمنية في الولايات المتحدة .. موجها الجهات المعنية بمعالجة تلك القضايا.. وتمنى لجميع أبناء الجالية اليمنية في الولايات المتحدة وغيرها من بلدان المهجر التوفيق والنجاح .
وكان عدد من الاخوة قيادات وأبناء الجاليات اليمنية في الولايات المتحدة الأمريكية قد تحدثوا في اللقءا معبرين عن سعادتهم بلقاء الاخ الرئيس لطرح همومهم وتطلعاتهم وإطلاعه عن قضايا المغترب اليمني .. مشيرين الى اهمية هذه الزيارة التي يقوم بها الاخ رئيس الجمهورية إلى الولايات المتحدة الأمريكية ولقاءاته مع المسوؤلين في البيت الابيض والتي تعكس نفسها على العلاقات اليمنية الأمريكية وأوضاع الجالية اليمنية في الولايات المتحدة الامريكية .

وعبر أبناء الجالية عن إعتزازهم بما يشهده الوطن من تطورات متسارعة وتحولات على مختلف الاصعده السياسية والديمقراطية والاقتصادية والتنموية وغيرها .. منوهين إلى أن النجاح الكبير للانتخابات الرئاسية والمحلية التي شهدها الوطن في العشرين من سبتمبر الماضي عكس صورة مشرقة ومشرفة لليمن في الخارج .. معربين عن تقديرهم العالي لاهتمام القيادة السياسية بالمغتربين وحرصها على إعادة تخصيص وزارة مستقلة بالمغتربين في التشكيل الحكومي الأخير.

وأكد المتحدثون على أهمية تعزيز جسور التواصل بين الوطن وأبنائه في الخارج ومضاعفة الاهتمام بقضية تعليم ابناء المغتربين بمايكسبهم الثقافة الوطنية والدينية ويعزز غرس قيم حب الوطن وروح الانتماء إليه في عقولهم .
وطالب المتحدثون فخامة الرئيس بتوجيه الجهات المعنية بتنظيم مؤتمر خاص عن الإستثمار في اليمن يشارك فيه المغتربون اليمنيون سواء في الولايات المتحدة أو غيرها من بلدان المهجر بمايمكنهم من الإستفادة من فرص ومزايا الإستثمار في الوطن.. مؤكدين حرصهم على مواكبة التطورات التي يشهدها الوطن وتعزيز دور المغتربين من أبناء الجالية اليمنية في الولايات المتحدة في دعم مسيرة التنمية والإسهام الفاعل في عملية الاستثمار في الوطن .
المصدر: سبانت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)