موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
مقالات
الإثنين, 18-فبراير-2013
الميثاق نت -   حسين علي الخلقي -
< في مطلع العام 2011م خرج الشباب الى الساحات يطالبون بتوفير المزيد من الدرجات الوظيفية والتصدي للفساد وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين، ورفع المرتبات للموظفين وغيرها من المطالب في إطار تحسين المعيشة والحد من الغلاء والبطالة ومحاربة الفقر.. وكانت أحزاب المشترك تعزف على كل النغمات لدغدغة العواطف، وكان صراخ صخر الوجيه يملؤ قاعة مجلس النواب، واستغلت أحزاب المشترك تلك المطالب لترفع شعارها بإسقاط النظام.

اليوم فوجئ الجميع بقرار حكومة الوفاق الوطني بإيقاف التوظيف لمدة أربع سنوات، وهذا يتناقض مع مطالب الشباب، ولقد استغرب الاخ واصل مقبل السنباني أن يصدر هذا القرار من حكومة الوفاق التي كانت أحزاب المشترك تتشدق وتزايد وتقول بعد أن يسلم الزعيم علي عبدالله صالح السلطة سوف يتم توظيف كل الشباب، بل سوف يعود الى اليمن كل المغتربين، وسوف يكون وضع اليمن الاقتصادي الأفضل!!

اليوم ها هي حكومة الوفاق ومن ضمنها وزير المالية صخر الوجيه ووزير التخطيط محمد السعدي يقررون إيقاف التوظيف وليس زيادة التوظيف «أين اليمين وأين ما عاهدتني.. لأقعدن على الطريق واشتكي وأقول مظلوماً وأنت ظلمتني».

علماً أن الرئيس السابق الزعيم علي عبدالله صالح- رئيس المؤتمر- كان قد وجه باستيعاب 25% من المتقدمين للتوظيف وأن يتم استيعاب بقية المتقدمين خلال ثلاث سنوات.

ماذا جرى.. ماذا حصل.. جاءت حكومة الوفاق وقتلت الأمل!!! لماذا يا حكومة تحاربين الشباب.. إن أغلب مشاكلنا وهمومنا اقتصادية، وأهم المطالب التوظيف.. ثم لماذا تعاملون الشباب بكل نكران وجحود وكأنكم لم تتسلقوا على ظهورهم وأصبحتم وزراء ومسؤولين.. حتى الأوائل من خريجي الجامعات لم يتم توظيفهم أسوة بزملائهم الذين كانوا يتوظفون بموجب توجيهات الزعيم علي عبدالله صالح - حفظه الله.

وا أسفاه على الشباب!!

لم يكتفِ رئيس الحكومة باسندوة بسب الشباب في مؤتمر حقوق الإنسان بل اليوم يرفض جهاراً نهاراً تنفيذ حكم المحكمة بمعالجة الجرحى.. يرفض حكم المحكمة وينفذ توجيهات الشيخ .. هل هذه هي الدولة المدنية الحديثة يا حكومة الوفاق.. واحسرتاه على الدولة المدنية وواحسرتاه على الشباب.. «اصبحت اللقية سود».. لا أمن ولا استقرار وارتفع سعر المشتقات النفطية عجز في الموازنة أكثر من 600 مليار ريال..

تحية خاصة

أتوجه بالشكر والتقدير للزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام الذي كل يوم تتضح لنا أكثر حكمته وحنكته وشجاعته وحبه للوطن وأمام ما نواجهه تزداد شعبيته كل يوم أكثر وأكثر ويتعمق حبه في قلوب الشعب.

وا اسفاه على ياسين

وختاماً عجبي لهواة الارتجال الثلاثي «ياسين نعمان، عبدالوهاب الآنسي، سلطان العتواني» الشهر الماضي كانوا مرتجلين في لقائهم بقناة «الجزيرة» في «العمق»، وهذا الشهر كرروا الارتجال خلال لقائهم بأعضاء مجلس الأمن.. والسؤال هنا لماذا يحشرون أنفسهم في الشأن الداخلي للمؤتمر الشعبي العام وهو ليس شأنهم، بل شأن أعضاء المؤتمر الشعبي العام.. يكفي، فقد أوجدوا الانقسامات والخلافات داخل أحزاب اللقاء المشترك ولن يكرروه داخل المؤتمر، فليس كل البرم لسيس.. ووا أسفاه على الدكتور ياسين سقط الى هذا الحد..

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)