موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأربعاء, 30-يناير-2013
الميثاق نت -
عقد اليوم الأربعاء بمقر لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار اجتماعاً ضم مدراء دوائر وزارة الدفاع واللجنة المعنية بالهيكلة برئاسة مستشار القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس اللجنة التنظيمية المعنية بإعادة الهيكلة اللواء الركن محمد علي القاسمي تم خلاله مناقشة جملة من القضايا المتعلقة باستكمال المهام المحددة في المادة الثالثة من قرار رئيس الجمهورية رقم104 لعام 2012م.

واستعرض الاجتماع الهيكل الجديد للقوات المسلحة وخطة وآلية العمل لاستكمال المهام المحددة وفق خطة زمنية بإشراك ست فرق عمل تخصصية ستشكل من ممثلين عن الدوائر المعنية التخصصية بوزارة الدفاع ومساعدين مختصين في كافة الجوانب.. مؤكدا على ضرورة تقييم الأداء وتصحيح والاختلالات وتجسيد التغيير في واقع القوات المسلحة خلال إعادة الهيكلة.

كما ناقش الاجتماع الدور الحيوي الذي يضطلع به التوجيه المعنوي في أوساط المقاتلين وإيلائه أهمية خاصة خلال إعادة الهيكلة وأهمية تفعيل دور الرياضة العسكرية والاهتمام بالجانب البدني وفصل المال العام عن الوظيفة العامة وضرورة أن يكون القائد أنموذجاً مثاليا في تعامله مع مرؤوسيه كقائد وأب ومربي.

وأكد الاجتماع على أهمية تحييد القوات المسلحة وتحريم وتجريم الحزبية بين صفوفها.. داعيا القادة ومدراء الدوائر التخصصية إلى تحمل مسؤوليتهم واتخاذ الإجراءات الرادعة ضد من يثبت له أي انتماء أو نشاط حزبي.. مهيباً بكل الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والصحافة الوطنية إلى القيام بدورها بهدف النأي بالقوات المسلحة عن النشاط الحزبي وحماية صفوفها من أية اختراقات وعدم الزج بها في أتون الصراعات الحزبية والمماحكات السياسية لما لذلك من خطر على القدرة الدفاعية للبلد والجاهزية القتالية للقوات المسلحة.

كما شدد الاجتماع على ضرورة التصميم والإرادة القوية وبذل مزيد من الجهود للانتقال بالقوات المسلحة صوب المستقبل الواعد وإيجاد اللوائح المنظمة لكل ما يتعلق بها وذلك من خلال نظام إداري متكامل وقيادة موحدة.

هذا وقد أثرى الاجتماع بنقاشات مستفيضة ومداخلات من قبل مدراء الدوائر تركزت حول معالجة والاختلالات وأوجه القصور لمواكبة متطلبات البناء والتنمية الشاملة في البلد.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)