موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أشاد الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية بالمبادرة الطوعية الرائعة والأولى من نوعها والتي شارك فيها كافة أطياف المجتمع على مختلف مستوياتهم وتخصصاتهم من مهندسين وأطباء وطلاب وشباب ومنظمات المجتمع المدني وأعداد من العسكريين والأمنيين وبما شكل لوحة إنسانية وأخلاقية ورمزا رائعا للتلاحم الوطني بكل معانيه وأبعاده.وأشار

الخميس, 13-ديسمبر-2012
الميثاق نت -
أشاد الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية بالمبادرة الطوعية الرائعة والأولى من نوعها والتي شارك فيها كافة أطياف المجتمع على مختلف مستوياتهم وتخصصاتهم من مهندسين وأطباء وطلاب وشباب ومنظمات المجتمع المدني وأعداد من العسكريين والأمنيين وبما شكل لوحة إنسانية وأخلاقية ورمزا رائعا للتلاحم الوطني بكل معانيه وأبعاده.

وأشار الرئيس أن الناس في مختلف أحياء العاصمة صنعاء من أقصاها إلى أقصاها قد لمسوا حماسا غير مسبوق في هذا العمل الجمعي من اجل نظافة العاصمة بحيوية ومصداقية وبذلك فإنها مبادرة جماعية حققت الأهداف المرسومة وبصورة ناجحة جدا.

وأكد الرئيس أن هذه المبادرة قد جاءت في وقتها المناسب وفي تاريخ نادر جدا المصادف 12-12-2012م وأبرزت صورة مشرقة لاصطفاف وتعاون بناء ورائد وأزالت الصورة السيئة التي خلفتها تداعيات الأزمة التي نشبت مطلع العام الماضي من مختلف الجوانب .

وأكد الرئيس عبد ربه منصور هادي أن الإرادة الجماعية دائما قادرة التغلب على التحديات والمصاعب وبذلك يمكننا جميعا الاصطفاف من اجل المستقبل المأمول .

وأشاد الأخ الرئيس بالجهود التي بذلت من قبل أمين العاصمة عبدالقادر هلال والفريق المشرف على هذه العملية في الإعداد والتحضير وإدارة هذه العملية الطوعية الواسعة من اجل نظافة العاصمة صنعاء ومشاركة الجميع في البصمة .

ونوه الرئيس قائلا ما أحوجنا اليوم إلى استلهام مسلك النظافة على أساس أن النظافة من الإيمان وهي من صميم أخلاقيات ديننا الحنيف وان نعمل جميعا كل القوى المجتمعية والحزبية والسياسية بقراءة هذا العمل الجماعي الجميل لينعكس في نظافة النفوس والقلوب وخلق أجواء الوئام والسلام ليسود المجتمع الأمن والاستقرار والعمل من اجل تحقيق آمال وتطلعات الجميع من اجل صنع الغد المأمول بالجهود الوطنية الخيرة جميعها وبدون استثناء.

عبر المجلس المحلي لأمانة العاصمة عن شكره وتقديره العميق للأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية لدعمه للحملة الوطنية التي تبنتها أمانة العاصمة بالتعاون مع منظمة "يمننا لنبدأ من هنا ".. تحت شعار "شارك.. بصمتك تبني اليمن "والتي حظيت باهتمام فخامته الخاص ولقائه بأعضاء الحملة واستماعه لافكارهم وإعطائهم توجيهاته الكريمة.

وثمن المجلس المحلي لأمانة العاصمة في بيان اصدره أمس وتلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه .. النجاح الكبير لهذه الحملة الوطنية والتي جاءت كمبادرة شبابية تم اقتباس شعارها من تجربة شبابنا الرائع في مدينة تعز شارك بصمتك تبني اليمن والتي حظيت بالتفاف واسع من منظمات المجتمع اليمني في أمانة صنعاء.. معبرا عن تقديره العالي لدور الأخوة رئيس واعضاء مجلس النواب والاخوة رئيس مجلس الوزراء واعضاء الحكومة ورئيس واعضاء مجلس الشورى و وابطال القوات المسلحة والأمن لدعمهم ومشاركتهم ومساندتهم حملة "شارك.. بصمتك تبني اليمن " مماكان له بالغ الاثر في إنجاحها .

كما قدر المجلس المحلي بأمانة العاصمة تقديرا عاليا الجهود الجبارة التي بذلت خلال الإعداد للحملة ويوم تنفيذها 12 /12 من قبل مختلف القطاعات التربوية والتعليمية والأكاديمية والتجارية والصناعية والمهنية والحرفية والإعلامية والاجتماعية والسياسية .. مثمنا تثمينا عاليا في هذا الخصوص دور المسجد والمدرسة في رسالتهما العظيمة في التوعية والحث علي الحشد والمشاركة وبنفس القدر دور وسائل الاعلام المختلفة رسمية وحزبية وأهلية والقائمين على مختلف وسائل الاعلام (ة مقروءة ومسموعة ومرئية والكترونية)

وقال البيان :" إن المجلس المحلي بأمانة العاصمة يقف بإعجاب وإكبار لدلالة هذا المشهد المهيب الذي رسمه مواطنو العاصمة صنعاء بلوحة أظهرت تلاحم الجندي مع الطالب والعامل مع المهندس والطبيب والجامعي والمرأة والطفل والعالم والمثقف والبائع المتجول ورجل الأعمال والسياسي والفلاح الأمر الذي جسد نزوعهم الى الأمن والإستقرار وجعلهم يتطلعون الي المفاخرة بمدينتهم التاريخية كمعلم حضاري ".

وأضاف :"كما أن من اهم الأهداف التي حققتها الحملة إعادة صياغة معنويات العاملين في قطاع النظافة ضمن الوعي المجتمعي لأبناء شعبنا وإيلائهم ما يستحقونه من التقدير وتحقق بذلك هدف هام هو استشعار الجميع أن النظافة مسؤولية الجميع، وكأن كل مواطن قطع اليوم عهدا لعاصمته بأنه لن يخرج مخلفات منزله أو مخلفات محله التجاري أو مكتبه المهني أو مؤسسته التجارية إلا في الموعد المحدد و الى البرميل المخصص لذلك حتي تكون الحملة مستديمة وغير موسمية".. مؤكدا أن المجلس المحلي سيقوم بتقييم منظومة عمل النظافة بشكل عام مستفيدا من كافة الآراء والملاحظات خلال هذه الحملة بما يكفل تطوير الفكرة وديمومتها مستقبلا.


*سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)