موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
الأخبار والتقارير
الخميس, 03-مايو-2007
الميثاق نت - عاد فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم بسلامة الله وحفظه الى العاصمة صنعاء بعد زيارة رسمية ناجحة للولايات المتحدة الامريكية، اجرى خلالها مباحثات مع فخامة الرئيس جورج دبليو بوش رئيس الولايات المتحدة الامريكية والمسؤولين في الادارة الامريكية .
وقدتناولت الزيارة بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بالاضافة الى بحث المستجدات وتطورات الاوضاع الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك في طليعتها الاوضاع في فلسطين والعراق ولبنان والصومال ودار فور وافغانستان بالاضافة الى مبادرة السلام العربية وجهود مكافحة الارهاب .
وقد وصف فخامة الرئيس زيارته للولايات المتحدة الامريكية بانها كانت ناجحة ومثمرة وسيكون لها انعكاساتها الميثاق نت -
عاد فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم بسلامة الله وحفظه الى العاصمة صنعاء بعد زيارة رسمية ناجحة للولايات المتحدة الامريكية، اجرى خلالها مباحثات مع فخامة الرئيس جورج دبليو بوش رئيس الولايات المتحدة الامريكية والمسؤولين في الادارة الامريكية .
وقدتناولت الزيارة بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بالاضافة الى بحث المستجدات وتطورات الاوضاع الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك في طليعتها الاوضاع في فلسطين والعراق ولبنان والصومال ودار فور وافغانستان بالاضافة الى مبادرة السلام العربية وجهود مكافحة الارهاب .
وقد وصف فخامة الرئيس زيارته للولايات المتحدة الامريكية بانها كانت ناجحة ومثمرة وسيكون لها انعكاساتها الايجابية على صعيد تعزيز علاقات الشراكة والتعاون القائمة بين البلدي وعلى مختلف الاصعدة السياسية والاقتصادية والامنية وجهود مكافحة الارهاب .
وقال فخامته لقد جرت نقاشات صريحه وشفافة مع المسؤولين الامريكيين وفي طليعتهم فخامة الرئيس جورج دبليو بوش تناولت مجمل الاوضاع والقضايا التي تهم العلاقات الثنائية بين البلدين والامن والاستقرار والسلام في المنطقة والعالم .
واكدنا على اهمية الدور الذي ينبغي ان تضطلع به الولايات المتحدة الامريكية في الدفع بعملية السلام في المنطقة وذلك من خلال الزام اسرائيل القبول بالمبادرة العربية للسلام والتي تمثل المدخل الصحيح لتحقيق السلام العادل في المنطقة والمرتكز على تنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالصراع العربي الاسرائيلي وبما يكفل اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشريف وضمان حق العودة للاجئين الفلسطينيين .

و قال لقد اكدنا بان تحقيق السلام في المنطقة سوف يسهم بدرجة كبيرة في تحقيق الأمن والاستقرار فيها ويعزز من جهود مكافحة الارهاب .
واضاف فخامته اننا مرتاحون لنتائج المباحثات ، ولقد اكد فخامة الرئيس بوش والمسؤولون الأمريكيون وخلال مباحثاتنا معهم التزامهم بالوقوف الى جانب اليمن ومساعدتها في جهودها المبذولة في المجال الديمقراطي والتنمية والاصلاحات ومكافحة الارهاب وحيث تم اقرار تقديم مبلغ خمسة وثلاثون مليون دولار من صندوق تحدي الالفيه في مرحلة العتبة وسوف ترتفع الى مئة مليون دولار سنويا من الصندوق بالاضافة الى مبلغ تسعة وخمسون مليون دولار لدعم المؤسسة العسكرية والامنية وسوف تشهد العلاقات اليمنية الامريكية خلال الفترة المقبلة المزيد من التطور والنماء وبالاتجاه الذي يعزز الشراكة القائمة ويخدم المصالح والتطلعات المشتركة للشعبين اليمني والامريكي .

وكان في استقبال فخامة الرئيس كل من عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية والدكتور علي محمد مجور رئيس مجلس الوزراء وعبدالعزيز عبدالغني رئيس مجلس الشورى ويحي الراعي نائب رئيس مجلس النواب وعدد من الاخوة الوزراء والقيادات العسكرية والامنية .
المصدر: سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)