موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - رأس الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام اجتماعاً للجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام صباح اليوم بمقر اللجنة الدائمة خصص لمناقشة المستجدات السياسية على الساحة الوطنية وما يتصل بالإعداد والترتيب لمؤتمر الحوار الوطني الشامل.<br />
وفي الاجتماع شدد رئيس المؤتمر الشعبي العام على أهمية التحضير الجيد لمؤتمر الحوار الوطني وفقاً للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية

الخميس, 03-يناير-2013
الميثاق نت -
رأس الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام اجتماعاً للجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام صباح اليوم بمقر اللجنة الدائمة خصص لمناقشة المستجدات السياسية على الساحة الوطنية وما يتصل بالإعداد والترتيب لمؤتمر الحوار الوطني الشامل.

وفي الاجتماع شدد رئيس المؤتمر الشعبي العام على أهمية التحضير الجيد لمؤتمر الحوار الوطني وفقاً للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقرارات مجلس الأمن. مؤكداً أن نجاح مؤتمر الحوار الوطني مرهون بتنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة دون انتقائية باعتبارها منظومة متكاملة.

ودانت اللجنة العامة بشدة عملية الاغتيالات التي طالت جنود وضباط القوات المسلحة والأمن والمواطنين خلال الفترة الماضية مستنكرة استمرار الاختلالات الأمنية التي تشهدها مختلف محافظات اليمن.

وحملت اللجنة العامة حكومة الوفاق برئاسة محمد سالم باسندوة والأجهزة الأمنية المسئولية الكاملة عن استمرار الاختلالات الأمنية وعملية الاغتيالات داعية إياها إلى تحمل مسئوليتها في تحقيق الأمن والاستقرار والحفاظ على أرواح المواطنين والمصالح والممتلكات العامة والخاصة.

ودعت اللجنة العامة حكومة الوفاق الوطني إلى الالتزام بتنفيذ ما تبقى من المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة باعتبارها منظومة متكاملة غير قابلة للتجزئة أو الانتقائية.

وجددت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام حرص المؤتمر على إنجاح الحوار الوطني مؤكدة أن المؤتمر الشعبي العام غير معني أو ملزم بأي قرارات تتخذها اللجنة الفنية للتحضير للحوار الوطني الشامل تخالف المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة.

وواصل الاجتماع مناقشة اختيار ممثلي المؤتمر الشعبي العام إلى مؤتمر الحوار الوطني وفقاً للمعايير التي أقرتها اللجنة العامة وما قدمته اللجنة المكلفة من قيادة المؤتمر بهذا الخصوص.

وناقش الاجتماع باستفاضة هذا الموضوع حيث قدم أعضاء اللجنة العامة رؤى وتصورات ومقترحات عديدة حول آلية اختيار ممثلي المؤتمر إلى مؤتمر الحوار الوطني وكذا رؤى وتوجهات المؤتمر الشعبي العام فيما يتصل بالقضايا والمحاور التي سيناقشها مؤتمر الحوار الوطني المرتقب.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)