موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأربعاء, 28-نوفمبر-2012
الميثاق نت/نبيل عبدالرب -
اتهم وزير المالية صخر الوجيه النائب الإصلاحي جعبل طعيمان بعدم احترام القضاء.
وكشف لدى حضوره جلسة البرلمان اليوم الأربعاء أن مديونية الحكومة للبنك المركزي وصلت مئات المليارات.

وقال الوجيه لطعيمان أثناء رده على مساءلة للأخير إن استقلالية البرلمان والقضاء لا تعني عدم مناقشة المالية لهما بشأن ميزانيتهما. مشيراً إلى أن المالية صرفت للبرلمان هذا العام أكثر مما هو محدد في ربط موازنته.

وقال إن السلطة القضائية صرف لها هذه السنة 25 مليار ريال وطالبت في موازنة العام المقبل بـ45 مليار ريال.

وعلى هامش رده على سؤال طعيمان عن عرقلة المالية لميزانيتي النواب والقضاء قال الوجيه إن مديونية الحكومة للبنك المركزي نحو 708 مليارات ريال، مشيراً إلى أن الزيادات في ميزانيات الجهات قد تضطر الحكومة للسحب على المكشوف (من أرصدة البنوك التجارية لدى البنك المركزي) ما يؤدي لتدهور قيمة العمل اليمنية.

وفي إجابته على مساءلة للنائب فؤاد واكد عن عرقلة المالية لمبالغ خاصة بكهرباء حضرموت قال الوجيه إن الوزارة دفعت 6 مليارات ريال على أن تسددها مؤسسة الكهرباء كونها تبيع الطاقة للمستهلكين.

أما ما يخص صندوق إعمار حضرموت والمهرة الوارد بمساءلة لذات النائب قال الوجيه إن الوزارة اتفقت مع جهات محلية على ضبط عمليات الصرف بما لا يكرر أخطاء سابقة في حصول غير مستحقين لتعويضات جراء سيول 2008 في حضرموت والمهرة.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)