موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الإثنين, 31-ديسمبر-2012
الميثاق نت -
قال مصدر سياسي بقيادة أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة ذمار ان خلافات حادة نشبت بين تجمع الإصلاح "الإخوان المسلمين في اليمن" وحزب الحق على خلفية الاقصاءات المتكررة التي اتهم الاصلاح بممارستها ضد حزب الحق وبقية الأطراف في مكون اللقاء المشترك والتي كان آخرها إقصاء حزب الحق من التمثيل في تشكيلة ما يسمى بممثلي المؤتمر الوطني للشباب عن محافظة ذمار.

المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته قال ان حزب الاصلاح عمل على اقصاء حزب الحق من تشكيلة اللجنة التحضيرية لما يسمى بالمؤتمر الوطني للشباب عن محافظة ذمار والتي تضم 10 مقاعد و انفرد بأربعة مقاعد من مقاعد اللجنة لصالحه بينما منح الحزب الاشتراكي مقعدين فيما قسمت بقية المقاعد على بقية الاطراف بواقع مقعد لكل من ممثلي الحوثي وأحزاب الناصري واتحاد القوى والعدالة والبناء.

وأشار المصدر الى ان ما يمارسه الاصلاح (الاخوان المسلمين في اليمن) يكشف عن عقلية الفيد والإقصاء والتسلط وحب الذات وعدم الاعتراف بالآخر ولو كان شريكه في العمل السياسي ويعبر عن مستوى ماوصفه بالعقم السياسي للإخوان المسلمين.

وقال المصدر: (اذا كان تفكير الاخوان المسلمين بهذه العقلية وهم غير منفردين بالحكم فقد ينصبون المشانق لبقية اطراف العمل السياسي في حالة تفردهم بالحكم في اليمن) متوقعا في هذه الحالة ان يحول (الاخوان) اليمن الى سجن كبير.

وأكد المصدر ان المحاولات المستميتة للإخوان المسلمين للسيطرة على مقاعد ما يسمى بالمؤتمر الوطني للشباب تكشف عن النوايا المتطرفة للإخوان المسلمين في السيطرة على القرارات داخل هذا المكون الذي يكشف عن مستوى هيمنة احزاب المشترك على الشباب والإقصاء المتعمد الذي تمارسه ضد الشباب المستقل في الساحات.

المصدر شكك كذلك بقانونية انعقاد ما يسمى بالمؤتمر الوطني للشباب معتبرا ذلك لا يمثل غير فصائل سياسية محدودة ولا يمثل الشباب اليمني المستقل وبقية الشباب المنضوين في بقية اطراف العملية السياسية في اليمن.

ولفت المصدر الى ان عملية الاقصاء تلك تأتي بعد ان كانت لجنة مكلفة من قيادة المشترك قد اقرت قبل ثلاثة ايام تشكيلة اللجنة ومنحت حزب الحق مقعد كبقية الاطراف إلا ان اللجنة وبعد عودتها من البيضاء عقدت اجتماع مغلق مع رئيس الدائرة السياسية للإصلاح بذمار بمقر اتحاد القوى الشعبية بعد مغرب امس الاحد واتخذت قرار بإقصاء حزب الحق من التمثيل في اللجنة التي تشكل بشكل توافقي.

اواتهم المصدر اللجنة بالتواطؤ مع حزب الاصلاح لممارسة عملية الاقصاء التي تعود على ممارستها حزب الاصلاح ضد شركائه في المشترك وفيما يسمى بثورة الشباب في ممارسة تكشف عن ما وصفه (تعامل عنصري ومذهبي مقيت ) لا ينسجم مع ما تقتضيه طبيعة العملية السياسية في الوقت الراهن.

ودعا المصدر جميع اطراف اللقاء المشترك والمكونات الاخرى الى رفض سياسة الاقصاء والتهميش التي يمارسها الاصلاح (الاخوان المسلمين) ضد بقية اطراف العمل السياسي بما فيهم شركاؤه في اللقاء المشترك.

*المؤتمرنت

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)