موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - عقدت قيادة فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة البيضاء اجتماعها الاعتيادي اليوم برئاسة الدكتور محمد عبدالولي السماوي_ رئيس فرع المؤتمر بالمحافظة، لمناقشة المستجدات الوطنية وأبرز التطورات السياسية وبالأخص ما يتعلق بالتحضيرات لمؤتمر الحوار الوطني.وقد تحدث

الثلاثاء, 25-ديسمبر-2012
الميثاق نت/محمد مشخر -
عقدت قيادة فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة البيضاء اجتماعها الاعتيادي اليوم برئاسة الدكتور محمد عبدالولي السماوي_ رئيس فرع المؤتمر بالمحافظة، لمناقشة المستجدات الوطنية وأبرز التطورات السياسية وبالأخص ما يتعلق بالتحضيرات لمؤتمر الحوار الوطني.

وقد تحدث رئيس فرع المؤتمر الدكتور محمد عبدالولي السماوي عن المستجدات الوطنية التي تمر بها اليمن، وأكد على ضرورة تفعيل العمل التنظيمي من خلال أحياء الأنشطة والفعاليات الميدانية ورفع مستوى الأداء وفاعليته للاتصال والتواصل التنظيمي والسياسي والجماهيري وكذلك تبني قضايا المواطنين.

ونوه السماوي إلى الدور الذي يضطلع به أعضاء قيادة المؤتمر وأنصاره مستعرضا الرؤى والمقترحات التي تعكس فكراً وطنياً متقداً وأهميتها في صنع وخلق بيئة اعتمدت التناغم السياسي وتوجيهه لخدمة الوطن.

وأشاد رئيس فرع مؤتمر البيضاء بالجهود التي بذلها الزعيم علي عبد الله صالح خلال رئاسته للجمهورية من إرساء النهج الديمقراطي والحواري، مؤكداً أن ما قدمه الزعيم من تضحيات من اجل الوطن ومصلحته سيذكرها التاريخ ويسجلها من حروف من نور.

واختتم الدكتور السماوي حديثه بالإشارة إلى ما أفرزته الأزمة السياسية من تغييرات ساهمت في تغيير النظرة في الداخل والخارج إلى المؤتمر من اعتباره حزب دولة إلى كونه حزب وطني ورقم فارق وصعب في المعادلة السياسية وضمان لاستقرار الوطن، وهو ما اتضح من خلال الاصطفاف الشعبي خلف المؤتمر والتنوع الذي برز في مواقف الدعم الشعبي.

ورحب الاجتماع بدعوة رئيس الجمهورية الأحزاب والقوى السياسية الالتزام بتنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة خروجاً باليمن من الأزمة السياسية.

كما طالب الاجتماع بضرورة الخروج من مؤتمر الحوار الوطني برؤى تخدم أمن واستقرار الوطن والمسيرة الديمقراطية, مؤكدين أهمية المشاركة الفاعلة لكافة أطياف العمل السياسي في المؤتمر وشدد المجتمعون على أهمية إنفاذ جميع بنود المبادرة الخليجية باعتبارها كلاً متكامل وموحد لا يقبل التجزئة أو الانتقاء، وأكد المجتمعون على ضرورة أن تعمل جميع القوى السياسية على إنجاح الحوار وتأمين بيئة سياسية وحقوقية تكفل مشاركة جميع أطراف الحياة السياسية بشكل يحفظ لها وزنها وتأثيرها وفقاً للمرجعيات الوطنية والدولية.

وفي الاجتماع أكدت قيادة فرع البيضاء مجددا التزام المؤتمر وحلفائه على التمسك بالمبادرة الخليجية نصاً وروحاً وأن تنفيذها يعد الأرضية السياسية للخروج الآمن من الأزمة وأن التلاعب والمناورات السياسية أو الخروج عنها قيد أنمله يعد تمرداً على المبادرة وانتهاكاً لروحها.

ودعت قيادة فرع البيضاء وقيادات أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي إلى إبقاء الحوار مفتوحاً حول معايير وآليات التمثيل للأحزاب والقوى المنخرطة للحوار وصولاً إلى وفاق وطني يستند على نصوص المبادرة وقرارات مجلس الأمن.

وفي ختام الاجتماع تم اتخاذ العديد القرارات التي من شأنها النهوض بالعمل السياسي التنظيمي والجماهيري والإعلامي للمؤتمر الشعبي العام.

حضر الاجتماع عدد من قيادات فرع المؤتمر الشعبى العام بمحافظة البيضاء.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)