موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأحد, 20-يناير-2013
الميثاق نت -
يواصل اللواء العجوز على محسن قائد الفرقة (المنحلة ) والذي انشق عن الجيش اليمني مطلع العام 2011م – يواصل- تمرده على قرارات رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي الخاصة بهيكلة الجيش وانهاء الانقسام في صفوفه تنفيذا لبنود المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية وقرارات مجلس الأمن بشأن الأزمة في اليمن .

وفي هذا السياق التقى اللواء محسن بصفته (قائدا للمنطقة الشمالية الغربية ) صباح اليوم سفيرة الاتحاد الأوربي رئيسة البعثة الأوربية لدى اليمن السيدة بتيناموشايت ، وذلك في غياب الجهات المختصة في وزارة الدفاع ووزارة الخارجية .

وحسب مانقله مايسمى موقع (أنصار الثورة) التابع للفرقة المنشقة فقد ( تحدث اللقاء حول التطورات التي حدثت في تنفيذ قرارات الهيكلة والسير الى طريق الحوار الوطني)

مصادر مقربة من اللواء محسن افادت لـ(المؤتمرنت) ان جهودا أوربية وخليجية تبذل لإقناع اللواء محسن باخلاء معسكر الفرقة (سابقا) وقيادة المنطقة الشمالية الغربية والامتثال لقرارات هيكلة القوات المسلحة والأمن والمبادرة الخليجية .

وكان الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية التقى الاسبوع الماضي برئيس اللجنة الفنية للإعداد والتحضير للحوار الوطني الشامل الدكتور عبدالكريم الإرياني وأعضاء اللجنة ومعهم سفراء الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية، والتي تشمل الدول الخمس ذات العضوية الدائمة في مجلس الأمن ودول مجلس التعاون الخليجي

وفي اللقاء اكد رئيس الجمهورية أن عملية إعادة هيكلة الجيش تمضي في طريق التنفيذ بصورة دقيقة وعلمية ولا مجال لغير ذلك من أجل أن يكون الجيش ملكا للشعب وليس ملكا لأشخاص أو جماعات أو أحزاب أو جهات بعينها ( ونريد أن ننهي عمليات تضارب المسئوليات هنا وهناك ونبذ مقولة قطع العادة عداوة، وذلك من أجل تصحيح الاعتلالات والأخطاء التي أثرت على مسيرة الثورة منذ خمسين عاما وجعلت اليمن في دوامة من صراع تلو صراع ولا بد من إنشاء وبناء دولة النظام والقانون وفقا لمقتضيات العصر الواحد والعشرين دون محاباة أو مجاملة لهذا أو ذاك على أساس أن مصلحة الوطن العليا فوق كل الاعتبارات.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)