موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الثلاثاء, 04-ديسمبر-2012
الميثاق نت/وكالات -
قالت وسائل الإعلام الدولية ان الرئيس المصري محمد مرسي غادر قصر الاتحادية الليلة الى جهة غير معلومة بعد اشتباكات بين الامن ومتظارهين احتشدوا أمام قصر الاتحادية في مصر الجديدة للاحتجاج على الإعلان الدستوري للرئيس المصري محمد مرسي وكذلك على مسوّدة الدستور المصري الجديد، وفق ما أفاد مراسل "العربية" بالقاهرة.

وانسحبت قوات الأمن من محيط الاتحادية وأزالت كل الحواجز من أمام القصر، حتى يتسنى للمسيرات الالتحام أمام القصر.

وكانت قوات الجيش المصري قامت بوضع أسلاك شائكة، صباح الثلاثاء، حول محيط قصر الاتحادية من بداية شارع الميرغني أعلى نفق العروبة حتى شارع الشيخ إبراهيم اللقاني، استعداداً لمسيرات القوى السياسية والأحزاب المدنية المشاركة في مليونية "الإنذار الأخير" المتجهة إلى قصر الاتحادية اعتراضاً على الإعلان الدستوري ودعوة الرئيس محمد مرسي إلى الاستفتاء على الدستور في 15 ديسمبر المقبل.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "اليوم السابع"، قامت قوات الأمن المركزي بوضع العديد من الحواجز الحديدية بالشارع المؤدي إلى بوابة 4 شباك ديوان المظالم، فيما كثفت قوات الأمن المركزي من تواجدها بمحيط القصر، حيث دفعت بالمئات من قواتها.

ومن جانبه، طالب عضو مجلس الشعب السابق ورئيس حزب مصر الحرية الدكتور عمرو حمزاوي، عبر حسابه في "تويتر" القوى الوطنية المشاركة في مسيرات "الإنذار الأخير"، الالتزام بسلمية المسيرات والتوجّه إلى ميدان التحرير مع تجنب الصدام مع أنصار التيار الإسلامي.

وكتب حمزاوي في تغريدة له أمس قائلاً: "شاركوا بسلمية في مسيرات الغد، شاركوا وتوجهوا إلى التحرير، تجنبوا الصدام مع حشود أثبتت فاشيتها السبت الماضي"، وأضاف "مصر تُختطف وواجبنا الدفاع عنها".وتوقع المستشار حسام الغرياني، رئيس الجمعية التأسيسية للدستور، أن يلغي الرئيس مرسي المادتين محل الخلاف في الإعلان الدستوري.

وقال خلال اجتماعه بالعاملين بالمجلس القومي لحقوق الإنسان: "على ما أعتقد ستتم الاستجابة لبيان المجلس القومي لحقوق الإنسان، وسيصدر بيان لرئيس الجمهورية يلغي المادتين محل الخلاف اليوم أو غداً".

ومن جانبه، قال المتحدث الإعلامي الرسمي باسم حزب الحرية والعدالة محمد مكاوي لـ"العربية" إن الرئيس مرسي لن يتراجع قيد أنملة عن قراراته.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)