موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - اتهم الصحفي والسياسي اليمني محمد المقالح جنود الفرقة الأولى مدرعة وعناصر من حزب الإصلاح الإسلامي بالإعتداء عليه يوم أمس السبت وقال في بلاغ ارسله للنائب العام والمنظمات الحقوقية في الداخل والخارج أن عساكر علي محسن الأحمر ومليشيات تجمع الإصلاح المحتلين لجامعة صنعاء أقدموا على الاعتداء عليه وتهديديه بالتصفية وصادروا تلفونه النقال.وأوضح

الأحد, 23-ديسمبر-2012
الميثاق نت -
اتهم الصحفي والسياسي اليمني محمد المقالح جنود الفرقة الأولى مدرعة وعناصر من حزب الإصلاح الإسلامي بالإعتداء عليه يوم أمس السبت وقال في بلاغ ارسله للنائب العام والمنظمات الحقوقية في الداخل والخارج أن عساكر علي محسن الأحمر ومليشيات تجمع الإصلاح المحتلين لجامعة صنعاء أقدموا على الاعتداء عليه وتهديديه بالتصفية وصادروا تلفونه النقال.

وأوضح المقالح سبب الاعتداء قائلا وذلك على خلفية مشاركتي في حملة "أنا نازل" من اجل دعم طلبة جامعة صنعاء في رفضهم لعسكرة جامعة صنعاء من قبل جنود الفرقة الأولى "مدرع" (المنحلة وفق قرار هيكلة القوات المسلحة الصادرة عن رئيس الجمهورية).

وتابع المقالح: بقيت سبعة أشهر في السجون السرية والعلنية للنظام السابق ولكنني ظللت على أمل أن استعيد تلفوني المصادر.. وفعلا تم إعادته يوم خروجي من السجن في 25مارس 2010م ، أما من تخصص في سرقة الأراضي والمنشآت فلا اعتقد انه سيعيد تلفوني (في إشارة منه لقائد الفرقة "المقال" اللواء علي محسن الأحمر) .
وقال المقالح: اللصوص لا يعيدون المسروقات بسهولة بقدر ما يستسهلون التجارة بها ، وأنه متبرع بتلفونه المنهوب تضامنا مع أصحاب الأراضي المنهوبة .

وأشار المقالح إلى الاعتداءات التي ارتكبتها عناصر من الفرقة الأولى "مدرع" صباح اليوم السبت ضد المشاركين في حملة "أنا نازل" سواء داخل الجامعة أو أمام رئاسة الوزراء ، كشفت حقيقة وجود جنود وضباط وأسلحة الفرقة الأولى مدرع في جامعة صنعاء ولا يزالون يحتلونها ويدنسون كامل حرم الجامعة ومرافقها المختلفة ، مضيفا : ان جنود الفرقة لا يزالون يرتكبون جرائم القمع والاعتداءات على الطلاب والطالبات والمتظاهرين سلميا ضد وجودهم وضد عسكرتهم الوقحة للعملية التعليمية .

وعن حملة "أنا نازل" المطالبة بعدم عسكرة الجامعة وطرد عناصر الفرقة، قال المقالح : لقد نجحت الحملة حتى الآن في كشف أكاذيبهم وستستمر بزخمها حتى تتحرر الجامعة من آخر جندي سواء كان من الفرقة أو من غيرها .

وأضاف: يكفي الحملة اليوم نجاحا أنها كشفة هذه الحقيقة التي حاول البعض بوقاحة إخفائها أو تشويش الموقف الاحتجاجي منها ..بما في ذلك القول عشية الحملة: "أن الفرقة قد خرجت من الجامعة وتم تكليف حرس المنشآت القيام بعملها وهو ما تبين اليوم خلافه، فعادوا للقول أن الأمر نفسه سيتحقق ولكن بعد أسبوع !.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)