موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - خرج عشرات الآلاف من أبناء محافظة حجة يوم أمس"الأربعاء" في مسيرة جماهيرية حاشدة جابت شوارع مدينة حجة، تتقدمهم قيادة المجلس المحلي بالمحافظة وقيادات الاتحادات والنقابات ومنظمات المجتمع المدني بالمحافظة مرددين الشعارات الرافضة لسياسيات وزير المالية المتعنتة تجاه محافظة حجة وأبنائها

الخميس, 17-يناير-2013
الميثاق نت - حجة -
خرج عشرات الآلاف من أبناء محافظة حجة يوم أمس"الأربعاء" في مسيرة جماهيرية حاشدة جابت شوارع مدينة حجة، تتقدمهم قيادة المجلس المحلي بالمحافظة وقيادات الاتحادات والنقابات ومنظمات المجتمع المدني بالمحافظة مرددين الشعارات الرافضة لسياسيات وزير المالية المتعنتة تجاه محافظة حجة وأبنائها والهتافات الداعية لإقالته جراء استهدافه لمحافظتهم وعدم اكتراثه بتوجيهات رئيس الجمهورية بإدراج مشاريع المحافظة التنموية والخدمية بموازنة العام الجاري 2013م.

وقد حمل أبناء المحافظة اللافتات المعبرة عن الشكر والتقدير لكل من تعاون في اعتماد الخطة الاستثنائية للمحافظة وعلي رأسهم الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، وعبر المشاركون في المسيرة عن رفضهم لكل الممارسات الرافضة لقرارات رئيس الجمهورية وكل محاولات النيل من صلاحياته.

وأكد المشاركون على عدم القبول بأي قرارات تخالف قانون السلطة المحلية، مشددين على قوفهم مع المجلس المحلي وتأييدهم لقيادة المحافظة.. مطالبين الحكومة ومجلس النواب بالضغط علي وزير المالية لاعتماد الخطة الاستثنائية المقرة من مجلس الوزراء وبموجب توجيهات فخامة الرئيس.

كما حمل المشاركون في التظاهرة صور وشعارات تندد وترفض تسييس الأمن والجيش والتجنيد الحزبي، مؤكدين أنهم خرجوا من اجل المطالبة بحقوق أبنائهم وأحفادهم والأجيال القادمة، وأنهم مستمرون في النضال والتصعيد بكافة الوسائل المشروعة للمطالبة بحقوق المحافظة وأبنائها .

وقد ألقى الشيح فهد دهشوش رئيس المؤتمر الشعبي العام بمحافظة حجة عضو مجلس الشورى، كلمة شكر فيها الحشود الكبيرة علي تفاعلها وحضورها ومشاركتها في هذه المسيرة التي تعبر عن كل صاحب ضمير حي بهذه المحافظة، وقال: أننا في قيادة المحافظة نعدكم وعد الواثق من نفسه أننا معكم ومع حقوق أجيالنا ومع مستقبل أبنائنا وأحفادنا وسنستمر في المطالبة والتصعيد بكل الوسائل القانونية.. وما هذه المسيرة إلا بداية فبجهودكم وتفاعلكم الجاد والمخلص من اجل وطنكم ومصلحة أجيالنا جميعا سننال حقوقنا جميعا أن شاء الله .

كما ألقيت كلمة باسم المجلس المحلي بالمحافظة ألقاها الأخ يحي علي موسي عبرت عن شكر وتقدير المجلس المحلي بالمحافظة لهذه الحشود الكبيرة، وأكد أن المجلس المحلي بالمحافظة سيستمر في المطالبة وبقوة بحقوق أبناء المحافظة المحرومة والمهمشة من قبل وزير المالية .

كما القي الناشط السياسي والمعارض البارز علي وهبان كلمة أكد فيها أن محافظة حجة تفخر بهذه الحشود الكبيرة الذين يسعون لكي ينعم أبناءنا والأجيال القادمة بمستقبل أفضل وشكر كل من دعى ونظم وشارك بهذه المسيرة الحرة الشريفة.

ومن ثم ألقى الأستاذ نجيب بيان المسيرة الذي أكد فيها على إدانة الممارسات الاقصائية التي تستهدف المحافظة وأبنائها ورفض التعامل العدائي من قبل وزير المالية والاستخفاف السافر من قبل الوجيه بالمحافظة وأبنائها.

كما أدان البيان أي قرارات مركزية بتوجيهات حزبية وبمخالفة لقانون السلطة المحلية ودون الرجوع للسلطة المحلية بالمحافظة، ودعى البيان صخر الوجيه وزير المالية إلى الترفع عن هذه الممارسات والمواقف المتعنتة والمزاجية والرافضة لمشاريع المحافظة .

وأكد البيان أن التصعيد مستمر وسيتم مواجهة التعنت والرفض بتصعيد شعبي واسع من جميع أبناء المحافظة وبكافة الوسائل والسبل المشروعة حتى تنال المحافظة حقوقها المشروعة .

وفي ختام التظاهرة قام بعض المشاركين بالمسيرة بحمل صورة صخر الوجيه مقلوبة ..ومن ثم قاموا بإحراقها في إشارة لغضبهم الشديد جراء اعتداءه على حقوق أبنائهم وأحفادهم .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)