موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
اقتصاد
الميثاق نت -

الأحد, 27-يناير-2013
الميثاق نت: -
بلغ إجمالي الإيرادات المحققة بمكتب ضرائب محافظة المحويت للعام المالي 2012م، ملياراً و 343 مليوناًَ 459 ألفاً 985 ريالاً بزيادة 33مليوناً و705آلاف و128 ريالاً عن العام السابق 2011م.
وأوضح نصر علي الحسوسه، مدير عام مكتب الضرائب بمحافظة المحويت في تصريح لـ (االميثاق) أن الإيرادات المحلية والمشتركة المحققة بالمكتب خلال العام المنصرم تأتي بجهود ذاتية، كون المكتب وضع خطة لرفع الإيرادات التي كانت متدنية.
وأشار إلى أن أهمية الضرائب، كونها أساساً لتنمية المجتمعات وتعمل على إعادة توزيع الثروات والدخول بين أفراد المجتمع، وتستفيد منها الشرائح من خلال الخدمات والمشاريع الإنمائية التي تنفذها الدول.

منوهاً أن مصلحة الضرائب قد قامت في ظل برنامج الإصلاح المالي والإداري بتنفيذ العديد من الإجراءات والخطوات اللازمة لتسهيل وتبسيط الإجراءات منها تطبيق نظام الربط المقطوع لصغار المكلفين، حيث يتم اعتماد نسبة نمو يصدر بتحديدها قرار من مصلحة الضرائب واعتماد نظام الربط الذاتي بالنسبة لكبار المكلفين.
مؤكداً أهمية رفع الوعي الضريبي لدى المكلفين وهذا لن يتم إلا بتعاون وسائل الإعلام لإيصال المفاهيم الصحيحة إلى المكلفين باعتبار الالتزام بسداد الضريبة إسهاماً في البناء والتنمية ومعياراً للمواطنة المتساوية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)