موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - طالب نقيب المحاميين اليمنيين عبدالله محمد راجح وزير الدفاع اللواء محمد ناصر أحمد بإطلاق المحامي/ وضاح عبده أحمد راجح المعتقل في شعبة الاستخبارات العسكرية التابعة للمنطقة الجنوبية والذي تم نقله الى صنعاء دون معرفة الأسباب.

الثلاثاء, 04-ديسمبر-2012
الميثاق نت: -
طالب نقيب المحاميين اليمنيين عبدالله محمد راجح وزير الدفاع اللواء محمد ناصر أحمد بإطلاق المحامي/ وضاح عبده أحمد راجح المعتقل في شعبة الاستخبارات العسكرية التابعة للمنطقة الجنوبية والذي تم نقله الى صنعاء دون معرفة الأسباب.
وجاء في المذكرة الموجهة لوزير الدفاع التي حصلت لـ"الميثاق" على صورة منها ان عملية الاعتقال مخالفة للدستور والقانون ولايجوز قيد الحرية أكثر من 24 ساعة والى نص المذكرة:

معالي اللواء/ محمد ناصر أحمد وزير الدفاع المحترم

تحية وبعد .

تلقت النقابة شكوى من فرعها بعدن موضوعها اعتقال المحامي/ وضاح عبده أحمد راجح من قبل شعبة الاستخبارات العسكرية التابعة للمنطقة الجنوبية بتاريخ 18/11/2012م .
ورغم متابعة فرع النقابة لقيادة الاستخبارات العسكرية في منطقة خور مكسر لمعرفة الأسباب والمطالبة بالإفراج عنه إلا أنهم فوجئوا بنقل المحامي المعتقل إلى صنعاء دون معرفة الأسباب والمبررات ودون مسوغ قانوني وبالمخالفة لأحكام الدستور والقانون التي لا تجيز قيد الحرية لأكثر من 24 ساعة وتوجب الإحالة بعدها إلى النيابة المختصة إن وجدت أدلة على ارتكابه فعل مجرم .
وعليه فأن نقابة المحامين اليمنيين تأمل سرعة التوجيه بالإفراج الفوري عن المحامي/ وضاح عبده أحمد راجح وإحالة المتسببين في اعتقاله وحبسه خلافاً لشرع والدستور والقانون والاختصاص ومبادئ العدالة ، وذلك للقضاء.
وحسبنا الله ونعم الوكيل ،،،
مع خالص التقدير،،،

عبد الله محمد راجح
نقيب المحامين اليمنيين

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)