موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 02-يناير-2013
الميثاق نت -    الميثاق نت -
وافقت لجنة شؤون الأحزاب والتنظيمات السياسية في اجتماعها اليوم الأربعاء برئاسة وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى رئيس اللجنة الدكتور رشاد أحمد الرصاص، على تأسيس حزب التضامن الوطني، وذلك على ضوء الطلب المقدم من وكيل مؤسسي الحزب، وبعد استيفاء كافة الشروط والإجراءات المنظمة لتأسيس الاحزاب، وفقا للقوانين والتشريعات النافذة.

كما وافقت اللجنة على تأسيس حزب العمل، بعد التأكد من استكماله لجميع الاجراءات الخاصة بالتأسيس واستيعاب الملاحظات المطروحة على برنامجه واستيفاء بقية الوثائق المطلوبة، بحسب القواعد القانونية والتشريعية المنظمة لإنشاء احزاب جديدة.

ووافقت اللجنة على طلب وكيل مؤسسي حزب الوفاق الوطني بتأسيس الحزب، على ان يتم استيعاب الملاحظات المقدمة من اعضاء اللجنة حول نظامه الاساسي.

وتدارست لجنة شؤون الاحزاب والتنظيمات السياسية عدد من الطلبات الجديدة المقدمة إليها لتأسيس أحزاب جديدة، وعددها خمسة طلبات، وأقرت على ضوء النقاشات مخاطبة وكلاء مؤسسي هذه الاحزاب المتقدمين بطلب التأسيس لاستيفاء الشروط والاجراءات القانونية المنظمة لتأسيس الاحزاب.

وأهابت اللجنة بالأحزاب الجديدة تحت التأسيس مراجعة التشريعات والقوانين المنظمة لعملية تأسيس الاحزاب والتأكد من استيفائها للشروط والاجراءات المنصوص عليها قبل التقدم بطلباتها للجنة.

واطلعت اللجنة على نتائج المؤتمرين التأسيسيين لحزب الرشاد اليمني وحزب الحرية التنموي.. وباركت بهذا الخصوص للحزبين عقد مؤتمريهما التأسيسي .. وحثت الأحزاب والتنظيمات السياسية التي لم تعقد مؤتمراتها التأسيسية سرعة عقد مؤتمراتها لاستكمال مشروعيتها القانونية في ممارسة نشاطها السياسي .

واستعرضت لجنة شؤون الاحزاب والتنظيمات السياسية التقرير التكميلي الخاص بالإشكالات القائمة بين مؤسسي حزب الحركة الديمقراطية للتغيير والبناء، مشددة بهذا الشأن على ضرورة التسريع بعقد المؤتمر التأسيسي القانوني للحركة بحضور المؤسسين وتجاوز الاشكالات الحالية.

واقرت اللجنة توجيه مذكرات لقيادات الاحزاب والتنظيمات السياسية التي لم تلتزم بموافاة اللجنة بالحسابات الختامية لهذه الاحزاب لعامي 2010- 2011، وذلك اعمالا لأحكام المادة (24) من قانون الاحزاب والتنظيمات السياسية .

كما أشادت لجنة شؤون الاحزاب والتنظيمات السياسية بالجهود الطيبة التي بذلها سكرتيرها السابق محمد العماري اثناء فترة عمله خلال السنوات الماضية، ورحبت في نفس الوقت بالسكرتير الجديد بجاش المخلافي متمنية له التوفيق والنجاح في هذه المهمة وان يكون عونا للجنة في انجاز المهام والمسئوليات المناطة بها.

وكانت اللجنة قد اطلعت على محضر اجتماعها السابق ووافقت عليه.

*سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)