موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الثلاثاء, 22-يناير-2013
الميثاق نت -
عقدت لجنة معالجة قضايا المبعدين عن وظائفهم في المجال الأمني والمدني والعسكري بالمحافظات الجنوبية المشكلة بقرار رئيس الجمهورية اجتماعا لها اليوم الثلاثاء برئاسة رئيس اللجنة القاضي سهل محمد حمزة.

حيث استعرضت اللجنة خلال الاجتماع مشروع اللائحة التنظيمية للجنة المعد من قبل أعضاء اللجنة ، وبعد نقاش مستفيض أقرت اللجنة اللائحة التنظيمية حيث تم تقسيمها إلى ستة أبواب موزعة على 16 مادة .

حيث احتوى الباب الأول على التسمية والأهداف والمهام العامة، واحتوى الباب الثاني الهيكل التنظيمي للجنة، فيما تضمن الباب الثالث مقر اللجنة وتضمن الباب الرابع اجتماعات اللجنة وإصدار القرارات فيما شمل الباب الخامس المهام والاختصاصات المسندة للإدارات العاملة في إطار اللجنة وتشمل إدارتي الشكاوي والبلاغات والشئون المالية والإدارية، وقد تضمن الباب السادس أحكام عامة وختامية.

كما أقرت لجنة معالجة قضايا المبعدين عن وظائفهم في المجال الأمني والمدني والعسكري بالمحافظات الجنوبية تشكيل ثلاث لجان تخصصية شُكلت من رئيس وأعضاء من اللجنة وتضم مندوبين من الجهات ذات العلاقة يعاونهم كادر إداري مختص وعلى النحو التالي:-

1- لجنة معالجة قضايا المبعدين عن وظائفهم في المجال المدني وقضايا الموظفين والعاملين في الوحدات التي تم خصخصتها ولم تعالج أوضاعهم.

2- لجنة معالجة قضايا المبعدين في المجال الأمني.

3- لجنة معالجة قضايا المبعدين في المجال العسكري.

وأقرت اللجنة أيضاً الموازنة التشغيلية التي تمكن اللجنة من الإيفاء بالمهام المسندة إليها على أكمل وجه.

وأوضحت الناطق الرسمي للجنة القاضية نورا ضيف الله قعطبي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية/سبأ/بأن اللجنة تعمل حالياً على إعداد نماذج الوثائق والاستمارات الخاصة بتقديم تظلمات وطلبات المبعدين ،وقد تم بهذا الصدد الاتفاق على المشاريع المقدمة من المكلفين وأحيلت جميعها للإعداد بصورتها النهائية.

وأشارت القاضية نورا ضيف الله إلى أنه تم تحديد الجهات ذات العلاقة بموضوع الارتباط بقضايا المبعدين من خلال البدء بطلب قاعدة بيانات المبعدين في المجال المدني والأمني والعسكري بحيث تكون ضمن وثائق ومرجعيات اللجنة الموثقة الكترونيا وبما يكفل العودة إليها أولاً بأول عند المعالجة وإصدار القرارات.

وأضافت بأن اللجنة حددت مقرها الرئيس في محافظة عدن وسيكون لها مقرات فرعية في إطار المحافظات الجنوبية إذا اقتضت الحاجة لذلك.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)