موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - دخلت فلسطين إلى الأمم المتحدة للمرة الأخيرة من بوابة "منظمة التحرير"، لتخرج من الجمعية الأممية العامة "دولةً مراقب غير عضو". ففي جلسة تاريخية للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، نالت فلسطين صفة الدولة المراقب بتأييد من 138 دولة بينهم فرنسا وروسيا والصين،

الجمعة, 30-نوفمبر-2012
الميثاق نت -
دخلت فلسطين إلى الأمم المتحدة للمرة الأخيرة من بوابة "منظمة التحرير"، لتخرج من الجمعية الأممية العامة "دولةً مراقب غير عضو". ففي جلسة تاريخية للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، نالت فلسطين صفة الدولة المراقب بتأييد من 138 دولة بينهم فرنسا وروسيا والصين، في حين كان أبرز الرافضين التسعة الولايات المتحدة الأميركية وألمانيا، وسُجَّل امتناع 41 دولة عن التصويت.

دولة فلسطين التي باتت تعترف بها 138، وتم رفض طلبها في السابق للحصول على عضوية دولة كاملة في الأمم المتحدة، أكد بإسمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمام المنظمة الدولية أن العالم مطالب بـ"إصدار وثيقة ميلاد دولة فلسطين". وطالب عباس بتصحيح "الظلم التاريخي" بحقّ الشعب الفلسطيني الذي "لن يقبل إلا بدولة فلسطين فوق 67 ... وبعودة اللاجئين وفق القرار 142".

يُشار إلى أن فلسطين تتمتع بالعضوية الكاملة في عديد من الهيئات الإقليمية والدولية، فهي عضو كامل العضوية في جامعة الدول العربية وتمثيلها في هذه الهيئة هي لجميع الفلسطينيين. وتتمتع أيضاً بالعضوية الكاملة في حركة عدم الانحياز، ومنظمة التعاون الإسلامي.

وفي حين رفض ممثل إسرائيل في الأمم المتحدة الخطوة الفلسطينية، معتبراً أن "عباس لا يريد السلام"، وشدد على اعتبار رفع تمثيل فلسطين بالأمم المتحدة قراراً "منحازاً" و"يدفع بالسلام الى الوراء"، تحدث وزير خارجية أندونيسيا على أنه لم يعد ممكنا للعالم أن يغض النظر عن معاناة الشعب الفلسطيني وعلى تطلعه إلى حقّه بالدولة"، وأكد أنه "لا يمكن أن يكون هناك من سبب يمنع المجتمع الدولي من الموافقة على طلب فلسطين بالحصول على صفة عضو مراقب".

وفيما كان وزير خارجية كندا مصراً على أن الخطوة الفلسطينية مرفوضة لأنها "آحادية الجانب"، استغرب وزير خارجية تركيا أحمد داوود أوغلو رفض البعض إعطاء فلسطين صفة مراقب في حين يجب إعطاء الشعب الفلسطيني كامل حقه بقيام دولته المستقلة، لافتاً إلى أن "إعطاء دولة فلسطين صفة مراقب قد تكون نقطة الانطلاق نحو كثير من الأمور، ... وهي الخطوة الأولى في الاتجاه الصحيح، وهذه هي لحظة الحقيقة لرفع علم فلسطين في الأمم المتحدة".

وبعد صدور قرار إعطاء فلسطين صفة المراقب في الأمم المتحدة، تم رفع علم فلسطين في قاعة الجمعية العامة وتلقى عباس تهنئة الدول المؤيدة لقرار إعطاء فلسطين مراقب غير عضو. كما عمّت الاحتفالات مختلف المناطق الفلسطينية في الضفة الغربية وفي قطاع غزة، كما في مختلف مناطق انتشار اللاجئين الفلسطينيين في الدول التي يقيمون فيها. وفور صدور القرار أعلن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عزمه تنفيذ موجباته، وحثّ الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي على استئناف المفاوضات وتحقيق السلام.


الفرنسية
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)