موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أقرت اللجنة الفنية للإعداد والتحضير لمؤتمر الحوار الوطني الشامل في اليمن في اجتماعها اليوم الاثنين برئاسة رئيس اللجنة الدكتور عبدالكريم الارياني، معايير الترشح للمستقلين والمستقلات من مكون الشباب.وتضمنت تلك المعايير بأن يكونوا يمنيين متمتعين بالأهلية القانونية الكاملة و ألاّ

الإثنين, 07-يناير-2013
الميثاق نت -
أقرت اللجنة الفنية للإعداد والتحضير لمؤتمر الحوار الوطني الشامل في اليمن في اجتماعها اليوم الاثنين برئاسة رئيس اللجنة الدكتور عبدالكريم الارياني، معايير الترشح للمستقلين والمستقلات من مكون الشباب.

وتضمنت تلك المعايير بأن يكونوا يمنيين متمتعين بالأهلية القانونية الكاملة و ألاّ يكونوا منتمين لأي حزب سياسي أو قوى سياسية وأن يكونوا من الشباب المستقلين و الشابات المستقلات الذين ساهموا بفعالية في ثورة التغيير السلمية في الساحات و ألا يتجاوز العمر عن 40 عاماً، فضلا عن التحلي بدرجة عالية من الإحساس بالمسؤولية والالتزام بحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، وأن لا يكون قد سبق مواجهتهم بدعاوى ذات مصداقية مدعومة بدلائل قوية عن انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان أو جرائم ضد الإنسانية او انتهاكات للقانون الإنساني الدولي، وكذا أن ألا يكونوا خاضعين لجزاءات اعتمدها مجلس الأمن الدولي.

وحسب بيان صادر عن اللجنة فقد حددت اجراءات الترشيح بأن تكون من خلال تعبئة الاستمارة المعدة من قبل اللجنة الفنية والتي ستنشر مرفقة بالإعلانات الخاصة بفتح باب استقبال الترشيحات لجميع المكونات المستقلة من النساء والشباب والمجتمع المدني غداً عبر الصحف الرسمية اليومية ( الثورة، الجمهورية، 14أكتوبر)، بجانب إذاعة الإعلان في القنوات التلفزيونية والمحطات الاذاعية المختلفة، و على أن ترسل جميع استمارات الترشيحات للمكونات الثلاثة على رقمي فاكس 01430628 و01430629 أو على البريد الإلكتروني وفقا للآتي:

- مكون الشباب / الشابات [email protected]
- مكون النساء [email protected]
- مكون منظمات المجتمع المدني [email protected]

وأوضحت اللجنة أنه يمكن قص وتعبئة استمارات الترشيحات الخاصة بكل مكون المرفقة بالإعلانات المنشورة في الصحف، أو تنزيلها وتعبئتها من الصفحة الرسمية الخاصة باللجنة الفنية لمؤتمر الحوار الوطني الشامل في الفيسبوك.

هذا وقد حددت اللجنة الفنية مدة عشرة أيام لاستقبال جميع الترشيحات من مكونات النساء والشباب ومنظمات المجتمع المدني ابتداءً من صباح يوم الخميس الموافق 10 يناير 2012.

وناقشت اللجنة الفنية في اجتماعها اليوم إجراءات تشكيل الأمانة العامة لمؤتمر الحوار الوطني الشامل بما في ذلك منصب الأمين العام والنائبين..

وستواصل اللجنة الفنية اجتماعها صباح غد الثلاثاء لمواصلة مناقشتها للمواضيع المدرجة في جدول أعمالها.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)