موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - قال مستشار الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثة الخاص لليمن السيد جمال بن عمر إن اللجنة الفنية للإعداد والتحضير لمؤتمر الحوار الوطني الشامل انتهت من أداء المهمة التي أنيطت بها وإنها ستقدم تقرير بذلك إلى الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية للإعلان عن موعد انطلاق مؤتمر الحوار الوطني.وأكد بن عمر في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم الأربعاء إن جميع الإطراف المشاركة في اللجنة الفنية

الأربعاء, 28-نوفمبر-2012
الميثاق نت -
قال مستشار الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثة الخاص لليمن السيد جمال بن عمر إن اللجنة الفنية للإعداد والتحضير لمؤتمر الحوار الوطني الشامل انتهت من أداء المهمة التي أنيطت بها وإنها ستقدم تقرير بذلك إلى الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية للإعلان عن موعد انطلاق مؤتمر الحوار الوطني.

وأكد بن عمر في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم الأربعاء إن جميع الإطراف المشاركة في اللجنة الفنية للحوار توصلت إلى اتفاق على نسب المشاركة لمختلف المكونات في مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

ولفت المبعوث الاممي إلى ضرورة أن يحرص كل مكون مشارك في المؤتمر ان يضم في قوامه 20 بالمائة من الشباب و 30 بالمائة من النساء على الأقل.. موضحا بان اللجنة الفنية لمؤتمر الحوار اتفقت على ان تشمل كل المكونات المشاركة أعداد كافية من أبناء الجنوب حتى يصل العدد في المؤتمر بما لا يقل عن 50 بالمائة من بين المشاركين في المؤتمر.
وذكر بان هناك لائحة تسمى فعاليات أخرى ستقدم لرئيس الجمهورية الهدف منها إشراك جميع المكونات التي قد لا تمثل في النسب التي ستحدد من الأحزاب منها قيادات قبلية وعلماء وأحزاب ناشئة.

ودعا الجميع إلى إنجاح ما تبقى من مهام المرحلة الانتقالية وصولا إلى الانتخابات القادمة 2014م وعدم الانجرار وراء خلافات ثانوية .

وأكد بن عمر على أهمية أن يضطلع الأعلام اليمني بدوره المهني للمساهمة في إنجاح الحوار الوطني وتجنب برامج التحريض التي لا تخدم المصلحة الوطنية .

كما أثنى المبعوث الاممي على مشاركة الحوثيين في اللجنة الفنية للإعداد والتحضير لمؤتمر الحوار الوطني الشامل وأداءهم الجيد والبناء في التحضيرات للحوار.

وكانت اللجنة الفنية عقدت مساء اليوم الأربعاء اجتماعا أقرت فيه نسب التمثيل في مؤتمر الحوار الوطني بموافقة جميع أعضاء اللجنة بإجمالي(565) مشاركا موزعين كالتالي:

المؤتمر وحلفاؤه 112

حزب الإصلاح 50

الحزب الاشتراكي 37

الحزب الناصري 30

الشباب 40

النساء 40

منظمات المجتمع المدني 40

الحوثيين 35

الحراك 85

حزب الرشاد 7

تنظيم العدالة والبناء 7


الرئيس هادي 62

الأحزاب المتبقية في اللقاء المشترك 20


الإجمالي 565




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)