موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أكدت مصادر عسكرية يمنية مطلعة أن الرئيس عبدربه منصور هادي، رفض ترشيحات تقدم بها القائد العسكري المعروف اللواء علي محسن الأحمر لتعيين قادة للمناطق العسكرية السبع التي تم تحديدها في قرار الرئيس هادي أواخر العام الماضي، كما جدد رفضه بعدم فك الارتباط بين المنطقتين الشمالية والغربية اللتين يقودهما اللواء الأحمر، وهو ما تسبب في أزمة بين الرجلين.وأشارت

الإثنين, 07-يناير-2013
الميثاق نت -
أكدت مصادر عسكرية يمنية مطلعة أن الرئيس عبدربه منصور هادي، رفض ترشيحات تقدم بها القائد العسكري المعروف اللواء علي محسن الأحمر لتعيين قادة للمناطق العسكرية السبع التي تم تحديدها في قرار الرئيس هادي أواخر العام الماضي، كما جدد رفضه بعدم فك الارتباط بين المنطقتين الشمالية والغربية اللتين يقودهما اللواء الأحمر، وهو ما تسبب في أزمة بين الرجلين.

وأشارت المصادر إلى أن القرارات الرئاسية التكميلية لقرار توحيد الجيش وفق المكونات الرئيسة الجديدة لهيكل الجيش أنجزت بشكل نهائي وأصبحت على مكتب الرئيس وسط توقعات بإصدارها خلال أيام.

وجسب صحيفة الخليج الإماراتية اليوم الاثنين فإن اللواء علي محسن الأحمر قد رفض قائمة ترشيحات أولية لقيادات عسكرية للمناطق السبع المحددة في قرار توحيد الجيش، بينها تعيين النجل الأكبر للرئيس السابق علي عبدالله صالح قائداً للمنطقة المركزية، وهو ما صعد من حدة الأزمة الناشبة بينه وبين الرئيس هادي الذي رفض بدوره احتفاظ الأخير بمنصبه القيادي المزدوج للمنطقتين الشمالية والغربية.

على صعيد آخر، استمرت جهود القادة العسكريين بوزارة الدفاع اليمنية لتطبيق قرار الرئيس اليمني الخاص بتوحيد الجيش وإعادة هيكلته الذي صدر في التاسع عشر من شهر ديسمبر/ كانون الأول من العام الماضي، حيث أكد رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن أحمد علي الأشول ضرورة تجهيز إحصاءات كاملة ودقيقة عن الملاكات البشرية والمادية وإعداد الكشوفات اللازمة وحصر وتقييم القوات المسلحة بشكل عام وتجهيزها لفريق إعادة الهيكلة للعمل عليها.

وشدد الأشول خلال ترؤسه، أمس، اجتماعاً ضم مديري الدوائر المعنية في وزارة الدفاع، بحضور مدير مكتب القائد الأعلى للقوات المسلحة ورئيس فريق إعادة هيكلة القوات المسلحة على أهمية تعاون مختلف القيادات العسكرية والعمل بروح الفريق الواحد بما يتواءم مع حجم المهام المنوطة بالجيش كمؤسسة وطنية محايدة تدافع عن سيادة البلاد.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)