موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أدان الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية في اتصال هاتفي اجراه مساء اليوم الأربعاء بصاحب السمو الملكي وزير الداخلية السعودي الأمير محمد بن نايف - حادث اغتيال الدبلوماسي السعودي ومرافقه اليمني في العاصمة صنعاء في وقت سابق اليوم معبرا عن بالغ الآسى والأسف وصادق العزاء والمواساة لسموه وإلى أسرة وأهل وأصدقاء الشهيد.وظهر اليوم الأربعاء

الأربعاء, 28-نوفمبر-2012
الميثاق نت -

أدان الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية في اتصال هاتفي اجراه مساء اليوم الأربعاء بصاحب السمو الملكي وزير الداخلية السعودي الأمير محمد بن نايف - حادث اغتيال الدبلوماسي السعودي ومرافقه اليمني في العاصمة صنعاء في وقت سابق اليوم معبرا عن بالغ الآسى والأسف وصادق العزاء والمواساة لسموه وإلى أسرة وأهل وأصدقاء الشهيد.

وظهر اليوم الأربعاء لقي الدبلوماسي السعودي خالد سبيتان سبيل العنزي مساعد الملحق العسكري بالسفارة السعودية مصرعه ومرافقه اليمني جلال مبارك محمد شيبان عندما نصبا مسلحين مجهولين كانوا على متن سيارة كمينا لهما في شارع الخمسين جنوب العاصمة صنعاء وفتحوا نيران اسلحتهم الرشاشة ادى الى استشهادهما على الفور.

وأبلغ الأخ الرئيس وزير الداخلية السعودي بأنه قد تم توجيه اللجنة العسكرية والأمنية لسرعة التحرك لمتابعة وملاحقة الجناة المجرمين الإرهابيين والقبض عليهم لتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع.
وخلال الاتصال أكد وزير الداخلية سمو الأمير محمد بن نايف أن مثل هذه الأفعال الإجرامية والإرهابية، والتي يرتكبها من فقدوا دينهم وضميرهم وأخلاقياتهم وإنسانيتهم لا تؤثر على العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين الجارين بل تزيدها عمقاً وصلابة وتؤدي إلى حشد الإمكانيات من أجل تطهير البلدين من شأفة الإرهاب وملاحقة هؤلاء الجناة الإرهابيون بعزيمة اكبر وتصميم لا يلين.
وعبر عن تقديره للجهود التي يبذلها الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية على مختلف المستويات في هذه المرحلة الاستثنائية وبما يمكن اليمن من تحقيق الأهداف المرسومة على أساس المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الأمن ٢٠١٤،٢٠٥١ وبما يحقق لليمن الأمن والاستقرار والتطور والنماء.
" ولا نامت أعين الجبناء ".

كما أدانت واستنكرت الحكومة اليمنية هذه الجريمة النكراء التي قامت بها عناصر إجرامية والمتمثلة بإطلاق النار الغادر والجبان على الدبلوماسي السعودي.

وقال متحدث بإسم الحكومة في بيان:" ن الحكومة اليمنية إذ تعبر عن تنديدها وشجبها واستنكارها بأقسى العبارات لهذه الجريمة النكراء, لتؤكد بأن أجهزة الأمن ستبذل أقصى الجهود لملاحقة وكشف الجناة المتورطين في هذه الجريمة ومن يقف ورائهم وتعقبهم حتى يتم ضبطهم لتقديمهم للعدالة لينالوا أقسى العقوبات إزاء ما اقترفته أياديهم الآثمة".
وتابع "إن مثل هذه الاستهدافات لأمن البلدين الشقيقين وسلامة مواطنيهما ستجعل البلدين والحكومتين والقيادتين أقرب إلى بعضهما من أي وقت مضى وأكثر توحدا ومؤازرة في مواجهة كل أنواع الإجرام والعدوان والتآمر والمخاطر والمكائد الخبيثة".
وعبر المصدر عن بالغ التعازي وصادق المواساة باسم اليمن قيادة وحكومة وشعبا إلى الأشقاء في المملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعبا ومن خلالهم إلى أسرة الفقيد الراحل الشهيد خالد العنزي، وكذلك عن التعازي الحارة إلى أسرة الشهيد جلال شيبان، سائلا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيدين بواسع رحمته ويسكنهما فسيح جناته مع الشهداء والصديقين وأن يلهم أهلهما وذويهما الصبر والسلوان.

 

 

 

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)