موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - وافق مجلس النواب اليوم السبت على موازنة الدولة للعام الجاري، في حين اعترفت الحكومة بتحمل الموازنة أعباء تجنيد عشرات الآلاف بوزارتي الدفاع والداخلية.وقدرت إيرادات الموازنة بتريليونين و 84 مليار ريال (حوالي 10 مليارات دولار) فيما النفقات

السبت, 19-يناير-2013
الميثاق نت/نبيل عبدالرب -
وافق مجلس النواب اليوم السبت على موازنة الدولة للعام الجاري، في حين اعترفت الحكومة بتحمل الموازنة أعباء تجنيد عشرات الآلاف بوزارتي الدفاع والداخلية.

وقدرت إيرادات الموازنة بتريليونين و 84 مليار ريال (حوالي 10 مليارات دولار) فيما النفقات بتريليونين و 767 مليار ريال(نحو 13 مليار دولار) وقدر العجز بـ683 ملياراً (أزيد من 3 مليارات دولار) كفارق بين الإيرادات والنفقات.

واعترف وزير المالية صخر الوجيه لدى حضوره جلسة مناقشة الموازنة بتجنيد الحكومة لـ53 ألف فرد العامين الماضيين بوزارتي الدفاع والداخلية بتكلفة مالية وصلت 24 مليار ريال.

وكان تقرير اللجنة البرلمانية الدارسة للموازنة أشارت إلى إفادات حكومية عن تجنيد 200 ألف السنتين المنصرمتين.

وذكر الوجيه أن الحكومة ستمول عجز الموازنة من مصادر غير تضخمية بينها أذون الخزانة، والسندات الحكومية، والصكوك، ومن المنح الخارجية، غير محاولتها ترشيد الإنفاق.

وعلق وزير التخطيط السابق النائب أحمد صوفان بأن حكومة الوفاق تعمل على تسخير الاقتصاد للمالية العامة، بينما الطبيعي هو أن تنعكس آثار السياسات المالية والنقدية على الاقتصاد مشيراً إلى أن تمويل العجز من المصادر التي ذكرها الوزير ستسحب السيولة من السوق ما يؤثر سلباً على حركة النشاط الاقتصادي للبلد، والتنمية.

واتهم نواب الحكومة بالفساد، ورد وزير المالية بأن الحاصل ناتج من تراكمات سابقة. وسأل النائب محمد الشايف الوزير عن ما عملته حكومة الوفاق في محاربة الفساد الذي تزعم أنه من فترات سابقة. حسب الشايف.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)