موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 -
الأخبار والتقارير
الأحد, 13-مايو-2007
الميثاق نت -
أكدت دراسة حديثة للمانحين الدوليين لليمن إن 69% من استثمارات الصندوق الاجتماعي للتنمية استهدفت الشريحة الأكثر فقرا في اليمن وان 95% من المشاريع كانت ذات أولوية قصوى بالنسبة للمتسهدفين, وقالت الدراسة التي مولتها الحكومة البريطانية واشرف عليها ممثلي الدول والمنظمات المانحة في اليمن , إن هناك تحسنا كبيرا في أداء الصندوق الاجتماعي للتنمية في استهداف الشريحة الأكثر فقرا وان مؤشر الاستهداف لهذه الشريحة ارتفع من 44% عام 2003م إلى 69% عام 2006م.
وجاء في الدراسة التي حصلت 26سبتمبرنت على نتائجها إن الصندوق الاجتماعي للتنمية تمكن من تنفيذ 5973مشروعا خلال المرحلة للصندوق منذ 1997م إلى أكتوبر 2006م وبكلفة تصل إلى 493مليون دولار, وأوضحت الدراسة التي نحث حول محاور المسح الفني و تقييم الأثر لدى المستفيدين و التقييم المؤسسي , إن المشاريع التي نفذه الصندوق شملت التعليم 46% و المياه 11% و الطرق 7.6% و الصحة 7.5% فيما استهدفت 20% من المشاريع الفئات ذوي الاحتياجات الخاصة وتنمية الموروث الثقافي كذا رفع القدرات المؤسسية.
وأشارت دراسة تقييم الأثر للصندوق الاجتماعي للتنمية إلى إن الصندوق حقق نجاحات كبيرة على صعيد إشراك المجتمع المحلي من المستهدفين في تحديد أولويات احتياجاتهم من المشاريع ومشاركتهم في تنفيذ وتمويل المشاريع وملكيتها ونشر الوعي بينهم .
وجاء في الدراسة إن المجتمعات المحلية شاركت في تنفيذ المشاريع على شكل مساهمة مالية وعينية , موضحة ان المجتمع المحلي ساهم بـ 6% من إجمالي كلفة المشاريع المنجزة .
واعتبر مدير التعاون الدولي بوزارة التخطيط نبيل شيبان إن الحكومة اليمنية تنظر إلى الصندوق كأبرز آليات تنفيذ مخرجات الخطة الخمسية الثالثة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية إلى جانب الأشغال العامة ومشروع الطرق , مؤكدا انه يعول على الصندوق في استيعاب قدر كبير من التعهدات المالية التي خرج بها مؤتمر المانحين الدوليين لليمن في لندن .
سبتمبر نت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)