موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -   أكد برلمان الأطفال بأن وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الرزاق الأشول(المنتمي للإخوان المسلمين في اليمن) -حزب الاصلاح- وجه بمنع البرلمان من توعية طلاب المدارس حول ظاهرة الزواج المبكر.وخلال

الإثنين, 18-فبراير-2013
الميثاق نت/تعز-وفاء المطري -
أكد برلمان الأطفال بأن وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الرزاق الأشول(المنتمي للإخوان المسلمين في اليمن) -حزب الاصلاح- وجه بمنع البرلمان من توعية طلاب المدارس حول ظاهرة الزواج المبكر.

وخلال ورشة عمل حول الزواج المبكر أقيمت اليوم الاثنين بمحافظة تعز أفاد أحمد الأكحلي / نائب رئيس برلمان الطفل وعمار الشرعبي مقرر لجنة الثقافة والأعلام للبرلمان بأن منع الوزير للبرلمان من التوعية بمخاطر الزواج المبكر يعود لتوجه الوزير الحزبي(المحسوب على حزب الإصلاح) الذي يفرض عليه منع توعية الطلاب بهذه الظاهرة.

وطالبوا الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بإيجاد حلول لذلك مع الوزير للعدول عن توجهاته الخاصة بذلك ، وتوحيد الجهود للحد من هذه الظاهرة وانتشارها وإبعاد العمل الحزبي والسياسي عن المؤسسات التعليمية والتربوية .

و كان ألقى محافظ تعز شوقي أحمد هائل كلمة أشاد فيها بدعم -usaid- مؤكدا الإشكاليات الكثيرة التي تعاني منها اليمن بشكل عام وتعز بشكل خاص من الزواج المبكر والإنجاب المبكر .

وأضاف :نحن في تعز نواجه مشكلة النمو السكاني والإنجاب والتي تعد عائقا كبيرا أمام التنمية الحقيقية وفي توفير الخدمات الضرورية لحياة كريمة .
وأشار المحافظ إلى أن أولياء أمور الفتيات القاصرات مسئولون عن بناتهم في التعليم والتأهيل وفي تقرير مصيرهن من الزواج الذي يمكن أن يخفف من نسبة النمو السكاني .

مؤكدا أهمية إشراك المرأة في العمل التنموي وتأهيلهن باعتبار النساء المتعلمات أكثر إبداعا والتزاما في عملهن في القطاعين العام والخاص وفي التوعية بمخاطر الزواج والإنجاب المبكر صحيا واجتماعيا وتنمويا.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)