موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - عبرت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين اليمنيين عن قلقها الكبير لتزايد الانتهاكات تجاه الصحفيين خلال الآونة الأخيرة،وقالت إنها تلقت مؤخرا بلاغات من عدد من الصحفيين يفيدون تعرضهم لانتهاكات على خلفية ممارساتهم لأعمالهم المهنية.<br />
وتعرض مصور قناة يمن شباب صلاح الهتاري و المحرراسامه القاعدي للاعتداء من قبل جنود الحرس الجامعي بجامعة صنعاء الثلاثاء

الجمعة, 01-فبراير-2013
الميثاق نت -
عبرت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين اليمنيين عن قلقها الكبير لتزايد الانتهاكات تجاه الصحفيين خلال الآونة الأخيرة،وقالت إنها تلقت مؤخرا بلاغات من عدد من الصحفيين يفيدون تعرضهم لانتهاكات على خلفية ممارساتهم لأعمالهم المهنية.

وتعرض مصور قناة يمن شباب صلاح الهتاري و المحرراسامه القاعدي للاعتداء من قبل جنود الحرس الجامعي بجامعة صنعاء الثلاثاء أثناء تصويرهم في الجامعة.

وتعرض يوم الأحد الموافق 27/1/2013م الزميلين حمود الحداد وبليغ الحطابي لواقعة تهديد بالقتل ومحاولة اعتداء من قبل بعض الأشخاص الذين يرافقون أحد مشائخ خولان والذي يدعى عبدالله الصوفي وأيضاً المحامي فيصل النشالي الذي يترافع عن الدكتور محمد يحيى الصوفي ، أثناء حضور الزميلين إلى نيابة الصحافة للتحقيق معهما على خلفية قضية نشر حول سطو على ارض أوقاف بمحافظة صنعاء حسب بلاغ الزميلين.

والأسبوع الماضي تعرض طاقم قناة الجزيرة مباشر في اليمن لاعتداء على السيارة الخاصة بالبث المباشر، في محافظة ذمار من قبل أشخاص غير معروفين قاموا بتكسير سيارة البث الخاصة بالقناة وتحطيم زجاجها الخلفي وأحداث ضررا بالعمود الايسر فيها.أثناء قيام الطاقم باستطلاع أراء المواطنين عن احوالهم المعيشية .

وفي محافظة إب تعرض الصحفي سليمان آغا في تاريخ 22/1/2013 لعملية تقطع من قبل مجهولين هددوه بالقتل ونهب كاميراته وما بحوزته من مقتنيات ولم تحرك الجهات المعنية ساكنا رغم إبلاغها.

وتعرض مراسل قناة المسيرة محمد الجبلي للاعتداء من قبل مسلحين قبليين على خلفية تغطيته لوقفة احتجاجية امام السفارة السعودية الاسبوع الفائت.

كما أشهر المعتدون السلاح الأبيض " الجنبيه " على مصور قناة العالم الزميل /عماد الحمزي , واعتدوا على المصور أحمد حمران.

وقالت النقابة انها وهي تقف أما مثل هذه الانتهاكات تعبر عن رفضها الشديد لحالة العداء المتنامية ضد الصحافة والصحافيين ، وللتعامل العنيف مع العاملين في هذا الحقل الإعلامي.

وجددت نقابة الصحفيين مطالبتها بتوفير بيئة أمنة لعمل الصحفيين وتوفير ضمانات حماية لهم ، كما تطالب الجهات المعنية التحقيق في كل هذه الانتهاكات ومعاقبة المتورطين في كل تلك الانتهاكات .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)