موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأربعاء, 19-ديسمبر-2012
الميثاق نت -
استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية صباح اليوم الأربعاء بمكتبه بدار الرئاسة وفد رجال الاعمال اليمنيين الذي اطلعوه على نتائج زيارتهم للولايات المتحدة الامريكية بالتنسيق مع السفارة الامريكية بصنعاء للوقوف على مناخات وفرص الاستثمار المتاحة وعكس الصورة المثلى لواقع الاستثمار في اليمن والمجالات الواسعة التي توفرها في هذا الاطار.

وقد رحب الرئيس عبدربه منصور هادي برجال المال والاعمال الشباب محيي فيهم روحهم ونشاطهم في تعزيز مناخات الاستثمار في اليمن..
وقال ان هذه البادرة والخطوة ممتازة تأتي ايضا بالتعاون والتنسيق مع السفارة الامريكية محيي دور السفير الامريكي جيرالد فايرستاين باليمن في هذا الاطار باعتبار الولايات المتحدة الامريكية داعمة على الدوام للجمهورية اليمنية في مختلف الاتجاهات والمواقف والظروف ومنها دورها الايجابي والكبير خلال ازمة اليمن في مساندة الشعب اليمني لتجاوز محنته وازمته مع المجتمع الدولي والاتحاد الاوروبي وصولا لتحقيق السلم والوئام عبر التوافق والتوقيع على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الامن الدولي 2014 و 2051.

وقال الرئيس ان اليمن وهي تتجاوز رويدا رويدا ازمتها السياسية والامنية فأنها تتطلع ايضا للتعاون مع المجتمع الدولي الداعم لجهود اليمن في تجاوز محنته الاقتصادية والذي يتطلب تكاتف وتعاون الجميع لبلوغ تلك الغاية والهدف وهنا تقع مسئولية كبيرة على رجال المال والاعمال في هذا الصدد من خلال البحث في مجالات العمل والاستثمار المتعددة واستكشاف الفرص المتاحة والممكنة خصوصا واليمن لديها المقومات الكبيرة لذلك ولديها قدرات شبابية وايادي عامله تتلمس من يأخذ بيدها للاستفادة من هذه الامكانات حتى لا تتحول الى عبئ على كاهل الدولة والمجتمع..

وقال الرئيس ان اليمن مرت بمراحل صعبة ومعقدة الا ان المستقبل يحمل الآمال والتطلعات الكبيرة لبناء مستقبل اليمن الجديد المبني على العدالة والمساواة والشفافية والحكم الرشيد ومجابهه الفساد من خلال الوضوح في التعامل من قبل رجال المال والاعمال بعيدا عن البيروقراطية والاساليب العقيمة التي كانت متبعة.

واضاف الرئيس :العالم اليوم اصبح قرية واحدة وعصر المعلومات اتاح كل شيء وبوضوح امام الجميع وعليكم العمل في هذا الاطار من خلال المساهمة في فرص الاستثمار في مجالات الطاقة المتنوعة وستكون لكم الاولوية في اقامة وتنفيذ المشاريع المتاحة في البلد.

وقال الرئيس ان عملية التغيير والتطوير يجب ان تكون ثقافة وسلوك لدينا نمارسها كنهج وخيار لابد منه وان ننسى والى الابد موروث عقود مضت من التجارب العقيمة والفاشلة التي اوصلتنا الى مانحن عليه اليوم لفقدها الرؤية والاستراتيجية والمصلحة الوطنية العليا .

من جانبهم عبر رجال المال والاعمال عن سرورهم البالغ لهذا اللقاء معبرين عن تفاعلهم الكبير وطموحهم اللامحدود في عكس وتنفيذ كل الاماني والتطلعات التي يرمون اليها والتي يمكن لها ان تحقق المساهمة الايجابية في خدمة التنمية والاقتصاد اليمني وذلك من خلال اطلاعهم على التقنيات الحديثة التي يجري اليوم العمل بها في الولايات المتحدة الامريكية من خلال انتاج الطاقة الكهربائية بالرياح والطاقة الشمسية والغاز وكذلك في جوانب الري والزراعة متطلعين ان ينقلوا تلك الخبرات والتجارب الى واقع اليمن الجديد للمساهمة في تنمية الاقتصاد واستيعاب الايادي العاملة اليمنية من الشباب.

وقالوا لقد حملنا معنا رسائل ايجابية عن واقع اليمن الجديد الذي تعملون برؤية وحكمة على قيادة دفته في هذه المرجلة والظرف الحساسة وقد تمكنتم بعون الله من تجاوز ازمته السياسية وتواصلون العمل لخروجه الامن الى واقع اكثر اشراق ونماء بما يلبي تطلعات وامال الشعب اليمني من خلال مؤتمر الحوار القادم وتنفيذ استحقاقات المرحلة الثانية من المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة .

حضر اللقاء السفير الامريكي بصنعاء جيرالد فايرستاين .

سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)