موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 25-ديسمبر-2012
الميثاق نت: -
طالبت مؤسسة البيت القانوني رئيس الجمهورية بالنظر الى معاناة سكان الاحياء المتضررين من اعتصامات المشترك وتلبية مطالبهم اسوة بالاستجابة لمطالب المشترك التي يستجاب لها باستمرار..وذكر بيان صادر عن المؤسسة لقد
تابعت مؤسسة البيت القانوني "سياق" وتتابع ما يقوم به فخامة رئيس الجمهورية منذ انتخابه وتوليه رئاسة الجمهورية وحتى الآن من قرارات وتعيينات وتسويات سياسية أتت في غالبها تلبية للمطالب المستمرة التي تتقدم بها بعض أطراف سياسية مدعومة من قيادات وجهات محلية ودولية، وكان آخرها إعادة هيكلة الجيش التي نؤيدها .
واعربت عن استغرابها للإهمال وعدم الاستجابة للمطالب العادلة لفئة كبيرة من أبناء المجتمع تعاني منذ قرابة العامين أضراراً جسيمة وبالغة، جعلت غنيها..فقيراً، وعزيزها ذليلاً.. وكريمها مهاناً ومعدماً، وتاجرها.. مفلساً، وطالبها فاشلاً، وصحيحها مريضاً، وحقوق نسائها وأطفالها منتهكة رغم فعالياتهم السلمية الدائمة والمختلفة والمتنوعة برفع الضرر عنهم.
وقالت :ألم يحن الوقت يا فخامة الرئيس النظر بجدية وبعدالة الى معاناة أهالي الأحياء السكنية والتجارية بالجامعة وسرعة رفع الخيام من أحيائهم! وتنفيذ وعدكم الأخير برفع الخيام؟
على الأقل أسوة بمن كان أساس وأهم وآخر مطالبهم إعادة هيكلة الجيش والذين اتخذوا من أحياء الجامعة واحتلالها بخيامهم فعالياتهم مطية لتحقيق مطالبهم التي يخشى أهالي الأحياء المحتلة ان تشجع استجابتكم لمطالبهم على استمرار احتلال حياتهم وشوارعهم لتحقيق مطالب جديدة وهكذا إلى ما لا نهاية.

وجاء في البيان:
هل المطلوب من أهالي الأحياء المتضررة ان ينتقلوا لأداء صلاة الجمعة في شارع الستين لإيصال مطالبهم إليكم برفع الخيام من أحيائهم؟
ومن أين لأهالي الجامعة بجمال بن عمر آخر؟ ووزيرة حقوق إنسان أخرى تناصرهم.
ومن أين لهم بمبادرة خليجية لرفع الخيام من أحيائهم؟
ومن أين لهم بمجلس تعاون خليجي وبعشرة سفراء يتضامنون معهم للضغط في سبيل رفع الضرر عنهم والخيام عن أحيائهم؟
ونطالبكم يافخامة الرئيس بسرعة اتخاذ إجراءاتكم الكفيلة برفع الخيام عن أحيائهم وشوارعهم في أسرع وقت ممكن وتشكيل لجنة خاصة بتعويضهم فقد مسهم الضرر وأنتم ولي الأمر والمسئول عما يتعرضون له كل يوم وكل ساعة أمام المولى عز وجل وأمام ضميركم وأمام العالم خصوصاً بعد نجاحكم المبارك بإعادة هيكلة الجيش والسير باليمن إلى مؤتمر الحوار.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)