موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - قال رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي ان قيام الوحدة المباركة واعلان الجمهورية اليمنية الفتية كان مبشرا بمستقبل افضل لليمن ، لكن الظروف والمماحكات والمخادعات التي تعود عليها النظام الشمولي دون ان يتعود على النهج الديمقراطي كان سببا بارزا في احداث الشقاق والوصول الى حرب 94 الكارثية والتي خلفت الكثير من المتاعب والماسي لليمن كله شماله وجنوبه.وفي

الأحد, 17-فبراير-2013
الميثاق نت -
قال رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي ان قيام الوحدة المباركة واعلان الجمهورية اليمنية الفتية كان مبشرا بمستقبل افضل لليمن ، لكن الظروف والمماحكات والمخادعات التي تعود عليها النظام الشمولي دون ان يتعود على النهج الديمقراطي كان سببا بارزا في احداث الشقاق والوصول الى حرب 94 الكارثية والتي خلفت الكثير من المتاعب والماسي لليمن كله شماله وجنوبه.

وفي لقاء عام له اليوم السبت اشار رئيس الجمهورية الى ان تيار الوحدة الذي انتصر من اجل الشعب والحرية والآمال العريضة كان اقوى من التفكير بالانفصال وذلك كخيار وطني انتصر له الشعب اليمني كله.

واستقبل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم في دار الرئاسة عدد من الشخصيات الاجتماعية والقيادات الحزبية بمحافظة حجة.وبعد ان رحب الرئيس بالجميع اعرب عن سعادته بهذا اللقاء الذي يعبر عن مدى الترابط الحميمي بين القيادة والمجتمع.

واستعرض رئيس الجمهورية جملة من القضايا والاوضاع والتطورات والمستجدات على الساحة الوطنية بمجملها من اقصى الشمال الى اقصى الجنوب ومن اقصى الشرق الى اقصى الغرب.. وقال الاخ الرئيس " ان تراكمات الماضي ثقيلة جدا وتحتاج الى الصبر والتأني والعمل الجاد والمخلص من اجل قفل صفحة الماضي وفتح صفحة جديدة لمستقبل اليمن المأمول".

واعرب الرئيس عن ثقته الكبيرة بهذه القيادات والشخصيات الاجتماعية وما تحمله من مشاعر وطنية جياشة في ظل ظروف المحافظة وما تعانيه من مشاكل وتعقيدات من هنا وهناك ولكن الامل بالغد يملئ القلوب والنفوس.

وأكد الأخ الرئيس انه على اطلاع بمجمل الاوضاع في محافظة حجة.. مشددا على ان المسئولية مشتركة ولابد من تقديم الحلول الناجعة وفيما يصب في خدمة وتطوير المحافظة مجتمعيا وتنمويا.

وتناول الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي مايعانيه اليمن من مخلفات الماضي القريب والبعيد..مشيرا الى انه وعند قيام الوحدة المباركة واعلان الجمهورية اليمنية الفتية كانت اليمن تستبشر بمستقبل افضل ولكن الظروف والمماحكات والمخادعات التي تعود عليها النظام الشمولي دون ان يتعود على النهج الديمقراطي كان سببا بارزا في احداث الشقاق والوصول الى حرب 94 الكارثية والتي خلفت الكثير من المتاعب والماسي لليمن كله شماله وجنوبه.

واشار الى ان تيار الوحدة الذي انتصر من اجل الشعب والحرية والآمال العريضة كان اقوى من التفكير بالانفصال وذلك كخيار وطني انتصر له الشعب اليمني كله.

كما استعرض الرئيس العديد من القضايا والموضوعات المتصلة بشئون العمل والانتاج والتطور من اجل المستقبل الجديد..مؤكدا ان خيارنا هو العمل والجد والتوجه الى الامام بالنوايا الصادقة والمخلصة.

واعرب رئيس الجمهورية عن امله في ان تكون محافظة حجة على طريق مستقبل واعد ومتطور وانها ستحظى بكل الرعاية الاهتمام.

من جانبهم عبر ابناء محافظة حجة عن سرورهم البالغ للقاء الأخ الرئيس لاطلاعه على اوضاع المحافظة واحتياجاتها الضرورية والملحة في مختلف الاتجاهات .

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد تناولوا في سياق حديثهم الوضع الحالي الذي تعانيه المحافظة على الصعيد التنموي والامني كذا الاوضاع الامنية التي تحاول بعض الاطراف والقوى العابثة النيل من امن واستقرار المحافظة بغية احداث شروخا بين ابناء المجتمع وزرع القلاقل والبؤر التي لا يحمد عقباها وهذا مالا يقبل به ابناء المحافظة التي عاشت خلال ظروف الازمة التي مر بها الوطن في سلم ووئام ولم تشهد ايه مشاكل او تسفك قطرة دم واحدة خلال تلك الازمة..مؤكدين وقوف جميع ابناء المحافظة على مختلف مشاربهم واتجاهاتهم وانتماءاتهم الحزبية والسياسية والعمل كفريق واحد لتجنيب المحافظة مائلات لا يرضى بها الجميع.

وطالبوا الأخ الرئيس الذي يحظى بتقدير واجماع ابناء المحافظة والذين وقفوا معه ومع الوطن خلال الازمة الماضية، في ان تحظى محافظة حجة بالعناية والرعاية اللازمة لطبيعتها وخصوصيتها باعتبارها محافظة جبلية وساحلية في ان واحد وكذا تطلعهم الى الاهتمام واحداث نقله شاملة بأوضاع المحافظة على مختلف الصعد .

وأكدوا في الختام وقوفهم الداعم خلف القيادة السياسية ممثله بالأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية لخروج اليمن امن ازمته الراهنة الى رحاب الامن والوئام.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)