موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - قالت مصادر حكومية في مدينة رداع بمحافظة البيضاء وسط اليمن أن 11 جنديا استشهدوا وأصيب اخرين في اعتداء ارهابي نفذه احد اعضاء تنظيم القاعدة بسيارة مفخخة على نقطة عسكرية عصر اليوم الاثنين فيما يبدو انه هجوم مضاد شنته العناصر الارهابية على حملة عسكرية انطلقت في وقت اليوم على معاقل اعضاء تنظيم القاعدة في المنطقة.وكان

الإثنين, 28-يناير-2013
الميثاق نت/البيضاء -
قالت مصادر حكومية في مدينة رداع بمحافظة البيضاء وسط اليمن أن 11 جنديا استشهدوا وأصيب اخرين في اعتداء ارهابي نفذه احد اعضاء تنظيم القاعدة بسيارة مفخخة على موقع عسكري عصر اليوم الاثنين فيما يبدو انه هجوم مضاد شنته العناصر الارهابية على حملة عسكرية انطلقت في وقت سابق اليوم على معاقل اعضاء تنظيم القاعدة في المنطقة.

وكان الجيش بدأ مع ساعات نهار اليوم الاثنين هجوما كبيرا يقوده نائب رئيس هيئة الأركان اللواء الركن محمد علي المقدشي على بلدة قيفة في مديرية ولد ربيع القريبة من مدينة رداع يسيطر عليها مسلحين مرتبطين بتنظيم القاعدة.

وذكر مصدر أمني لـ"الميثاق نت" ان سيارة مفخخة كان يقودها انتحاري استهدفت نقطة تفتيش للجيش في حي أحرم عند المدخل الشمالي لمدينة رداع ما أدى إلى 11 جنديا واصابة نحو 20 اخرين. مقتل وجرح عشرين من الجنود.

وساند الطيران الحربي اليمني حملة الجيش وشن غارات على منطقة بالقرب من بلدة المناسح، استهدفت سيارتين يعتقد انهما لمسلحين لكن لم تعرف بعد حصيلة قتلى الغارة.

وماتزال الاشتباكات جارية بين الجيش والمسلحين لاسيما في مديرية قيفة بينما تقدم الجيش في منطقة الثعالب بمديرية القريشية.

أفادت مصادر محلية أن المواجهات هناك اسفرت عن استعادة الجيش لمواقع والتلال التي كان المسلحين يسيطرون عليها في منطقة حمة صرار والمناطق المحيط بها اسفرت تلك المواجهات عن مقتل 8 من القاعدة واستشهاد جنديين واصابة اثنين اخرين.

وجاء هجوم الجيش بعد انتهاء المهلة التي حددتها السلطة المحلية لعناصر تنظيم القاعدة لتسليم المختطفين الأجانب الثلاثة.

وتعتقد كثيرا من المصادر أن بلدة المناسح وهي مركز مديرية ولد ربيع المكان الذي يتحصن به العناصر الارهابية بعد طردهم من محافظتي ابين وشبوة العام الماضي.

وسمع اصوات انفجرين في مدينة رداع ذكر السكان إنه ناتجا عن عبوتين ناسفتين انفجرتا احدهما استهدفت السوق الشعبي بجوار مسجد العامرية التاريخي، والثانية في تقاطع اشارة مرور أمام محكمة المدينة لكن لم يسفرا عن ضحايا.




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)