موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الثلاثاء, 18-ديسمبر-2012
الميثاق نت/تعز-احمد النويهي -
كشف محافظ تعز شوقي احمد هائل في كلمة ألقاها صباح الثلاثاء في ختام مؤتمر التنمية المستدامة بتعز، عن تشكيل وحدة تنفيذيه من أكاديميين وذوي خبرة تتبعه مباشرة وتعمل بإشرافه ومخول لها متابعة وتنفيذ المشاريع والخطط الإستراتيجية والدراسة والتنسيق مع الجهات المعنية.

وبرر المحافظ هذا الإجراء بان الحكومة لم تستطيع استغلال 4 مليار بمؤتمر المانحين بلندن لعدم وجود طاقة استيعابية للمشاريع، وحاليا تم تشكيل وحدة تنفيذية بصنعاء برئاسة رئيس الوزراء للبدء بأعداد المشاريع التي سترفع إلى الدول المانحة والممنوح لها مبلغ 8 مليار ومحافظة تعز كان لها السبق بتقديم كافة المشاريع الخاصة بذلك.

وقال المحافظ: هناك الكثير من المشاريع التي تم تنفيذها منذ 2008-2013 م وغيرها تعثرت بالكثير من المديريات منها إنشاء مدارس ومياه الريف والطرقات، نتيجة الفساد وانه كان يواجه بأشياء لم يسميها حينما كان رئيسا للجنة التخطيط ، مضيفا وخلال 2013م سيتم استكمال هذه المشاريع ليبدأ تنفيذ مشاريع أخرى، كما أكد على ضرورة إعادة تأهيل المعلمين والتربويين والخروج بمخرجات تخدم مجال التعليم وتفعيل دور المعهد الوطني للعلوم الإدارية ومعهد المعلمين بتعز.

وفي الجانب الاجتماعي، أكد شوقي هائل انه أصدر الأسبوع الماضي قرار تشكيل هيئة استشارية للمحافظة ممثلة بالشخصيات الاجتماعية والأعيان من المحافظة ضمن مخرجات ميثاق الشرف الذي تم الاتفاق عليه رمضان الفائت وذلك لمعالجة كافة القضايا المرتبطة بالأمن والمجتمع وتلك العالقة منذ سنوات ليتم مناقشتها وإيجاد حلول لها، وقال: كما تم الاتفاق على تشكيل اللجنة العليا لتنفيذ المخطط الاستراتيجي العام لمدينة تعز وسيشكل بنطاق مديريات (صالة - القاهرة - المظفر - التعزية) من مدراء المديريات و 10 مكاتب تنفيذية معنية والاستعانة بالاستشاريين بخصوص ذلك.

وفيما يخص التغيير في القيادات التنفيذية، قال شوقي هائل :بأن لجنة الخدمة المدنية تسلمت 91 ملفا من المتقدمين لشغل الوظائف القيادية في الأربعة المكاتب التنفيذية المعلن عنها ..وقد تم مناقشة المعايير للمتقدمين لشغل تلك الوظائف ونشر أسمائهم في الوسائل الإعلامية وسيتم الإعلان عن أسماء الذين سيجتازون الاختبارات الخاصة بذلك.

موضحا بأن المكاتب التنفيذية التي لم يتقدم لها أحد (لم يسميها لعدم ورودها في الإعلان المنشور في الصحف الرسمية) ممن تتوافق فيهم المعايير المحددة سيتم الإعلان عن التنافس فيها مرة أخرى، وقال: بأن هذه التجربة مطبقة في الكثير من دول العالم ماعدا اليمن ونحن بدأنا بتطبيقها وبحسب القانون سيتم تغيير 50٪ من المكاتب التنفيذية لعدد 30 مكتب تنفيذي بالمحافظة وبما يتبعها من إدارات ومدراء مكاتب على مستوى المديريات ومنتصف العام القادم سيستكمل ذلك وتدوير مدراء المديريات ووكلاء المحافظة، وأشار إلى أن المرحلة القادمة تتطلب وجود رجال ونساء ينطلقوا بتعز إلى النهوض والتنمية.

كما أكد محافظ تعز في سياق كلمته، بأن المؤتمر وما خرج به من توصيات يعد بداية انطلاق لتنمية المحافظة وإصلاح الاختلالات الموجودة، وانه سيعمل بكل جهد بالتعاون مع المؤسسات المعنية لتطبيق تلك التوصيات على أرض الواقع والأخذ بها في رسم السياسات والخطط التنموية المقبلة.

كاشفا في الوقت ذاته عن عملية ترشيح مجموعة من المشاركين في المؤتمر لإعادة مراجعة الخطة الإستراتيجية التي تم إعدادها والأخذ بالتوصيات لمعالجة المشاكل التي تعاني منها المحافظة والأخذ بها لـ 10 سنوات قادمة.

مختتما كلمته بالقول بأن الخميس بعد القادم سيبدأ انطلاق حملة شارك وستعالج مشاكل المفرشين والبسطات بالشارع والاختناقات المرورية وإقامة دورات تثقيفية بالعديد من المجالات.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)