موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - كشف إعلان نشرته وزارة التربية والتعليم للحكومة الفلسطينية "المقالة" في قطاع غزة على موقعها الإلكتروني عن تفاهمات مشتركة وقعتها مع وزارة التربية والتعليم في اليمن التي يديرها الوزير الاصلاحي د. عبدالرزاق الأشول لاستيعاب خريجي كلية التربية في قطاع "غزة" ضمن مدارس اليمن.وبحسب

الأربعاء, 05-ديسمبر-2012
الميثاق نت -
كشف إعلان نشرته وزارة التربية والتعليم للحكومة الفلسطينية "المقالة" في قطاع غزة على موقعها الإلكتروني عن تفاهمات مشتركة وقعتها مع وزارة التربية والتعليم في اليمن التي يديرها الوزير الاصلاحي د. عبدالرزاق الأشول لاستيعاب خريجي كلية التربية في قطاع "غزة" ضمن مدارس اليمن.

وبحسب الإعلان فإن فرص العمل التي وفرت لخريجي جامعات غزة تشمل 11 من التخصصات الأدبية والعلمية، وتوفر امتيازات مالية للمقدمين لشغل الوظائف براتب 500 دولار ( ما يعادل 130.000 ريال يمني) بالإضافة لتذاكر السفر على حساب الجمهورية اليمنية .

هذا وأستغرب مراقبون توقيع الوزارة لهذا العقد وبمقابل مبالغ مالية كبيرة .. في وقت تدير فيها قيادة الوزارة وحكومة "الوفاق الوطني" ظهرها لمطالب التربويين اليمنيين المستمرين بالإضراب منذ أسابيع مطالبين بتنفيذ حقوقهم القانونية والمشروعة.

كما عبر مراقبون عن خشيتهم أن تكون هذه التفاهمات في سياق مخطط "أخونة" العملية التعليمية .. رابطين ذلك وما كانت وسائل إعلام قد كشفت عنه من توقيع الوزارة عقدا مع جامعة العلوم والتكنولوجيا (التابعة لحزب الإصلاح) وكذا توقيع الوزارة مؤخرا اتفاقية مع الجانب التركي لتطوير القناة التعليمية .

مستغربين أن تقوم قيادة الوزارة بتوفير فرص عمل لخريجي كليات تربية في قطاع غزة .. في وقت يعاني فيها عشرات الآف من خريجي الجامعات اليمنية من البطالة ويبحثون عن فرص العمل التي تراجعت لأدنى مستوياتها نتيجة الأزمة السياسية الطاحنة التي تمر بها اليمن .

ووفق ما نشره موقع وزارة التربية والتعليم العالي بقطاع "غزة"، فقد أعلن د. أسامة المزيني فتح أبواب التوظيف لخريجي كليات التربية في القطاع والتي توصلت إدارته إليها من خلال تفاهمات مع وزارة التربية والتعليم في الجمهورية اليمنية لاستيعاب خريجي قطاع غزة ضمن مدارسها.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)