موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 -
اقتصاد
الميثاق نت -

الأحد, 06-يناير-2013
الميثاق نت -
أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور احمد عبيد بن دغر أن العام 2013 سيكون عام لتطوير قطاع الاتصالات باليمن.

بن دغر أشار في كلمته بورشة عمل مناقشة خطة عمل المؤسسة العامة للاتصالات أن العام الجاري سيشهد تنفيذ العديد من مشاريع الاتصالات ومنها توسعة تغطية شبكة يمن موبايل في جميع مناطق اليمن ، وتعزيز خدمة الانترنت عبر مشروع شبكة الـ (واي ماكس) والـ (أي دي سي ال) وزيادة سرعات الانترنت الى ما بين 30 - 40 جيجا ، بالإضافة الى تحسين وتقييم خدمات الهاتف الثابت، وتطوير خدمات الاتصالات الدولية تليمن.

وأكد وزير الاتصالات أن وزارة المالية تقف حجر عثرة أمام الاتصالات ، نظرا للمركزية في تنفيذ المشاريع ..معتبرا الأزمة التي شهدتها البلاد في العام 2011 هي أزمة دولة شديدة التمركز.

ودعا إلى إعادة تقييم الأعمال والانجازات التي تحققت في العام الماضي ، والأخذ بعين الاعتبار مناقشة المضي في مشروع إعادة هيكلة المؤسسة العامة للاتصالات والذي سيعمل على نقل المؤسسة نقله نوعية في مستوى أداءها وعملها في قطاع الاتصالات وخدماته، بالإضافة إلى إعادة النظر في الإدارة العامة للإنشاءات التي تعتبر شبه متوقفة وذلك بترتيب أوضاعها من خلال إنزالها كشركة مساهمة 30 – 20 بالمائة يساهم العاملون فيها وبقية الأسهم يتم مساهمة ثلاثة إلى أربعة مساهمين كبار.

من جانبه أكد مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق محمد مصلح أن المؤسسة حققت انجازات معقولة في عام 2012م مقارنة بالعام 2011م ولكن دون الطموح المأمول .. مشيراً إلى أن هناك تراجعا في خدمات خطوط الهاتف الثابت مع زيادة في الطلب في خدمات الانترنت.

ولفت إلى أن المؤسسة عملت على الاستفادة من ورشة العمل التي أقيمت في رمضان الماضي في مجال الصيانة وخدمات المشتركين ، بالإضافة إلى تحسين جودة اداء خدمات الاتصالات المختلفة كمشاريع الأتمتة والتوسعات ومشروع نظام الفوترة المتكامل (سي بي إس) ومشروع نظام الـ ( جي آي اس) ونظام إدارة الشبكة الهاتفية والمبيعات.

بدوره أشار مدير عام التخطيط والمشاريع المهندس حافظ أنور إلى أن المؤسسة العام للاتصالات تسعى للنهوض بقطاع الاتصالات في الجمهورية اليمنية والمساهمة في بناء مجتمع المعلومات اليمني وتحويل اليمن الى دولة منتجة ومستخدمة لخدمات الاتصالات وتطبيقات تقنية المعلومات في الجمهورية اليمنية للإسراع بالتنمية المتكاملة للمجتمع تحقيقاً لأهداف الرؤية الإستراتيجية لليمن حتى 2025م.

ونوه بأن المؤسسة العامة للاتصالات عملت خلال السنوات الماضية على تطوير البنية التحتية لشبكات الاتصالات وتقنية المعلومات، ووضع أهداف تنفيذية لخطة وبرنامج عمل مؤسسي متكامل للعام 2013م لتحقيق التخطيط الاستراتيجي والتشغيلي في جميع مجالات قطاع الاتصالات وتحسين وتطوير الأداء بحيث تشترك في تنفيذ هذا البرنامج جميع منتسبي المؤسسة كلاً من موقعه.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)