موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أدانت اللجنة التحضيرية لانتخابات اتحاد طلاب اليمن الاعتداء الذي تعرض له صباح اليوم السبت طلاب محتجون ومجموعة من النشطاء المدنيين أمام رئاسة الوزراء، ودعت الطلاب والطالبات إلى مواصلة التظاهر السلمي حتى تحقق مطالب طلاب الجامعة في إنهاء عسكرتها وإخراج القوات العسكرية والأمنية المتواجدة فيها.وطالبت

السبت, 22-ديسمبر-2012
الميثاق نت -
أدانت اللجنة التحضيرية لانتخابات اتحاد طلاب اليمن الاعتداء الذي تعرض له صباح اليوم السبت طلاب محتجون ومجموعة من النشطاء المدنيين أمام رئاسة الوزراء، ودعت الطلاب والطالبات إلى مواصلة التظاهر السلمي حتى تحقق مطالب طلاب الجامعة في إنهاء عسكرتها وإخراج القوات العسكرية والأمنية المتواجدة فيها.

وطالبت اللجنة في بلاغ صحفي وزعته على وسائل الإعلام بتشكيل لجنة للتحقيق في الاعتداء الذي تعرض له الطلاب والناشطون أمام رئاسة الوزراء وهم يطالبون بإخراج القوات العسكرية من حرم الجامعة.

وحذرت اللجنة من محاولة تحويل جامعة صنعاء إلى ساحة صراع لتصفية الحسابات السياسية ، وشكرت في الوقت نفسه منظمات المجتمع المدني والنشطاء المدنيين على تضامنهم وتفاعلهم مع طلاب جامعة صنعاء.

وأعلنت اللجنة في بيانها عن التوصل لاتفاق بين رئاسة جامعة صنعاء وقيادة الفرقة الأولى "مدرع" على خروج العسكر من الحرم الجامعي في تاريخ 12/ 12/ 2012م وستتولى الإدارة العامة لحراسة المنشآت بوزارة الداخلية حراسة منشآت جامعة صنعاء.

وأشارت اللجنة في بلاغها إلى البيان الصادر في 7 أكتوبر الماضي الذي شدد على ضرورة إخلاء الجامعة من التواجد الأمني والعسكري في مقدمة ذلك ضباط وأفراد جهاز الأمن السياسي وقوات الفرقة الأولى "مدرع" كمتطلبات ضرورية لإجراء انتخاب الاتحاد في أجواء حرة ونزيهة والتي ستنطلق إجراءاتها في مطلع يناير القادم من العام 2013م.

نص البلاغ

بلاغ صحفي
تستنكر اللجنة التحضيرية لانتخابات اتحاد الطلاب الاعتداء الذي حدث على تظاهرة طلابية ومجموعة من النشطاء المدنيين أثناء احتجاجهم أمام رئاسة الوزراء على عسكرة جامعة صنعاء مطالبة بتشكيل لجنة تحقيق في الاعتداء .

وثمنت اللجنة التحضيرية تفاعل الطلاب ضد عسكرة الجامعة ، مشيرة أن ذلك يأتي استمراراً لنضالهم الذي دشنوه منذ سنوات.

وشكرت اللجنة منظمات المجتمع المدني والنشطاء المدنيين على تضامنهم وتفاعلهم مع طلاب جامعة صنعاء ، محذرة في نفس الوقت من محاولة تحويل ساحة جامعة صنعاء الى ساحة صراع لتصفية الحسابات السياسية .

وأعلنت اللجنة أنه تم الاتفاق بين رئاسة جامعة صنعاء وقيادة الفرقة الأولى "مدرع" على خروج العسكر من الحرم الجامعي في تاريخ 12 / 12 / 2012 م وستتولى الإدارة العامة لحراسة المنشآت بوزارة الداخلية حراسة منشآت جامعة صنعاء .

وشددت اللجنة على البيان الذي صدر عنها في 7 أكتوبر الماضي بضرورة إخلاء الجامعة من التواجد الأمني والعسكري في مقدمة ذلك ضباط وأفراد جهاز الأمن السياسي وقوات الفرقة الأولى "مدرع" كمتطلبات ضرورية لإجراء انتخاب الاتحاد في أجواء حرة ونزيهة والتي ستنطلق إجراءاتها في مطلع يناير القادم من العام 2013م.

ودعت اللجنة الطلاب والطالبات الى مواصلة التظاهر السلمي حتى تحقيق كافة المطالب المذكورة.

وثمنت اللجنة الدور الذي تلعبه وسائل الإعلام في الوقوف إلى جانب الحق الطلابي واحتجاجهم السلمي لنيل حرياتهم واستقلال الحرم الجامعي بشكل تام.

وعاشت الحركة الطلابية حرة أبية
صادر يوم السبت الموافق 22 ديسمبر 2012م
عن اللجنة التحضيرية لانتخابات اتحاد الطلاب



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)