موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
الرياضة
الأربعاء, 02-مايو-2007
الميثاق نت -
تنطلق اليوم بالعاصمة صنعاء منافسات المهرجان الرياضي النسوي الثاني للعام الجاري 2007م في ألعاب كرة السلة وكرة اليد وألعاب القوى, ينظمها الإتحاد العام لرياضة المرأة بمشاركة 221 لاعبة يمثلن 10 محافظات .
وتشتمل هذه الفعاليات على بطولة الجمهورية الأولى للسيدات في كرة السلة وبطولة الجمهورية الأولى للسيدات في كرة اليد وبطولة الجمهورية الثانية للسيدات في ألعاب القوى , وتستمر تحت إشراف الإتحادات الرياضية المعنية حتى السابع من مايو الحالي .
وأوضحت الأخت نظمية عبد السلام رئيسة إتحاد رياضة المرأة أن الإتحاد سيقوم أيضا بتنظيم بطولة الجمهورية الأولى للسيدات من ذوي الاحتياجات الخاصة في لعبة الشطرنج خلال الفترة من 8 إلى 13 مايو, امتدادا لهذا المهرجان وفقا لبرنامج الإتحاد .
وأشارت إلى أن الإتحاد قد عمل على وضع كافة الترتيبات المناسبة لتنظيم هذا المهرجان برعاية ودعم وزير الشباب والرياضة حمود عباد , وبالتنسيق مع الإتحادات المعنية , في الجانب الفني والتحكيمي , حيث يشترك نادي بلقيس للرياضة النسوية وفريق إتحاد رياضة المرأة ونادي 22 مايو عن أمانة العاصمة وكذلك فرق محافظات عدن وأبين ولحج في منافسات كرة السلة التي تقام في الصالة التابعة لإتحاد رياضة المرأة , فيما تشترك نفس الفرق مع فريق محافظة الحديدة في منافسات كرة اليد التي تستضيف منافساتها صالة نادي بلقيس , بينما تضم منافسات ألعاب القوى التي تقام يومي الخامس والسادس من مايو , فرق أمانة العاصمة " نادي بلقيس ونادي 22 مايو وفريق الإتحاد " , وكذلك فرق محافظات عدن ولحج وأبين وإب وحجة والمحويت وذمار وتعز والحديدة .
وأكدت الأخت نظمية عبد السلام على قدرة إتحاد رياضة المرأة المتنامية يوما بعد يوم في تطوير الرياضة النسوية من خلال تواصل تنظيم الفعاليات الرياضية النسوية المختلفة وتطوير مستواها وتأهيل الكوادر الرياضية النسوية المتخصصة في التدريب والتنظيم والتحكيم وغيرها من المجالات .
وكان إتحاد رياضة المرأة نظم في فبراير الماضي مهرجانه الأول في ألعاب كرة الطائرة وكرة الطاولة والشطرنج بمشاركة 280 لاعبة من 12محافظة تنافسن على مدى ستة أيام , حيث فاز نادي بلقيس للرياضة النسوية من أمانة العاصمة بكأس المركز الأول لبطولة الكرة الطائرة , وفاز فريق محافظة عدن بالمركز الأول لمنافسات كرة الطاولة , وفي منافسات الشطرنج فازت اللاعبة الصاعدة أمل جميل عبد السلام من محافظة تعز بالمركز الأول لفئة السيدات, واللاعبة مروى مكرم من محافظة عدن بالمركز الأول لفئة الناشئات، وفي فئة البراعم فازت اللاعبة إيمان باحارثة من حضرموت بالمركز الأول.
المصدر: سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)