موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 -
الأخبار والتقارير
الخميس, 10-مايو-2007
الميثاق نت - طالبت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام جميع الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني بالوقوف بجدية ومسؤولية وطنية عالية لدعم القوات المسلحة والأمن الذين يواجهون المؤامرة الخطرة والمضرة بمسيرة الوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، باعتبار الوقوف الواضح والصريح ضد الأعمال الإرهابية في صعدة واجب وطني ينبغي إن يضطلع به الجميع في الوطن والاصطفاف لمواجهة هذه العناصر الإرهابية التي تستهدف الانقلاب على النظام الجمهوري ومحاولة إعادة عجلة التاريخ في اليمن للوراء مثلما فعلوا في مواجهة العناصر الانفصالية في صيف عام 1994م .
وأكدت اللجنة العامة في اجتماعها اليوم برئاسة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رئيس الميثاق نت -
طالبت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام جميع الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني بالوقوف بجدية ومسؤولية وطنية عالية لدعم القوات المسلحة والأمن الذين يواجهون المؤامرة الخطرة والمضرة بمسيرة الوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، باعتبار الوقوف الواضح والصريح ضد الأعمال الإرهابية في صعدة واجب وطني ينبغي إن يضطلع به الجميع في الوطن والاصطفاف لمواجهة هذه العناصر الإرهابية التي تستهدف الانقلاب على النظام الجمهوري ومحاولة إعادة عجلة التاريخ في اليمن للوراء مثلما فعلوا في مواجهة العناصر الانفصالية في صيف عام 1994م .
وأكدت اللجنة العامة في اجتماعها اليوم برئاسة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام، انها تضع الموقف فيما يجري في صعدة في مقدمة قضايا التوافق السياسي الذي جعل من عملية الحوار أطارا وطنيا سياسيا وفكريا ومنهجا لمصلحة البناء المستقبلي في مجال التنمية السياسية والاقتصادية وتعميق وتطوير العملية الديمقراطية الواسعة .
كما أطلعت اللجنة على نتائج زيارة فخامة الرئيس الناجحة والمثمرة إلى الولايات المتحدة الامريكية والمباحثات التي أجراها مع المسؤولين الأمريكيين وفي مقدمتهم الرئيس جورج دبليو بوش، والتي تناولت سبل تعزيز علاقات التعاون والشراكة بين اليمن والولايات المتحدة الامريكية والتطورات الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها الاوضاع في فلسطين والعراق، ولبنان والصومال، ودارفور والمبادرة العربية للسلام.
وعبرت اللجنة العامة عن ارتياحها لنتائج الزيارة وتقديرها العالي لما بذله فخامة الرئيس خلالها من جهود من أجل تحقيق المصلحة الوطنية العليا لليمن، والدفاع عن قضايا الامة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستلقة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشريف.
كما اطلعت اللجنة العامة على نتائج الزيارة التي قام بها سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة، وما أسفرت عنه على صعيد تعزيز العلاقات الاخوية ومجالات التعاون بين البلدين وعلى مختلف
الأصعدة السياسية والاقتصادية والاستثمارية والثقافية والأمنية وغيرها، ولما فيه تحقيق المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين اليمني والقطري.
وعبرت اللجنة العامة عن تثمينها لتلك النتائج، وما أكده البلدان من حرص مشترك على الدفع بتلك العلاقات ومجالات التعاون المشترك نحو آفاق أوسع لخدمة المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.. كما عبرت عن تقديرها لمواقف قطر الأخوية المشرفة والمساندة لشعبنا اليمني ولمسيرة التنمية والوحدة وفي مختلف الظروف.

كما اطلعت اللجنة العامة على تطورات الأوضاع في صعدة وسير العمليات الجارية ضد العناصر الإرهابية التي أشعلت الفتنة في بعض مناطق محافظة صعده .. وحيت التضحيات الغالية التي تقدمها القوات المسلحة والأمن
ومعها المتطوعين من المواطنين الشرفاء في مواجهة تلك العناصر الإرهابية الخارجة على النظام والقانون.

وأكدت على أن مواجهة هذه العناصر الإرهابية الإجرامية هي من صلب العملية التاريخية الوطنية التي يواجه من خلالها شعبنا أعداء الجمهورية والوحدة والمشروع الديمقراطي التنموي الحضاري .

وحول ما تلعبه بعض الجهات الخارجية ومن يقف معها في الداخل من دور في تأجيج الأوضاع في صعدة ونشر بذور الفتنة في المجتمع اليمني من اجل تصفية حسابات خاصة مع بعض الإطراف الإقليمية والدولية أكدت اللجنة العامة على خطورة ما تقوم به تلك الجهات ضد الشعب اليمني .. معتبرة ذلك تدخلا غير مقبول في الشأن اليمني ينبغي الوقوف ضده بحزم وبما يكفل الحفاظ على المصلحة الوطنية والعليا وامن واستقرار الوطن .
وناقشت اللجنة العامة العديد من القضايا والموضوعات التنظيمية المدرجة على جدول إعمالها ومنها ما يتصل بنتائج اجتماعات اللجان الدائمة والمحلية في المحافظات .
وأشادت بنتائج تلك الاجتماعات وما أظهره خلالها أعضاء المؤتمر الشعبي العام من تفاعل وحماس جسد الحراك السياسي الايجابي داخل صفوف المؤتمر ..
وأكدت على أهمية الاستفادة من النقاشات والرؤى المطروحة من قبل الأخوة أعضاء المؤتمر الشعبي العام المشاركين في تلك الاجتماعات وبما يعزز من دور المؤتمر لخدمة قضايا المواطن والمواطنين .
كما اتخذت اللجنة العديد من القرارات إزاء الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها.
المؤتمر نت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)