موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 09-مايو-2007
مكة - زايد البكاري -
اقامت الجالية اليمنية بمنطقة مكة المكرمة لقاء جمع وزير شئون المغتربين الدكتور صالح سميع ووزير الخدمة المدنية والتأمينات الاجتماعية حمود خالد الصوفي والوفد المرافق لهما مع قيادة واعضاء وعدد من ابناء الجالية اليمنية بالمنطقة.
وفي اللقاء دشن وزير الخدمة المدنية والتأمينات خالد حمود الصوفي و وزير شئون المغتربين الدكتور صالح سميع و رئيس المؤسسة العامة للتأمينات احمد صالح سيف نظام التأمينات الاجتماعية للمغتربين اليمنيين في مكة المكرمة
وخلال اللقاء الذي شارك فيه القنصل العام للجمهورية اليمنية بجدة السفير محمد صالح القطيش أكد وزير الخدمة المدنية والتأمينات أن زيارة المغتربين والاطلاع على همومهم وقضاياهم تأتي تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس علي عبد الله صالح الذي يولي المغتربين رعاية وعناية خاصة .. مشيرا إلى ان تنفيذ التأمينات الاجتماعية للمغتربين هو تنفيذ للبرنامج الانتخابي لفخامة الرئيس الذي تحدث في اهم محاوره عن الاهتمام بالمغتربين ورعايتهم وإيلاء قضاياهم اهتماما خاصا باعتبارهم ثروة وطنية هامة.
وقال وزير الخدمة المدنية والتأمينات ان رئيس الجمهورية اولى ولا زال يولي قضية التأمينات الاجتماعية اهتمامه الخاص باعتبارها قضية تتعلق بتأمين المواطنين في الداخل والخارج وحصولهم على معاشات تقاعدية ومزايا كثيرة كفلها القانون في حالة الشيخوخة او العجز او الوفاة ويستفيد منها المواطنين اليمنيين في الداخل والخارج واسرهم.
من جانبه اشار الدكتور صالح سميع وزير شئون المغتربين الى ان البدء في تنفيذ نظام التأمينات الاجتماعية للمغتربين اليمنيين يأتي تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس علي عبد الله صالح وتلبية لطلبات المغتربين اليمنيين في الخارج المتكررة للدولة والحكومة بتنفيذ نظام التأمينات الاجتماعية.
وأكد سميع ان نظام التأمينات الاجتماعية سيحقق الحماية الاجتماعية لمغتربين من خلال حصولهم واسرهم على المعاشات التقاعدية والتعويضات في حالة العجز او الشيخوخة او الوفاة وحث ابناء الجالية اليمنية في مكة المكرمة على ضرورة اغتنام الفرصة والاشتراك في نظام التأمينات باعتبارها خدمة تقدمها الدولة لابناءها المغتربين في الخارج بهدف تمتعهم بظلة التأمينات التي يتمتع بها اخوانهم الموظفين في القطاعين الخاص والعام في الداخل .
واعتبر رئيس الجالية اليمنية في مكة المكرمة الشيخ حسين التميمي من جهته ان خدمة التأمينات الإجتماعية التي تم البدء بتدشينها جاءت في الوقت المناسب وطالما طالب بها المغتربين في الخارج ..مشيراً الى ان هذه الخدمة ستمكن المغتربين من الحصول على المعاشات التقاعدية والتعويضات أسوة بإخوانهم في الداخل من القطاعين العام والخاص.
واشاد التميمي بالجهود التي تبذلها الدولة ممثلة بفخامة الرئيس علي عبد الله صالح للاهتمام بقضايا المغتربين .. معتبرا ان تنفيذ نظام التأمينات لفتة كريمة من فخامة الرئيس تجاه المغتربين.. مؤكدا استعداد المغتربين اليمنيين في مكة المكرمة لإنجاح نظام التأمينات لانه يخدمهم بالدرجة الرئيسية ويحقق لهم الحماية الاجتماعية التي طالما طالبوا بها ، وقال "هاي هي اليوم تتحقق في ارض الواقع".
حضر اللقاء الوكيل المساعد لوزارة شئون المغتربين الأستاذ عبدالقادر عايض، ونائب رئيس الجالية اليمنية بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ عبدالغني الحاج ورئيس لجنة التجار بالجالية اليمنية الشيخ عبدالقوي القرشي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)